التخطي إلى المحتوى

كيس دهني في الرقبة من الأمام ، يعاني بعض الأشخاص من كيس دهني في الرقبة من الأمام ويصبحون أكثر قلقا وخوفا على صحتهم، وبسبب انتشار الإصابة بالأكياس الدهنية بين الأشخاص سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا “عرب وود“، أسباب الكيس الدهني وعلاج كيس دهني في الرقبة من الأمام.

كيس دهني في الرقبة من الأمام
كيس دهني في الرقبة من الأمام

كيس دهني في الرقبة من الأمام

في أغلب الأوقات لا يشكل كيس دهني في الرقبة من الأمام

أي أضرار على صحة المصاب الإد أنها تصبح مزعجة وأحيانا يشعر المصاب بحدة الألم من وجود كيس دهني في الرقبة من الأمام وخاصة في هذا المكان لأنه معرض بشكل مستمر لتغيير الملابس.

شكل الكيس الدهني

هو عبارة عن تجمعات لبعض الإفرازات التي تتجمع تحت الجلد مكونة على شكل كتل، أطلق علبها مصطلح كيس لأنها تشبه في شكلها الكيس، وهذه الكيس يكون مملوء بالإفرازات أو المواد التي تصدر عنها رائحة كريهة في أكثر الأحيان.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج الكيس الدهني في العين بالاعشاب

هل الكيس الدهني مؤلم

في أغلب الأحيان لا يسبب كيس الدهني أي ضرر ولكن إذا نتج عنه التهابات نتيجة تكون البكتريا فيه وألم حاد يجب على المصاب الذهاب إلى الطبيب المختص لعلاج الحالة، وتنتشر الإصابة ب كيس دهني في الرقبة من الأمام السيدات والرجال وكذلك الأطفال ولا تقتصر على حالات بعينيها ولكن تزداد لدى المراهقين والشباب وذلك نتيجة كثرة إفرازات الغدد لديهم.

أسباب ظهور كيس دهني في الرقبة من الأمام

تظهر الأكياس الدهنية عاما نتيجة لبعض العوامل والتي من أهمها

  • انسداد الغدد الدهنية مما يجعل إفرازاتها تتجمع بأكملها تحت الجلد، وهذه الغدد تعمل على إفراز المواد الدهنية التي تحافظ على رطوبة الجلد، وعندما لا تجد المواد الدهنية طريق للخارج تتجمع داخل الجلد.
  • نقص شديد في فيتامين a مما يعمل على مما يتسبب في جعل الطبقة الخارجية من الجلد أكثر سماكة، فيصعب على الإفرازات الناتجة الخروج منها فتتجمع تحت الجلد وتسبب وجود كيس دهني.
  • حدوث التهاب في بصيلات الشعر مما يعمل على تورمها وتجمع الإفرازات والكيس الدهني.
  • زيادة إنتاج الزهم.
  • زيادة إفراز هرمون الذكورة ويسمى التستوستيرون.
  • نتيجة اضطرابات في أنسجة الجلد المرافقة للأمراض الوراثية.

علاج كيس دهني في الرقبة من الأمام

في الغالب يزول الكيس الدهني ويختفى وخده كما ظهر، أو قد يبقى ولا يسبب ضرر لصاحبه، ولكن في بعض الحالات قد يكبر ويبدأ بالضغط على الأنسجة المحيطة مما يدعوا إلى الذهاب للطبيب المختص والعلاج بشكل فورى ويقوم الطبيب في أغلب الأحيان إلى كتابة بعض المضادات الحيوية لمنع تكون وتجمع الدهون.

  • ينصح الطبيب أيضا بتناول الأدوية التي تحتوي على فيتامين a.
  • ويقوم الطبيب بكتابة الأدوية المقاومة لهرمون الذكورة عند الرجال وكذلك الأدوية المكسرة التي تعمل على تقليل إفرازات الغدد الدهنية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: مابعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

علاج كيس دهني في الرقبة من الأمام بطرق طبيعية

يوجد بعض الطرق الطبيعية والتي من خلالها يمكن الشفاء من الكيس الدهني ومنها

  • دهن المنطقة المصابة بالكيس الدهني بزيت شجرة الشاي فزيت شجرة الشاي يحتوي على مواد مضادة للبكتريا تعمل على قتلها فيتم تعقيم الأكياس سريعا وتزيد من سرعة علاجها.
  • دهن الكيس الدهني بهلام الأكوا فيرا فهو مضاد قوى للجراثيم ويقوم بتبريد المنطقة المصابة ويعالج كافة الالتهابات التي قد توجد.
  • تناول الأقراص التي تحتوي على لقاح النحل فهذا علاج طبيعي للأكياس الدهنية ويشفى من الإصابة بها تماما.

وأخيرا قد يلجا البعض إلى إجراء العمليات الجراحية للتخلص من كيس دهني في الرقبة من الأمام من خلال عملية بسيطة لكي يتم استخراج الكيس الدهني كامل وفى وقت قصير بدل انتظار الأدوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *