التخطي إلى المحتوى

تعديل الفك السفلي بدون جراحه ، يبحث العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الأسنان إلى تعديل الفك السفلى بدون جراحة، وذلك باستخدام العديد من الوسائل الحديثة والمتطورة التى تساعدهم فى الحصول على أسنان متناسقة وجذابة، وسنعرض في “عرب وود“، بالتفصيل تعديل الفك السفلى بدون جراحة.

تعديل الفك السفلي بدون جراحه
تعديل الفك السفلي بدون جراحه

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: تكلفة عملية بروز الفك العلوي

طريقة تعديل الفك السفلى بدون جراحة

يحاول العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الفك السفلى والذى يتسبب فى مشاكل لهم  نتيجة وجود خلل في نمو الفك السفلى، أو التعرض لحادثه تسبب فى شكل غير متناسق لهذا الفك مما يزعج أصحابه ويتسبب فى مشاكل فى الكلام وتناول الطعام، مما يستوجب  البحث عن طريقة تعديل الفك السفلى بدون جراحة، وذلك من خلال التقويم، وذلك من أجل إعادة تكوين العظام الخاصة بالفك وذلك للقضاء على عيوبه والتخلص من المشكلات الهيكلية التى قد تتسبب فى انحرافه  وعدم قدرة الأشخاص على مضغ الطعام بشكل صحيح، بالإضافة إلى ضعف النطق وقد يصل إلى الشعور بعدم الراحة أثناء النوم، مما يجب علاجها بالتقويم.

– ينصح بضرورة اجراء التقويم للأطفال والشباب قبل 18 عاما، وذلك حتى يمكن للطبيب القيام بإصلاح العيوب الخاصة بالفك، قبل غلق الناسفة بين عظام الفك، مما يصعب التقويم يتطلب الجراحة، لذلك يجب الاهتمام بالسند أولا في إجراء التقويم واصلاح المشاكل الخاصة بالفك السفلى للحصول علي اسنان جذابة ومتناسقة وبدون مشاكل.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج بروز الفك العلوي بدون جراحة

تكلفة عملية الفك السفلى

تختلف التكاليف المالية الخاصة بإجراء عملية الفك السفلى بدون جراحة عن الجراحة، ويختلف التقدير المادى حسب الطبيب الذى يقوم بإجراء العملية، وكذلك المنطقة التى يتم فيها إجراء العملية سواء عيادة أو مستشفى أو حتى مستوصف، بالإضافة إلى الأجهزة والمواد الخام المستخدمة في تقويم الفك السفلى،  وكذلك المشكله التى يعانى منها الفك السفلى سواء كبيرة أو صغيرة، ومدى تأثيره على ما يقوم به الطبيب أثناء عملية الفك السفلى بدون جراحه.

اضرار عملية الفك السفلى

يذكر عدد كبير من الأطباء بعض الأضرار التي يتعرض لها المريض عقب إجراء عملية الفك السفلى بجراحه، بحيث أنها عملية جراحية تشبه غيرها من العمليات التجميلية التى تتم فى الأسنان مما قد ينتج عنها بعض المضاعفات لذلك يجب وضعها فى الاعتبار ومنها.

1- حدوث نزيف اللثة، قد تتعرض بعض الأشخاص إلى حدوث نزيف بسيط مكان العملية، لذلك يجب استشارة الطبيب حفاظا على نجاح العملية.

2-  تعرض العصب السني السفلي للضرر أو القطع، قد يحدث هذا الأمر  فى بعض العمليات الجراحية والتى تتسبب فى شعور المريض بتنميل فى الفك السفلي واللسان،  مما يحتاج إلى المتابعة والحصول على العلاج المناسب حتى يمكن للعصب أن يكتمل من جديد وينمو مرة أخرى.

3- تلوث الجرح، والذى يعد من المشاكل الصعبة والمعقدة التى يتعرض لها مرضى العمليات الجراحية لذلك يجب الاهتمام بنظافة الخاصة بالأدوات المستخدمة فى العملية الجراحية.

4-  حدوث ندب خارجية، وقد يحدث هذا نتيجة وجود شقوق تم داخل الفم والتي تخرج إلى ندب خارجية، لذلك يجب المتابعة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا:

هل التقويم يعالج بروز الفك السفلى

يتساءل العديد من الأشخاص عن إمكانية عمل تقويم علاج بروز الفك، والتي أكد التجارب على نجاح العديد من العمليات التقويم في إصلاح هذه المشكلة، ولكن أكثر الأطباء يرجحون عملية الجراحية فى تصليح الفك السفلى والتخلص من كافة عيوبه بسهولة وبدون مشاكل والحصول على أسنان منتظمة.

وفى النهاية يجب استشارة الطبيب من أجل التعرف على امكانية تعديل الفك السفلي بدون جراحه، حسب نوعية الحالة التى يعانى منها كل شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *