التخطي إلى المحتوى

كيس دهنى فى الرقبة من خلف ، يتعرض عدد من الأشخاص إلى نمو كيس دهنى فى الرقبة من خلف، مما يسبب لهم مشاكل نفسية وألم فى بعض الأوقات، لذلك يبحثون عن علاج كيس دهني في الرقبة من خلف، من أجل الحفاظ على شكل الرقبه جذاب وبدون مشاكل، خوفا من تحوله إلى ورم سرطاني، وسنعرض كل ما يخص كيس دهنى فى الرقبة من خلف في “عرب وود“.

كيس دهنى فى الرقبة من خلف
كيس دهنى فى الرقبة من خلف

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج القلق والخوف من الموت

كيس دهنى فى الرقبة من خلف

ينمو الكيس الدهنى فى الرقبة نتجه تجمع الخلايا الدهنيه تحت جلد الرقبه ليكون كيس فى منطقة الرقبة من الخلف، ويتواجد هذا الكيس للرجال  بشكل أكبر من النساء نتيجه تكون الدهون والشحوم بشكل كبير فى منطقة الرقبة، وفى الطبيعى يكون ورم حميد ونادرا ما يتحول إلى ورم سرطاني، وقد تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى نمو الكيس الدهنى فى الرقبة، لذلك يجب التعرف على السبب من أجل العلاج بشكل فعال ومناسب لحالة كل مريض.

أسباب تكون كيس دهني في الرقبة من الخلف

تتعدد الأسباب التى تؤدى إلى ظهور كيس دهنى فى الرقبة ومنها أسباب طبيعية، والبعض منها بسبب مشاكل صحية أخرى، لذلك يجب التعرف على السبب لوصف علاج دقيق، ومن ضمن الأسباب:-

1- مشاكل فى الغدد الليمفاوية، والتى تتسبب فى احداث تورم فى العنق فى حالة وجود تضخم وزيادة إفرازات هذه الغدد، التي تسبب التهاب بكتيري للرقبة.

2-  الأطعمة الغير صحية، والتى تحتوى على الدهون بنسبة كبيرة، مما يؤدى إلى زيادة إفرازات الدهون وتكون الكيس الدهنى خلف الرقبة.

3- وجود بقايا الأنسجة بالرقبة والتى تتواجد بداخلها على سائل.

علاج كيس دهني بالرقبة فى الخلف

يوجد مجموعة من الطرق التي يجب استخدامها لعلاج الكيس الدهنى فى الرقبة من الخلف، بعض هذه الوسائل من خلال استشارة الطبيب وبعضها بدون الحاجة إلى العلاج الكيميائي، ويختلف الوصف حسب حجم الكيس الدهني التى تساعد فى طريقه علاجه.

1-يتم استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات الكامل، والتعرف  على أسباب تكون كيس دهني خلف الرقبة، مع تحديد حجم الكيس الدهنى  لتحديد الإجراء الذي يمكن اتخاذه فى العلاج.

– يمكن علاجه عن طريق الشفط فى حاله كان حجم الكيس الدهني صغير، وذلك ويتم شفط الدهون بشكل سريع للحصول على نتيجة فعالة.

– ويمكن للطبيب اجراء عملية جراحية عن طريق تخدير المريض موضوعيا وإجراء الفتح لمكان الكيس وتنظيفه من الصديد وكافة الدهون بداخله، وهذه العملية بسيطه ولا تأخذ أكثر من نصف ساعة وتنتهي، وعقب التخلص من الدهون يمكن اعطاء المريض بعض العقارات التى تساعد على تخفيف الألم والتخلص من الدهون بشكل كامل، مع الأدوية الحيوية التى تساعد على تخفيف الجرح سريعا.

نُرشح لمن هذا الموضوع الهام: تعريف الخوف فى علم النفس

علاج الكيس الدهنى بالرقبة  فى الخلف بالطب البديل

يمكن لأى مريض الاعتماد على الطب البديل باستخدام المواد الطبيعية والأعشاب من أجل تخفيف ألم الكيس الدهني والتخلص من الالتهابات الناتجة عنه.

1- الشاى الأخضر، وهو من ضمن المواد التى تساعد على التخلص من الدهون وحرقها مع منع زيادة الإفرازات وتكون الأكياس الدهنية بالجسم.

2- بذرة الكتان، هى أحد الطرق السهلة التي تساعد على التخلص من الدهون فى الكيس الدهنى بشكل سريع وأمن بدلا من التعرض لإجراء جراحي أو غيرها.

3- زيت الخروع، والذي يعد من الزيوت الأكثر استخداما كأحد المضادات للالتهابات، والتخلص من البكتريا التى يفرزها الجسم تقلل من نمو الكيس الدهني والتخلص منه بطريقة سهله.

4- إجراء كمادات المياه الدافئة، التي تساعد على إذابة الدهون، مع الاهتمام بالطعام الصحى الخالى من الزيوت والدهون.

فى النهاية يجب استشارة الطبيب فى حالة تزايد نمو كيس دهني خلف الرقبة، وذلك للحصول على علاج فعال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *