التخطي إلى المحتوى

حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى ، يعانى العديد من الأشخاص من تواجد حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى للعين، مما يجعلهم يشعرون بالضيق نتيجة الألم الناتج عنها، أو المظهر العام الغير لائق، لذلك يحاولون البحث عن علاج حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى للعين بكافة الطرق والوسائل المستخدم فى العلاج، وسنعرض كل ما يتعلق بتواجد حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى في “عرب وود“.

حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى
حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين

 حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى

يتعرض العديد من الأشخاص إلى ظهور حبوب بيضاء صغيرة على الجفن العلوى، وقد يطلق عليها البعض اسم نتوء أو بثور على الجفن العلوى للعين، مما يجعل بعض الأشخاص يشعرون بالقلق منها ويحاولون البحث عن أسبابها العلاج السريع والفعال، حفاظا على عدم نموها بشكل أكبر أو تحولها كيس دهنى، بالإضافة إلى الحفاظ على مظهر لائق وجيد بعيدا عن الحبوب التي تصيب العين.

اسباب ظهور حبة بيضاء على الجفن العلوى

تتعدد الأسباب التى تؤدى إلى ظهور هذه الحبة البيضاء، والتى تختلف من شخص لأخر، مما يستوجب العلاج الفعال للتخلص منها ومن ضمن الأسباب هى:-

1- ميليا، والتى يتعرض لها الأطفال حديثي الولادة، وتكون بيضاء صلبة وصغيرة على الجفن، ويدل ظهورها على أن الطفل غيرها قادر على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وقد يحدث ذلك نتيجة التعرض للشمس المرتفعة درجة الحرارة أو التعرض لحادث بالجفن.

2- غدد ميبوميوس، والتى تنتج مواد لزجة تساعد على رطوبة الرموش، وفى حالة تعرضها للانسداد أو مشاكل فى عملها، يؤدى إلى ظهور بثور على الجفن العلوى، وذلك نتيجة افراز الزيوت التى تجد الخدمة مسدودة مما يؤدى إلى تكوينها فى شكل حبه بيضاء على الجفن العلوى.

3- زايس، وهى عدوى تسببها البكتريا الموجودة في الجفن، والتى يؤدى إلى مهامه البكتريا الغدد الدهنية، ويجعلها تفرز هذه الحبة البيضاء ولكن يحدث ذلك بشكل نادر، لذلك يجب الحرص فيها.

4- الحساسية، فيوجد العديد من الأِخاص الذين يعانون من حساسية العين، سواء فى فصل الربيع أو التحسس لاى شىء غريب يتعرض له العين كالعدسات اللاصقة أو مستحضرات التجميل فى حالة اقترابها من العين، أو الأدوية الكيميائية التي قد يكون لها أعراض جانبية فى الحساسية، ولكن هذه البثور في حالة الحساسية تختفى سريعا بمجرد التوقف عن اسباب الحساسية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج الاكياس الدهنية تحت العين بالاعشاب

علاج حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى

تتعدد وسائل علاج الحبة البيضاء سواء من خلال الطرق المنزلية البسيطة وذلك

1- النظافة الشخصية،فيجب الاهتمام بالنظافة بشكل عام للعين، وعدم لمسها باليد غير نظيفة أو وضع أشياء غير طبيعية على العين وتسبب لها مشاكل.

2- البعد عن مستحضرات التجميل والعدسات اللاصقة وكافة الأدوية الكيميائية ذات التأثير السلبي على العين.

3- علاج الغدد التي تسبب مشاكل فى افرازات للعين، فيجب التعرف على مشاكل الغدد التى تحدث مشاكل وعلاجها أولا قبل بدء علاج  الحبة، وذلك لتوقف الافرازات التى تؤدى إلى نمو الحبوب على العين.

4- كمادات الماء الدافئ، يجب إحضار قطعة قماش ووضعها فى ماء دافىء ووضعها على العين لمدة 10 دقائق  وتكرر 5 إلى 6 مرات فى اليوم لتهدأت الحبه، والتخلص من الألم فى حالة وجود أى ألم ناتج عنها.

5- العسل، يوجد بعض التجارب التى تؤكد أن العسل يمكنه علاج الحبة البيضاء فوق العين، بوضعه ليلا على الحبة بعيدا عن الرموش وتركه  حتى الصباح لتشعر بالفرق.

6- العلاج بمرهم مضاد حيوي للعين، تتعدد أنواع المراهم المستخدمة للعين ولكن أشهرها يسمى التراميسين الذى يساعد على شفاء الحبوب.

وفى النهاية يجب التعرف على أسباب حبة بيضاء فوق الجفن العلوى لوصف العلاج الدقيق من خلال استشارة طبيب متخصص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *