التخطي إلى المحتوى

أفضل دواء للرهاب الاجتماعي ، يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل دواء للرهاب الاجتماعى للحصول على علاج سريع وقوي، للتخلص من مشاكلة وممارسة حياتهم الطبيعية بدون إزعاج، وتتعدد الوسائل التى يستخدمها الأشخاص لعلاج الرهاب الاجتماعى، لذلك سنقدم أفضل دواء للرهاب الاجتماعي في “عرب وود“.

أفضل دواء للرهاب الاجتماعي
أفضل دواء للرهاب الاجتماعي

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج الرهاب الاجتماعي والخوف

أفضل دواء للرهاب الاجتماعي

يصف الأطباء النفسيين العديد من أنواع الدواء الكيميائي الذي يتم استخدامه للرهاب الاجتماعي والتخلص من مشاكل التوتر والخوف الذي يصاب به الأشخاص، ومن ضمن الأدوية الزولفت، وهو عقار يعرف باسم زيروكسات، كما يوجد عقار إيفكسر، وجميعها أفضل دواء للرهاب الاجتماعي

– ويعد دواء زولفت من أفضل الأدوية التى تستخدم فى الرهاب الاجتماعى كعلاج فعال وله تأثير قوي بحيث يأخذ عن طريق جرعة حبتين  في اليوم والتى تصل حجم الحبه الواحده 50 مليجراما، ويتم تناوله بعد الأكل، بحيث يستمر الشخص يتناوله لمدة شهر، ويستمر بعد الشهر فى خفض الجرعة تدريجيا، سواء حبة واحدة يوميا، أو حبة كل يومين وغيرها حسب استشارة الطبيب وحسب الحالة.

– كما يعد عقار فافرين من أفضل أنواع الأدوية أيضا لعلاج القلق والخوف الشديد كما ليس له أثار سلبية في تناول الجرعات المحددة وعدم الاكثار فيها، نظرا لأن تزايد الجرعة قد يؤدي إلى آثار جسدية وجنسيه مضره بصحة الأشخاص الذين يتناولون العقارات لعلاج الرهاب الاجتماعى، لذلك يجب اتخاذ الحذر واستشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب والجرعات المحددة أيضا، وذلك للتخلص من الرهاب الاجتماعى والحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية بشكل جيد.

تشخيص الرهاب الاجتماعي

يجب فى البداية التأكد من أن الشخص مصاب بالرهاب الاجتماعى، نظرا لتعدد الأمراض التى يصاب بها الشخص نتيجة الاضطرابات النفسية والقلق، ويتم التشخيص من خلال طبيب نفسي متخصص وعلى قدر كبير من الثقة، للتأكد أن ما يعانى منه الشخص من خوف شديد وقلق هو الرهاب الاجتماعى، وكذلك التعرف على أسباب التى جعلت الشخص يصاب بهذا المرض، للتوصل إلى علاج مناسب وفعال لهم، سواء من خلال استخدام المستحضرات الطبية، أو الأعشاب أو العلاج السلوكى.

شاهد أيضا :  اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

علاج الرهاب الاجتماعى بالأعشاب

يعد الطب البديل أحدث ثورة فى عالم الطب والعلاج بكافة أشكاله، بما فيها العلاج النفسى، فيمكن الاعتماد على تناول بعض الأعشاب والمكونات التى تدخل فى صناعة الدواء والمهدئات، لعلاج الرهاب الاجتماعي، مع تخفيف حدة الشعور بالتوتر والقلق الذي يشعر به الأشخاص المصابون بالرهاب الاجتماعي ومن ضمن الأعشاب.

– وأهم هذه الأعشاب عصبة القلب، والتي تستغل في صناعة الكبسولات المهدئة للأعصاب، لذلك تعد من أفضل أنواع الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج الرهاب الاجتماعي، ويجب عدم الاكثار فيها بدون استشارة الطبيب خوفا من إدمانها.

– البردقوش من ضمن الأعشاب التي تساعد على ارتخاء الأعصاب، ويؤدى إلى تخفيف آلام المعدة والقولون أيضا، مما يخفف من حدة التوتر والقلق.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج الرهاب الاجتماعى مجرب

أفضل علاج للرهاب الاجتماعى بدون أدوية

يوجد مجموعة من الطرق التى يمكن الاعتماد عليها يف علاج الرهاب الاجتماعى دون الأدوية الكيميائية، فيمكن العلاج السلوكى الذى يساعد على تخلص الشخص من القلق والتوتر ومنها:

1- التفكير الايجابى، بالبعد عن الأفكار السلبية وحسن الظن بالناس، وأن يحصل الشخص على الدعم الأسرى من حولة ومده بالمعلومات التى تزيد من ثقته بنفسه، وقدراته فى القيام بالعديد من الأشياء.

2- مواجهة أعراض الرهاب الاجتماعى، يجب على الشخص المواجهة والمشاركة في كافة الأشياء التي تخيفه من أجل زيادة الثقة بالنفس.

3- كثرة ذكر الله والالتزام بالاستغفار والتوكل على الله مع ممارسة الرياضة لطرد الأفكار السلبية

وفى النهاية يجب الالتزام باستشارة الطبيب للحصول على أفضل دواء للرهاب الاجتماعى، حسب حالة كل شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *