التخطي إلى المحتوى

الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير ، يعانى بعض الأشخاص من وجود الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير، مما يجعلهم يشعرون بالخوف من وجود مرض تسبب فى هذا الحجم، بالإضافة إلى الخوف من تأثر هذا الاختلاف فى العلاقات الزوجيه، وغيرها من المشاكل الناتجة عن اختلاف حجم الخصيتين، لذلك يحاولون البحث عن أسباب تعرض الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير وطرق العلاج للحفاظ على الصحة العامة، و سنذكر بالتفصيل في “عرب وود“، كل ما يخص الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير.

الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير
الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: الخصية اليمنى اعلى من اليسرى

اختلاف حجم الخصيتين عند الرجل

أكد العديد من الأطباء المختصين أنه من الطبيعى وجود اختلاف بسيط فى حجم الخصيتين سواء اليسرى أو اليمنى، وذلك من خلال ألا يزيد هذه الفارق عن 20 %، ولذلك فى حالة وجود اختلاف كبير وواضح بينهم عن النسبة المحددة، فيجب استشارة الطبيب الذكورة بشكل فورى من أجل التعرف على أسباب الاختلاف والحصول على العلاج المناسب والذي يتفق مع حالة كل مريض.

– ويجب التأكيد على دور الخصيتين كعضو حساس فى جسم الرجل والمسؤول عن العضو التناسلي، لذلك يجب الاهتمام به وفى حالة وجود أى مشاكل أو تغير فيه يجب عدم الإهمال في استشارة الطبيب والتعرف على الأسباب والعلاج، حفاظا على دوره فى تغذية الحيوانات المنوية المسؤولة عن العلاقات الزوجية والإنجاب، والذى يجعل الأشخاص الذين يعانون من الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير بالشعور بالخوف من الانزعاج فيجب استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للاطمئنان على السبب فى هذا الاختلاف، حفاظا على الخصيتين والصحة العامة أيضا للرجل.

شاهد أيضا :  الفرق بين التلقيح الصناعى والحقن المجهرى

أسباب الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير

تتعدد الأسباب التى تؤدى إلى هذا الاختلاف، والذى يتم التعرف عليه من خلال إجراء بعض التحاليل للسائل المنوى، والاشاعات أو الموجات الفوق صوتية على الخصية للتعرف على أسباب تعرض الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير، لمعرفة السبب للحصول على العلاج المناسب، وتدور هذه الأسباب حول الآتي :-

1-التهاب الخصية، قد يؤدي التهاب الخصية اليمنى إلى تعرضها للكبر بشكل أكثر من اليمنى، وقد يؤدى هذا الإلتهاب الإصابة بالبروستاتا والتى يجب علاجها بشكل فورى وسريع للحفاظ على الخصية وعدم تعرضها لمشاكل كبيرة.

2- قيلة مائية، أو ما يعرف بوجود ماء حول الخصية، ولذلك يتسبب فى زيادة حجم الخصية اليمنى عن اليسرى، وهو ما يجب الحذر منه والحصول على العلاج السريع الفعال.

3- ضمور فى الخصية، وهذا يعد أمر خطير لا يجب اهماله لذلك يجب اجراء السونار أو دوبلر على الخصية للتعرف على اذا كان ضمور أو سبب آخر.

4- ورم الخصية اليمنى، والتى بدأت فى الانتشار بين الرجال وما يعرف بالـ سرطان الخصية، ويحتاج إلى طبيب مختص من أجل العلاج المناسب للحالة، حفاظا على عدم تعرض الخصية للفقد بشكل نهائى، للحفاظ على حياة الرجل.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: ما سبب ألم الخصية اليسرى

علاج الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير

يحتاج علاج هذه الإصابة بضرورة التعرف على أسباب هذه الأعراض وفى الغالب يتم العلاج  من خلال بعض المضادات الحيوية التى تساعد فى الشفاء من الاصابات الاخرى التى نتج عنها كبر الخصية اليمنى عن اليسرى بكثير، مما يجعل الخصية تعود  لوضعها الطبيعى، وفى بعض الأوقات يحتاج الأمر إلى التدخل الجراحي بإجراء عملية جراحية تساعد فى الشفاء والحصول على خصيتين بدون مشاكل، وفى تلك الحالات يجب الاهتمام بالمتابعة من الطبيب ذات الثقة والكفاءة وعلى قدر كبير من المسؤولية من أجل الحفاظ على الخصيتين بدون مشاكل.

وفى النهاية يجب الاهتمام بعلاج الخصية اليمنى أكبر من اليسرى بكثير، من خلال الوسائل الطبية المختلفة للحفاظ على حياه زوجيه وصحة عامة جيدة للرجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *