التخطي إلى المحتوى

اسماء بنات من اسماء الجنة ، عندما تبشر المرأة بأنها حامل يكون لديها الرغبة في معرفة نوع الجنين ويبدأ لديها الاستعداد لقدوم هذا الطفل بتجهيز كل ما يطلبه الطفل ولكن عندما يخبرها الطبيب بأن الجنين أنثي فيزيد فرحتها وشعورها بالسعادة الكبيرة فتبدأ الأم في التفكير في اختيار الاسم للمولودة ويكون ذلك بمشاركة الأب معها  فلا يوجد خير من اسماء بنات من سماء الجنة لأنها تكون خير الأسماء ولقد أمرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بحسن اختيار أسماء أولادنا ولذلك سنقوم خلال المقال التالي بمساعدتكم في اختيار أفضل اسماء بنات من اسماء الجنة فمعا لمتابعة المقال في “عرب وود“.

اسماء بنات من اسماء الجنة
اسماء بنات من اسماء الجنة

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: اسماء ممثلين مسلسل أبو عمر المصري , معلومات عن طاقم مسلسل أبو عمر المصري

اسماء بنات من اسماء الجنة

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (انكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء ابنائكم فحسنو أسماءكم) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم ولذا لن يكون أفضل الجنة (اللهم ارزقنا الجنة) وهذه بعض أسماء بنات من أسماء الجنة.

اسم سندس

يعد من الأسماء الجميلة ويعني هذا الاسم أنه ثياب الصالحين في الجنة ويعتبر سندس اسماء بنات من اسماء الجنة.

اسم كوثر

ويعد من الأسماء القليلة الانتشار ولكن كان متداولا في السبعينات والكوثر اسم نهر في الجنة ماؤه أشد من بياض اللبن وطعمه أحلى من العسل وذكر في القرآن الكريم حيث قال تعالى (إنا أعطينك الكوثر) صدق الله العظيم {سورة الكوثر}

اسم حور

يعد اسم حور من الأسماء السهلة النطق وهو ذات معني مميز فأسم حور هم حور العين الذي وعد الرحمن الرجال الذين يكثرون من ذكر الله ومن ثم الأعمال الصالحة بهم يوم القيامة.

اسم سدرة

تعد اسم سدرة من الأسماء النادرة ولن يعرفه الكثيرون لأنه قليل الانتشار ولكنه من الأسماء التي ذكرت في الجنة هو عبارة عن اسم شجرة توجد في الدرجة السابعة من الجنة.

اسم افنان

وهو من الأسماء الميزة ومنتشرا انتشارا كبير وقد ورد ذكره في القران الكريم حيث قال تعالى (ذواتا افنان) صدق الله العظيم {سورة الرحمن}.

اسم سلسبيل

ويعد اسم سلسبيل من الأسماء المعروفة وهو الماء العذب الموجود في الجنة قد ورد في قول الله تعالي (عينا فيها تسمى سلسبيلا) صدق الله العظيم {سورة الانسان}.

اسم فردوس

ويعتبر من الأسماء المميزة ومتداوله بين فئات معينة من الناس وهو أعلى منزلة في الجنة وذكرت في الكتاب الكريم في قوله (كانت لهم جنات الفردوس نزلا) صدق الله العظيم {سورة الكهف}.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: اسماء ممثلين مسلسل أرض النفاق , معلومات عن طاقم مسلسل أرض النفاق

أسماء بنات من القرآن

اسم رحيق

وهو من الأسماء الجميلة التي ذكرت في القرآن الكريم في قوله تعالى [يسقون من رحيق مختوم] صدق الله العظيم {سورة المطففين}.

اسم دانيه

يعد من الأسماء القليلة الشهرة ولكنها ذكرت بشكل واضح في القرآن الكريم في قول الله تعالي {ومن النخل من طلعها قنوان دانية وجنات من اعناب} صدق الله العظيم [سورة الأنعام].

اسم حور

يعتبر من الأسماء المميزة والجميلة ويكفيها شرفا انه ذكرت في القرآن الكريم في قوله {متكئين على سرر مصفوفة وزوجناهم بحور العين} صدق الله العظيم [سورة الأعراف].

أسماء بنات مميزة

اسم ما نسا

وهو أسم ابنة نبي الله يوسف علية وعلى نبينا السلام ويرمز في مهناه للذاكرة المنسية وسمها نبينا بهذا الاسم لأنه نسي عليه السلام الهموم بقدومها وتكتب بعدة أشكال مختلفة مثل (منجسا أو مائسا أو مانيسا او ميسا) وكلها صحيحه.

اسم ليزا

تعتبر من الأسماء المميزة وهو اسم علم مؤنث فرنسي وهو يعتبر اختصار لأسم(إليزابيث) ومعناه وعد الله.

وفي ختام حديثنا اليوم والذي دار حول ذكر أسماء بنات من أسماء الجنة ويجب ان نحسن اختيار أسماء أبنائنا لأننا سوف ننادى بها يوم القيامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *