التخطي إلى المحتوى

معنى اسم روان فى علم النفس ، “المال والبنون زينة الحياة الدنيا”، هكذا قال الله تعالى في كتابه الكريم، ليكون الإنسان على علم تام بما هى زينة الدنيا، يهب الله المال والبنون لمن يريد من عباده حينما يرزق الإنسان بالبنون فإنه يكون سعيد جدا، وعندما يرزق بالبنين لم يتوقع أنه أغلى من كنوز الدنيا جميعها، لذا يبحث الإنسان عن أرق أسم لـ يهبة لمولودة حتى يلازمه طيلة حياته، وكان اسم روان له حظا كبيرا فى الإنتشار فى فترة من الوقت، واليوم في “عرب وود“، سوف نتعرف على معنى اسم روان في علم النفس.

معنى اسم روان فى علم النفس
معنى اسم روان فى علم النفس

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: تفسير اسم ابراهيم في المنام لابن سيرين

معنى اسم روان فى علم النفس

على الرغم من أن اسم روان من الأسماء المميزة والأسماء الجميلة الرنانة باعتباره من الأسماء السهلة والتي يمكن بسهولة نطقة على اللسان، إلا أن أختلف الكثير من الناس على إنتماء هذا الاسم هل ينتمي إلى الأصول الفرنسية أو ينتمي إلى الأصول العربية.

أسم روان أيضا يفسره البعض بأنه أسم أتى من الري، وعلى الصعيد الأخر فإن معظم الناس يقولون إن روان يأتي من كلمة الرون وهي الصياح بصوت مرتفع.

وعن معناه في اللغة العربية يذكر أن اسم روان يعني الغزالة البيضاء، أو البطة الصغيرة، هذا بالطبع يدلل من الأنثى التى تحمل هذا الاسم البسيط فى كلماته العظيم والرائع فى معناه.

بعض العرب قد وصفوا أيضا أسم روان بأنة الأسم الذي يتم إطلاقه على أشجار دائما ما تنمو بجانب البحار، والبعض قال إن روان يعني الفتاة والأنثى الجميلة التى تنظر إلى الشئ فترات طويلة دون أن يهتز لها جفن أو ترمش.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: تفسير اسم حسن في المنام لابن سيرين

الفرق بين الذكر والأنثى

فى قديم الأزل كانوا يسعدون ويفرحون الناس بولادة النساء الأولاد وعندما يلدون النساء وتفاجئ الرجال بأن المولود بنت فإن كل ما كان يأتي ببالهم هو التخلص منها على الفور وقتلها حية.

كان هذا الأمر حرام شرعا لكنهم كانوا يجهلون ذلك، ومع تطور العصور أأصبحت عقول الناس مستنيرة أكثر من قبل، وأصبح البنين والبنات متساويان فى المعاملة الحسنة والكلمة الطيبة ولم يوجد فرق بينهما.

من أبرز الأسماء التى إنتشرت مؤخرا كي تطلق على الفتيات هي روان، ما جعل الكثير من الناس يريد معرفة معنى اسم روان في علم النفس حتى يكونون على علم تام بالمعنى الحقيقى له ويقررون بعدها تسمية المولودة بهذا الاسم أو تغييره.

قد يأتى بأذهان البعض تسمية أطفالهم دون أن يعلمون معنى الأسم، وهذا فى بعض الأحيان يوقعهم فى خطأ كبير، فقد تكون بعض الأسماء محظور تسميتها نظرا لكونها أسماء غربية قد تنتمي معظمها للأصنام ويوجد من النصوص التي تدل على أنها محرمة.

لهذا الأمر يجب معرفة معنى اسم روان في علم النفس وأي اسم آخر جديد قد يطرق على اذانكم لمعرفة ما إن كان حلالا أم حراما وما المقصود به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *