التخطي إلى المحتوى

نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه ، يعتبر موقع الفيس بوك من اهم شبكات التواصل الاجتماعي التي يقبل عليها ملايين الاشخاص للتواصل مع اصدقائهم، وللتعرف على ثقافات غيرهم، والكثير يستخدم الفيس بوك ايضا لبعض الاغراض التجارية والإعلانية والبعض يستخدمه لمليء فراغهم، وقد اصبح الفيس بوك من اهم اولويات كافة المستخدمين في هذا القرن، وكثير من المستخدمين يمكن ان تواجههم بعض المشاكل ومنها من يقول نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه، وتعتبر هذه من المشاكل السهلة التي يقدم تطبيق الفيس بوك حلول كثير لها والتي سنتناولها بالتفصيل في هذا المقال في “عرب وود“، والذى يدور حول نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه.

نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه
نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: كيفية الغاء حساب الفيس بوك من الموبايل

نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

وعلى الرغم من كثرة المشاكل التي تواجه بعض المستخدمين نتيجة استخدامهم السي ألا ان ادارة الفيس بوك تسعى لتطويره عبر الهيكل البرمجي الضخم لهذا الموقع، إلا ان المسؤولية الاجتماعية إذا غابت انتهكت الكثير من الخصوصيات سواء من خلال انتحال الشخصيات او سرقة الحساب بمعرفة كلمة السر الخاصة بك وتغييرها، او الابتزاز كي لا تستطيع من الدخول إلى حسابك مرة اخرى.

كلمة السر القوية

وتعد كلمة السر من الضروريات التي يجب على كل مستخدم اختيارها بدقة ويجب ان تكون قوية تتألف من حروف وارقام حتى لا يستطيع أحد حفظها او سرقتها منك، تجنب اختيار رقم هاتفك او تاريخ ميلادك ككلمة مرور لان هذا الامر سيكون سهلا للشخص الذي يريد الاختراق او سرقة حسابك الخاص في الفيس بوك بما عليه من نشاطاتك ومعلومات شخصية عنك من قبل أشخاص غير مرغوب بهم.

شاهد أيضا :  كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت الايميل

استرجاع كلمة سر الفيس بوك عن طريق الهاتف

ونسيان كلمة السر من المشاكل التي لها حلول لدى إدارة الفيس بوك ويوجد طرق لاسترجعها ومن هذه الطرق

القيام بفتح الصفحة الرئيسية للفيسبوك وهي صفحة التسجيل.

ويوجد مصطلح هل نسيت كلمة السر تحت خانتي كلمة المرور والتسجيل للإيميل، ويجب الضغط على هذا المصطلح.

وبعد عملية الضغط ستظهر لك نافذة جديدة يطلب منك إدخال رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو الإيميل او إسم المستخدم.

ستظهر لك نافذة بخيارات لاسترجاع كلمة المرور، وهذه النافذة تحتوي على الخيار الأول وهو إرسال كلمة السر على البريد المسجل في الحساب، والخيار الثاني إرسال كلمة المرور عبر الهاتف، وكل هذه الخيارات هي معلومات تم إدخالها مسبقا عند إنشاء الحساب، فعند اختيارك خيار الإيميل يجب إدخال الإيميل وسيتم إرسال كلمة المرور إليه، وكذلك بالنسبة لرقم الهاتف، قم باختيار الأنسب لك لاسترجاع كلمة المرور، ويفضل حفظها في ملف امن على الجهاز لديك للرجوع إليها في الوقت المطلوب.

ويجب ربط كلمة المرور برقم الهاتف لديك او البريد الإلكتروني لتلقى رموز إعادة تعيين كلمة السر.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: كيفية الغاء حساب الفيس بوك من الموبايل

نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

ويمكنك معرفة كلمة السر واسترجاع حسابك على الفيس بوك من خلال الإجابة على سؤال الأمان او مساعدة أحد الأصدقاء المقربين إليك، او من خلال البريد الإلكتروني البديل ولكن يجب ان تكون هذه الخيارات مفعلة مسبقا على الحساب لتكون متاحة للاستخدام والاستفادة منها في الوقت المطلوب.

ولمعرفة ما إذا كان هذه الخيارات مفعلة يرجى إتباع الخطوات الأتية

  1. الدخول إلى صفحة التسجيل وقم بالضغط على مصطلح هل نسيت كلمة السر او لا تستطيع الدخول.
  2. يجب تعبئة الجدول المبين للتعريف بالحساب المطلوب استعادته.
  3. ستظهر لك صفحة جديدة قم بالضغط على مصطلح تحديد كلمة السر.
  4. ستظهر لك بعد ذلك قائمة تحتوي على عناوين البريد الإلكتروني المتاحة على الحساب.
  5. اختر الخيار الذي يناسبك للوصول إلى حسابك، وإذا لم تجد ما يناسبك اضغط على لم يعد لديك إمكانية الوصول إلى هذه العناوين.
  6. قم بإتباع الإرشادات الظاهرة على الموقع والإجابة على سؤال الامان وذلك للحصول على مساعدة او يمكنك الاتصال بموفر خدمة البريد الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *