التخطي إلى المحتوى

كيس دهني في أعلى الفخذ ، الأكياس الدهنية من الأشياء التى تؤلم الإنسان كثيرا نتيجة الرائحة الكريهة الناتجة عنها، والمضاعفات الناتجة عنها فى حين تركها دون علاج، من الأماكن التى يظهر بها الكيس الدهني تلك الأماكن المشعرة بالجسم على عكس الأماكن الأخرى، كما يظهر أحيانا كيس دهني في أعلى الفخذ وكيس دهني فى الرأس وفى الظهر ولمعرفة كيفية علاجه وأسباب ظهوره عليك قراءة هذا المقال في “عرب وود“.

كيس دهني في أعلى الفخذ

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: حبة بيضاء صغيرة على الجفن العلوى

كيس دهني في أعلى الفخذ

تعد الأكياس الدهنية نوعا من الخلايا الدهنية بطيئة النمو، تتواجد بين العضلات وبين جلد الإنسان، قد يظن البعض أنها أورام سرطانية لكنها غير ذلك تماما فهى مجرد أكياس دهنية ولا تتحول مع الوقت إلى أورام سرطانية.

الأكياس الدهنية لها أماكن متعددة تنمو بها مثل الذراع والرقبة كما تظهر فى أعلى الفخذ، تتميز الأكياس الدهنية بملمسها اللزج.

السبب وراء ظهور كيس دهني في أعلى الفخذ

ترجع أسباب ظهور كيس دهني في أعلى الفخذ إلى عدة عوامل من أهمها:

  • ارتفاع نسبة إنتاج الزهم، ويرجع إلى زيادة نسبة الإفرازات المتحكمة فى إنتاجها الغدد الدهنية.
  • إرتفاع نسبة معدل هرمون التستوستيرون فى الجسم.
  • تراكم الدهون بنسبة عالية تحت الجلد مما أدى إلى حدوث أكياس دهنية يرجع هذا إلى انسداد الغدد الدهنية.
  • نقص فيتامين A من الجسم.

علاج الكيس الدهني

عند ظهور كيس دهني فى اعلى الفخذ أو بأى مكان أخر لا ينتابك الذعر، فقط يمكنك التخلص منه عن طريق بعض الوصفات الطبيعية ومضادات مختلفة لعلاج الألتهابات وبعض المراهم وذلك بعد الذهاب إلى الطبيب.

معظم الأكياس الدهنية تختفي بدون أى أسباب وذلك مع مرور الوقت ومعظمها لا تختفي بسهولة بل الأكثر من ذلك أن عندما تترك فترات طويلة دون علاج تؤدى إلى مضاعفات جسيمة.

يمكنك علاج الأكياس الدهنية عن طريق بعض الوصفات الطبيعية السهلة والبسيطة ومنها:

العلاج بالالوفيرا

نظرا لأن الألوفيرا تحتوي على عناصر مضادة للجراثيم لذا فهي فعالة فى الشفاء من بعض الأمراض ومن أبرزها الكيس الدهني، حيث يتم وضعها على الكيس الدهني وتترك مدة مناسبة مما يعمل هذا على شفاء المنطقة الملتهبة.

العلاج بخل التفاح

خل التفاح من شأنه علاج معظم الأمراض المستعصية لكونه من المواد الفعالة فى التخلص من البكتيريا ويعالج الالتهاب، فقط كل ما عليك هو غمس قطنة فى محلول خل التفاح ثم أدهن المنطقة المصابة بـ كيس دهني أعلى الفخذ من بهذا المحلول مرتين فى اليوم.

ملحوظة: إذا كانت بشرة المريض من النوع الحساس فإن من الأفضل أن يستخدم خل التفاح مخفف بالقليل من الماء للحصول على النتيجة المطلوبة دون أى التهابات أو مضاعفات.

العلاج بزيت شجرة الشاي

علاج الأكياس الدهنية يمكن أن تتم من خلال إستخدام زيت شجرة الشاي، وهو زيت يباع بجميع محلات العطارة.

في حين إذا كان الكيس الدهني كبير الحجم فـ هنا يتم دهن القليل من زيت الشاي على الكيس الدهني ثلاث مرات باليوم الواحد، وإن كان صغير فيكتفي بدهن المكان مرة أو مرتين على الأكثر فى اليوم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: أسباب وجع الخصية اليمنى عند الرجال

العلاج بالكركم

يمكن للمصاب بالكيس الدهني أن يستخدم مطحون الكركم فى علاج الكيس الدهني، ذلك من خلال وضع القليل من الكركم البودر على كمية مناسبة من الماء ونخلطهم سويا ثم وضعها مباشرة على الأكياس الدهنية.

ختاما يمكنك إستخدام الأعشاب فى علاج الأكياس الدهنية وعن الكركم فيمكنك تناولة ممزوجا بكوب من الحليب أو أن يتم ىإدخالة فى بعض الوصفات الخاصة بالأطعمة لعلاج الاكياس الدهنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *