التخطي إلى المحتوى

كيس دهني في الراس من الخلف ، يعانى العديد من الأشخاص من وجود كيس دهني في الراس من الخلف، مما يمثل ازعاج لأصحابه فى الحصول على شكل غير لائق، كما يخاف البعض من أنه يكون أحد الأورام السرطانية وغيرها من الأسئلة التى تدور فى ذهن المريض للتعرف عن كل ما يدور عن كيس دهنى فى الراس من الخلف في “عرب وود“.

كيس دهني في الرأس من الخلف
كيس دهني في الرأس من الخلف

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج الكتل الدهنية تحت الجلد بالاعشاب

كيس دهني في الراس من الخلف

هو أحد أشكال الورم الذى يظهر فى خلف الراس، وينمو هذا الورم نتيجة تجمع الدهون فى مناطق مختلفة من الجسم ومنها فروة الراس، ويكون ملمس هذا الكيس أمس، وقد يحدث ألم لبعض المرضى ولكن هذا يكون نادرا لذلك، فهو يعد من الأورام الحميدة وليست سرطانية، ويتراوح طولها من 1 إلى 6 سم، ويزداد نموه فى الرجال أكثر من النساء وذلك لزيادة الشحوم، لذلك يجب التعرف على أسباب تكوينية وإجراء الكشف عليه للعلاج، خوفا من أن يتحول إلى ورم سرطانى وذلك يحدث نادرا.

أعراض الكيس الدهني  في الراس

يوجد مجموعة من الأعراض التى تظهر لتكون الكيس الدهني في الراس وخاصة أن هذه المنطقة هي الأكثر عرضة لتكون الكيس الدهنى نتيجه الشعر وقد يحدث هذا الكيس بعض الآلم للمرضى وتظهر أعراضه فى :-

1- انتفاخ الكيس بشكل متزايد واحمراره.

2- الشعور بألم عند محاولة الضغط عليه

3- قد ينفتح الكيس ويخرج منه الصديد والذى يميل لونه للأصفر وله رائحه كريهه لذلك يجب الاهتمام باستشارة الطبيب من أجل تنظيفه جيدا، منعا للتعرض لأى ملوثات تؤثر على الشخص المريض فيما بعد.

أسباب تكون كيس دهني في الراس

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تواجد كيس دهني في الراس وتتمثل أهم الأسباب فى :-

1- زيادة الوزن وكثره الدهون فى الجسم، مما يساعد على تكوينها يف شكل كيس دهني في الراس من الخلف.

2- الجينات الوراثية، وقد يكون من أهم العوامل التى تؤثر فى تكون الأكياس الدهنية بالجسم وبخاصة في منطقة الراس.

3- نقص فيتامين د مع مشاكل فى الغدد، لذلك يجب الاهتمام بمد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات، مع علاج مشاكل الغدد التي تفرز الدهون أولا علاج الكيس الدهنى بشكل نهائى.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج الكيس الدهني في الراس بالاعشاب

علاج كيس دهني في الراس بالأعشاب

يعتمد عدد كبير من المرضى على استخدام الطب البديل وهو ما يسمى الأعشاب، وذلك لأنها رخيصة الثمن ومتاحة لكافة الأشخاص، مع أن ليس لها أثار جانبية، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى استشارة طبيب، مما يوفر المال على المرضى ومن ضمن الأعشاب المستخدمة فى علاج كيس دهني في الراس من الخلف ومنها:-

1- زهرة الشاي، والتى تساعد فى تهدئة الألم والتخلص من البكتيريا ويعالج كافة المشاكل الناتجة عن الأكياس الدهنية.

2- الأوليفرا، وهو من ضمن العلاجات المنتشرة فى علاج آلام الكيس الدهني فهو يستخدم كمضاد حيوى لعلاج المشاكل الجلدية.

3- زيت الخروع والذي يعد من الزيوت العشبية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض الجلدية ، ومنها علاج الحكة والالتهابات والحد من تطور الكيس الدهنى فهو يساعد على وقف نموه نهائيا.

4- الهندباء ، تنمو الأكياس الدهنية نتيجة نقص البوتاسيوم وهو ما يستطيع الهندباء تعويضه للمرضى لوقاية وعلاج الجسم من الأكياس الدهنية.

علاج الكيس الدهني في الراس

يوجد مجموعة من الخطوات تستخدم فى العلا ومنها

1- عمل كمادات ساخنة على الكيس الدهني للمساعدة في إذابته.

2- استخدام المراهم على الكيس الدهنى، ثم حقنه بالمواد التي تساعد على إذابة الدهون، للمساعدة فى شفط الكيس الدهني والتخلص منه نهائيا، تناول المريض المضاد الحيوي لضمان العلاج تماما.

وفى النهاية يجب الاهتمام بعلاج كيس دهنى فى الراس من الخلف، حفاظا على عدم تزايد نموه أو تحويله لورم سرطانى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *