التخطي إلى المحتوى

هل الخياطه بعد الولادة تضييق المهبل ، تردد العديد من السيدات  سؤال هل الخياطة بعد الولادة تضيق المهبل، وذلك نظرا لما تعانى من العديد من السيدات من مشكلة توسع المهبل بعد الولادة الطبيعية، و يحاولون اللجوء إلى كافة الوسائل الطبيعية والجراحية من أجل التخلص من مشاكل المهبل، وذلك سنجيب  بالتفاصيل عن هل الخياطة بعد الولادة تضييق المهبل في “عرب وود“.

هل الخياطه بعد الولادة تضييق المهبل
هل الخياطه بعد الولادة تضييق المهبل

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

هل الخياطه بعد الولادة تضييق المهبل

يلجأ العديد من الأطباء إلى اجراء عملية جراحية الخياطة للسيدات التى تعانى من توسع المهبل، وذلك لتضييقه، نظرا لما تعانى من السيدة بعد الولادة من توسع في المهبل الذى ينتج عنه مشاكل متعددة جفاف المهبل وألم فى العلاقات الحميميه وعدم الاحساس بالاستمتاع، بالإضافة إلى اضطرابات بالدورة الشهرية، ووجود مشكلة السلس البولي، وغيرها من مشاكل المهبل، مما يستلزم التدخل الجراحي بالخياطة.

– يستخدم الأطباء الجراحة في الولادة من خلال شد الجدار الأمامى للمهبل الذي يحتوي على أنسجة العضلات، التي تساعد على تقوية الجدار والجدار الأمامى لها، مما يجعل المثانة ومجرى البول فى مكانهم من جديد، للتخلص من المشاكل الناتج عنه أثناء توسيع المهبل.

–  وينصح الأطباء السيدة بعد إجراء الخياطة بعد الولادة إلى البقاء فى المستشفى لعدة أيام لضمان نجاح العملية واستقرار المثانة وقناة مجرى البول فى مكانهم، وأنها رجعت لطبيعتها من جديد، مع ضرورة اتباع نظام صحى يساعد على التخلص من الإمساك ويقلل من عمل المثانة وضمان أن السيدة تقوم بالتبول بشكل طبيعى، حتى يطمئن على نجاح  عملية الخياطة وتضيق المهبل بعد الولادة.

أشكال الخياطة بعد الولادة لتضييق المهبل

يوجد نوعين من الخياطة يلجأ إليها الأطباء منها:

– خياطة عادية : وهذه تتم بعد الولادة مباشرة وتكون خارجية فقط وتشفى منها السيدة بعد عدة أيام.

– خياطة تجميلية، وهى الأكثر انتشارا فى الوقت الحالى والتى أثبتت نجاحها بشكل كبير وهى تعتمد على خياطة داخلية وخارجية وتسمى تجميلية لأنها تساعد التضييق الداخل والخارج، وتتم بعد الولادة مباشرة، وهذه الخياطة تحتاج إلى وقت أطول من العادية فى الشفاء، كما تحتاج إلى اتباع نظام غذائي وتمارين كالجلوس والمشى  فترة طويلة، لضمان نجاحها والحصول على جسم مشدود، وكأنها تسترجع المهبل لطبيعته من جديد يساعد على التخلص من كافة مشاكل التى تعانى منها السيدة بعد الولادة وعلى رأسها مشكلة الجماع.

مواعيد الخياطة تضييق المهبل

يجب  الاهتمام باتباع مواعيد إجراء الخياطة تضييق المهبل بعد الولادة، حيث أكد الأطباء أنه يفضل اجراءها بعد 6 أشهر من الولادة، لضمان عودة الأنسجة لطبيعتها، والتخلص من تأثيرات الحمل، للتعرف على المشاكل التى تتعرض لها السيدة بعد الولادة، والتى تظهر فى شكل توسع المهبل والمشاكل الناتجة عنه من مشكلة التبول وألم المهبل وغيرها من المشاكل، مما يستوجب البحث عن حل لها.

–  وبعد انتهاء المهلة يبدأ الطبيب يتعرف على تحديد شدة التوسع والتضييق الذي يلزم عودة الجسم لطبيعتة، لضمان نجاح العملية، والتى يؤكد الأطباء على سهولتها وليس بها أى مشاكل أو أضرار على السيدة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع

– يجب التنبية على أن الولادة القيصرية لا تحدث أى تغيير فى المهبل على عكس الولادة الطبيعية، وليس معنى ذلك أننا يحبذ القيصرية، فكلا منهما مشاكل خاصة بها، لذلك يجب التعرف على التغيرات التى تحدث كلا منها، إمكانية علاجها والحفاظ على جسم صحى وسليم وبدون أى مشاكل تعانى من السيدة بعد الولادة، لاستعادة حياتها الطبيعية مع طفلها الجديد بدون أي صعوبات تواجهها.

وفى النهاية نرجو أن تكون كل سيدة تعرفت إجابة سؤالها هل الخياطة بعد الولادة تضيق المهبل بشكل سليم  وصحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *