التخطي إلى المحتوى

اسباب الم الخصية بعد القذف ، تعتبر مشكلة الألم بعد القذف عند الرجال من المشاكل التي تؤرق العديد منهم وتجعلهم في حالة سيئة بشكل مستمر، ويجب عند حدوث تلك الألم الذهاب إلى الطبيب المختص حتى لا تصل الأمور بشكل سلبي للتأثير على صحتك بشكل عام، وسنقدم في “عرب وود“، أسباب ألم الخصية بعد القذف وعلاجها والأمور التي يجب تجنبها لعدم حدوث ألم بعد القذف.

اسباب الم الخصية بعد القذف
اسباب الم الخصية بعد القذف

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: ارتفاع الخصية اليمنى مع الم

اسباب الم الخصية بعد القذف

وترجع حدوث هذه الألم في الخصية بعد القذف لمجموعة من الأسباب وهي

-احتقان في غدة البروستاتا وهي الغدة الذكرية التي تقع بين العضو الذكرى والمثانة حيث تقوم بإفراز السائل المنوي وأي حدوث إصابة بها يؤدى إلى تهيج وانتفاخ وحدوث اضطرابات حادة وهذا يتسبب في حدوث الاحتقان للغدة.

-حدوث التهابات بالخصية أو غدة البروستاتا نتيجة وجود عدوى بكتيرية غالبا ما تحدث بشكل مفاجئ يتسبب في حدوث ألم بعد المعاشرة الزوجية شديد، واضطرابات في منطقة الحوض.

-حدوث التهابات بمجرى البول والمسالك البولية، وذلك بسبب وجود عدوى بكتيرية أو الأمراض المنقولة جنسيا كالسيلان وتحدث هذه الألم أيضا بسبب تشنج العضلات الذي يرافقه حدوث ألم بالخصية عقب المعاشرة الزوجية أو بسبب الممارسة العادة السرية.

-ومن اسباب الم الخصية بعد القذف أيضا وجود حصوات في الحالب أو حصوات مرارية.

ما هو السائل المنوي؟

ويعرف السائل المنوي على أنه سائل عضوي تقوم الخصية بإفرازه من الغدد الجنسية التى توجد بها وتحتوي على الحيوانات المنوية بالإضافة إلى إنزيمات ومركبات الفركتوز والبروتينات التى تعمل على بقاء الحيوانات المنوية حية وتعطيها الفرصة فى السباحة للأمام.

والقذف هو تلك العملية التى تحدث بسبب إنتاج المني داخل الحوصلة المنوية ويتم اندفاعة خارج الجسم من خلال العضو الذكرى التناسلي ويعاني بعض الرجال من حدوث الم الخصية بعد العادة وعقب عملية القذف هذه بالخصيتين.

أسباب احتقان غدة البروستاتا والعادة السرية

أفادت دراسات علمية كثيرة أن وضع الجلوس له عامل كبير في عملية الاحتقان فيجب تجنب بعض الأوضاع ومنها الاستلقاء على البطن وكذلك الاستلقاء على الظهر ويجب التأكد من تفريغ المثانة بشكل كامل قبل المعاشرة الزوجية وإفراغها من الماء وذلك لتجنب حدوث مشاكل احتقان المثانة أو تشنج العضلات بالإضافة إلى ضرورة إخراج السائل المنوي وذلك بالضغط على قاعدة العضو الذكرى من إيل إفراغه من كافة السوائل الموجودة فيه  ويجب شرب كميات كثيرة من السوائل بعد المعاشرة الزوجية  ويجب عدم التبول إلا بعد رجوع العضو الذكرى لوضعه وحالته الطبيعية دون الانتصاب مع ضرورة الاستلقاء على الجنب أو الظهر بعد عملية القذف بربع ساعة، ويجب أيضا بعد ذلك الاغتسال والاستحمام لتنشيط الدورة الدموية والشعور بالراحة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام جدًا: ألم خفيف في الخصية اليسرى

كيفية التخلص من الم الخصيتين

-تفادى الجلوس لفترة طويلة على وضع واحد ويجب التحرك كل خمسة دقائق على الأقل.

-تجنب الإثارة والمثيرات الجنسية وتنظيم الحياة والإيعاد عن العادة السرية لغير المتزوجين لأنها تسبب تلف الأنسجة والأعصاب واحتقان غدة البروستاتا ومشاكل عصبية.

يجب علاج الالتهابات في الخصيتين وغدد البروستاتا أولا بأول باستخدام المضادات الحيوية التي ينصح بها الطبيب عند الاستشارة وحتى لا تصل بالشخص إلى حدوث مضاعفات تؤدى إلى الاكتئاب للرجل.

-الاهتمام بالتغذية الصحية والسليمة كتناول الخضروات ومنشطات طبيعية كثمار البحر وأسماك السليمون والجمبري وسمك السردين والأفوكادو والمكسرات بشكل عام.

-المداواة على ممارسة التمرينات الرياضية التي تعمل على تنشيط الخصيتين والدورة الدموية ولتلافي الألم.

وفى النهاية عند شعور الرجال بألم عقب عملية القذف يجب الذهاب إلى الطبيب المختص لمعرفة اسباب الم الخصية بعد القذف وعلاجه بشكل كامل لحياه هادئة ومستقرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *