التخطي إلى المحتوى

علاج الرهاب الاجتماعى بالقرآن الكريم ، يهتم العديد من مرضى الرهاب الاجتماعى إلى الاعتماد على علماء الدين، لمساعدتهم في علاج الرهاب الاجتماعى بالقرآن الكريم، من خلال قراءة وحفظ الآيات القرآنية التي تهدى النفوس وتخلص الأشخاص من التوتر والقلق الذي يعيش فيه مريض الرهاب الإجتماعى، ولذلك سنعرض كل ما يخص علاج الرهاب الاجتماعى بالقرآن الكريم في “عرب وود“.

علاج الرهاب الاجتماعى بالقرآن الكريم
علاج الرهاب الاجتماعى بالقرآن الكريم

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج الخوف والقلق والوسواس

علاج الرهاب الاجتماعى بالقرآن الكريم

يوجد مجموعة من الآيات القرآنية التي تساعد في علاج الرهاب الاجتماعي، وطرد الوسواس من قلوب المسلمين ومنها: –

” الله لا إله الا هو الحي القيوم لا تأخذه سنه ولا نوم له ما في السنوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم”

علاج الرهاب الاجتماعى بالاستغفار

يعد التقرب إلى الله وزيادة الاستغفار، والتوبة عن المعاصي، من أهم الأسباب التي تشعر الأشخاص بالهدوء النفسي، والبعد عن القلق والخوف الذى يشعر به الشخص، سواء الخوف من الموت أو الحياة الدنيا، أو من المستقبل وغيرها من المخاوف التي تحيط بالأشخاص، لذلك ينصح المشايخ وعلماء الدين بزيادة الاستغفار لفتح أبواب التقرب إلى الله والاستغفار بنية الشفاء من أجل نجاح علاج الرهاب الاجتماعي، ويوجد عدد من الآيات القرآنية التي يستغفر فيها الإنسان ربه، وكذلك الأدعية الدينية التي تساعد على الاستغفار وعلى رأسها الله لا إله إلا هو أستغفره وأتوب إليه، أستغفر الله مائة مرة يوميا، وغيرها من ذكر الله وإعلان نية الاستغفار والتوبة إلى الله من أجل الشفاء.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج الرهاب الاجتماعي بالقرآن

علاج الرهاب الاجتماعى بالرقية الشرعية

تعد الرقية الشرعية من السنن عن الرسول الكريم التي تساعد في علاج الانسان من العديد من الأمراض العضوية والنفسية أيضا، فهي تساعد على تهدئة النفس واسترخاء الأعصاب والتخلص من الضغوطات التي يشعر بها الأشخاص، وتتم الرقية الشرعية من خلال مختصين لضمان نجاحها والشفاء بيد الله.

وتتم عملية الرقية الشرعية من خلال مجموعة من الخطوات التي تستمر لمدة أسبوع كامل وفيها يتم الآتي: –

اليوم الأول: يصلي الشخص الفجر ويجلس في مكان مكشوف لقراءة سورة النجم كاملة وفى الآية 21 يتم تكرارها 21 مرة، كما يدعو بالدعاء الحصين، وعقب صلاة الظهر يقرأ المعوذات كاملة، وبعد العصر قراءة سورة الكرسي 21 مرة، وبعد المغرب للآية 285- 286 من سورة البقرة 7 مرات، وبعد صلاة العشاء يقرأ الدعاء التحصن ويكثر من الاستغفار.

اليوم الثاني: بعد الفجر قراءة دعاء التحصين، وبعد الضحى سورة الكهف، وبعد الظهر مجموعة التسبيح، وبعد العصر المعوذات، وبعد المغرب قراءة سورة الحديد، وبعد العشاء قراءة مجموعة الاستغفار ودعاء التحصين.

اليوم الثالث: بعد الفجر قراءة سورة البقرة، وبعد الظهر دعاء التحصين، وبعد العصر المعوذتين، وبعد المجرب مجموعة التسبيح، وبعد العشاء الاكثار من الاستغفار.

اليوم الرابع، بعد الفجر سورة الرحمن وسورة الضحى مكرره 7 مرات، وبعد الظهر قراءة سورة ” الحشر “، وبعد العصر قراءة المعوذات، وبعد المغرب قراءة التسابيح، وبعد العشاء قراءة سورة ” الدخان ” ثم الاستغفار.

وفي 3 أيام الأخرى، بعد الفجر وقبل شروق الشمس الوضوء بنية الطهارة ثم قراءة دعاء التحصين، وبعد الظهر قراءة “يسس”، وبعد العصر قراءة سورة ” المزمل “، وبعد المغرب قراءة سورة ” الحديد ” ثم قراءة سورة ” الفيل ” 7 مرات، وبعد العشاء قراءة سورة ” المدثر ” ثم دعاء التحصين

ويفضل أن يستمر الشخص لمدة 40 يوم في قراءة سورة الدخان والحديد قبل النوم يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *