التخطي إلى المحتوى

مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين ، الأكياس الدهنية من الأورام الحميدة ولكن شكلها غير مستحب على الإطلاق على الرغم من ان ليس لها أى أعراض جانبية إلا أن إزالتها أمر لابد منة يمكن إزالة الأكياس الدهنية بعد طرق مختلفة ومن أبرزهم الجراحة، لكن عليك معرفة مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين حتى لا تدث عواقب أخرى، وفي “عرب وود” سوف بالتفصيل على مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين.

مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين
مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

اقرأ أيضًا عن عذا الموضوع الهام: مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين

مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

عليك إتباع الآتى إذا خضعت إلى إجراء عملية جراحية:

  1. تجنب الوقوف فى أشعة الشمس أو السير فى الطرقات دون إرتداء نظارة شمسية من أجل الحفاظ على العين من أى ضرر وحمايتها دائما.
  2. تجنب إرتداء العدسات اللاصقة بعد العملية.
  3. تجنب التدخين وإبتعد تماما عن تناول الكحوليات.

نبذة مختصرة حول مفهوم الأكياس الدهنية

دعونا نتعرف سويا على مفهوم الأكياس الدهنية وفائدة إجراء العملية الجراحية لها، ومن بعدها نتعرف على مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين.

الأكياس الدهنية هي نتوءات تظهر عادة تحت الجلد، وتكون على شكل دائرة صغيرة الحجم، قد تكون الأكياس الدهنية بداية ظهور مشاكل أخرى بالجسم، لكن لا يعلم هذا الكثيرون، مما يجعلهم يتركونة ولا يهتمون بالذهاب إلى الطبيب طالما الأمور باتت مستقرة.

هذا أمر خاطئ حيث ينبغى الذهاب إلى الطبيب لفحص الكيس الدهني ومعرفة أسباب وجودة وعلى هذا الأساس يتم إعطاء النصائح والإرشادات والعلاجات الطبية التى تعمل على شفائة سريعا.

أهمية إجراء عملية الكيس الدهني

تفيد العملية فى أن يكتسب الجسم مظهرة الذى كان علية قبل ظهور الكيس الدهني بة، كما أن العملية تقضى على أى مشكلة كان متوقع حدوثها فى حين وجود الكيس الدهني بالجسم، لكن بعد إجراء العملية على المرض أن يعرف ماينبغى علية إتباعة بعد ذلك وإتباع نصائح مابعد عملية ازالة الكيس الدهني بالعين.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: افضل كريم لازالة اثار حب الشباب للبشره الدهنيه

نصائح مهمة للتخلص من الكيس الدهني

أولا: يمكن للمريض إستخدام الكمادات الدافئة على الكيس الدهني لأن الحرارى فى معظم الأوقات تساعد الكيس الدهنى على الرجوع إلى مكانة مرة أخرى على أن يكون هذا يوميا لحين الشعور بنتيجة واضحة، لا يتم إزالة الكمادات قبل مرور 30 دقيقة، وإن تم إزالتها يكون لتجديد الماء الدافئ مرة أخرى ثم وضعها ثانية.

ثانيا: الشمس من شأنها أن تزيد من حجم الكيس الدهني ولا تعجل من شفائة لذا من الأفضل الإبتعاد عن مصادر الحرارة مثل أشعة الشمس الضارة.

ثالثا: وضع مراهم تسمى بالتيتراسيسلين هذة المراهم متاحة بجميع الصيدليات ووظيفتها التقليل من حجم الكيس الدهنى تدريجيا مع الحفاظ والعناية بالبشرة.

رابعا: عدم العبث فى الكيس الدهني إطلاقا، حيث أن المحاولات التى تفعلها مثل الخدش تؤدى إلى نتيجة عكسية فقد يتطور معك الأمر وتنقل بيدك العدوى إلى الجلد من الداخل.

خامسا: يمكنك إستخدام صابون ديتول أو أى نوع أخر أثناء غسل الوجة أو أى نوع أخر من الصابون المضاد للبكتيريا، وذلك للحفاظ على نظافة الجلد ونظافة الكيس الدهني.

سادسا: الخضوع للكشف المبكر قد يقضى على نمو الكيس الدهني ويمنع ظهورة، حيث ينبغى الذهاب إلى الطبيب المعالج إذا شعرت بظهور كيس دهني فى منطقة العين أو أى منطقة أخرى.

حيث يقوم الطبيب بوصف العقاقير المناسبة للحالة، أو أن يقوم بإجراء عملية جراحية لإستئصال الكيس الدهني، أو أن يتم إزالتة بالليزر.

فى نهاية المقال عليك أن تهتم جيدا بصحتك وعندما يظهر كيس دهني وإن كان صغيرا لابد من الكشف علية وفحصة لتافدى المخاطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *