التخطي إلى المحتوى

علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالاعشاب ، يحاول العديد من الأشخاص إلى علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالأعشاب، كأشهر الطرق المستخدمة، نظرا لرخص الثمن واهتمام المواطنين بالاعتماد على الطب البديل بدلا من العلاج الكيميائي الذي له آثار جانبية، لذلك سنتناول بالتفصيل علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالأعشاب في “عرب وود“.

علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالاعشاب
علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالاعشاب

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين

علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالاعشاب

يوجد مجموعة من الأعشاب تساعد على التخلص من الكيس الدهنى بسهولة وبدون مشاكل ومنها:-

1- زهرة الربيع المسائية، والتي تساعد على التخلص من الأكياس الدهنية والوقاية من الخراجات وذلك من خلال وضعها فى المساء لتقليل إفراز الأحماض الدهنية وتقليل الالتهابات الناتجة عن الكيس الدهني وتخفيف الألم، مع الوقاية من تكوينه فى أماكن أخرى.

2– زيت الخروع، من أكثر الزيوت شعبية في الاستخدام وهو فعال لعلاج العديد من الأمراض ومنها الكحة والالتهابات، كما يساعد فى علاج الاكياس الدهنية.

3- زيت شجرة الشاي،  وهو مضاد للبكتريا ويعالج كافة الحبوب والكتل الدهنية التى تتكون تحت الجلد، ومضاد للالتهابات.

4- عشبه فلفل الرهبان، وهو نبات ينمو فى مناطق البحر المتوسط ويستخدم فى علاج حب الشباب والأكياس الدهنية بكافة الأماكن الموجودة فيها بما يوجد في المبايض وغيرها يساعد على الحمل.

5- الكركم،  فهو يحتوى على مادة الكركمين التي تخلص الجسم من الكتل الدهنية، عن طريق وضع معجون الكركم على المكان الكيس وتركه حتى يجف وشطفه بالماء، وتكرر الوصفة حتى التخلص من الكيس نهائيا.

6– خل التفاح، ويتم وضعه من خلال تبليل قطعة قماش بخل التفاح ووضعها على المكان المصاب مرتين فى اليوم.

نبذة عن الكتل الدهنية تحت الجلد

يعانى العديد من الأشخاص من تكون كيس دهني  عبارة عن نتوء صغير على الجلد قد تتسبب فى حدوث آلم للشخص، وتكون هذه الكتل تحت الجلد نتيجة تراكم الدهون وتجمع السموم الجسم فيها، مما يحدث انتفاخ واحمرار فى تلك المنطقة المصابة، وقد يحدث ذلك نتيجة مشاكل فى الغدد الدهنية مع زيادة العرق وغيرها من العوامل التى تساعد على تكون هذه الكتل الدهنية،  لذلك يجب علاجها بأسرع وقت من خلال استخدام بعض الطرق الطبيعية والعلاج بالأعشاب للتخلص منها بشكل آمن وسريع.

الثوم لعلاج الاكياس الدهنية

يعرف عن الثوم فوائده الكبيرة فى علاج العديد من الأمراض نظرا لأنه يساعد على وقف عملية التورم فهو يحتوى على مضادات للبكتريا، التى تساعد فى التخلص من الكتل الدهنية بشكل سريع وفعال.

ويتم استخدام الثوم عن طريق تقطيعه إلى نصفين ووضع الجزء المقطع على الكيس الدهنى وتركه لمدة 5 دقائق، ويترك آثار الثوم على الجزء المصاب لمدة 20 دقيقة، ويتم شطف المكان بالماء، وتكرر الوصفة لمدة 15 يوميا للتخلص منه نهائيا.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج الاكياس الدهنية تحت العين بالاعشاب

علاج الأكياس الدهنية بدون جراحة

ينصح العديد من الأطباء باتباع بعض الطرق المنزلية لعلاج الكتل الدهنية تحت الجلد بدون الحاجة إلى التدخل الجراحى، وذلك من خلال الاهتمام بنظافة العامة والتخلص من الدهون واتباع نظام غذائى سليم وغيرها من الأساليب الصحية، إلا أنه يوجد بعض الطرق أيضا ومنها

1- الكمادات الدافئة، وذلك عن طريق وضع كمادات ساخنه أو دافئة على المكان المصاب وتركها لمدة معينة ، مع تكرار الوصفة مرتين يوميا لتهدئة الألم وانتهاء الكيس الدهنى.

2– استخدام حليب الشوك، وهذا شراب يساعد على تنظيف الدم من السموم التى تساعد على تراكم الكتل الدهنية، فعقب التخلص منها يمكن التخلص من الكيس الدهنى أيضا.

3- استخدام البرسيم الأحمر، والذى كان يستخدم فى العصور القديمة لتطهير الجسم من السموم.

وفى النهاية يجب استشارة الطبيب فى علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالأعشاب، منعا لحدوث أى مشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *