منوعات

اسماء بنات من انهار الجنة

المحتويات

اسماء بنات من انهار الجنة ، تعد اختيار أسماء المولود من الأشياء المحيرة لدي الوالدين وأصبح في الونه الأخيرة أسماء كثيرة متداولة بين الناس ليس لها معنى ولكن يجب أن نختار أفضل الأسماء لأبنائنا لأنه عنوان المسمى وهو للمسمى زينه ويدعى به يوم القيامة وتعتبر اسماء بنات من انهار الجنة من أفضل الأسماء التي يمكن ان تختار ليكون للأب والأم الشرف أنها أسماء بنات من أنهار الجنة واليوم نقوم من خلال السطور القادمة في “عرب وود“، مساعدتك في معرفة اسماء بنات من انهار الجنة بالإضافة إلى المعني المختصر لكل أسم.

اسماء بنات من انهار الجنة
اسماء بنات من انهار الجنة

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: اسماء ممثلين مسلسل عزمي واشجان

أسماء بنات من انهار الجنة

أسم تسنيم

يعد من أسماء انهار الجنة وهو اسم علم يطلق على البنات حيث ذكر في القرآن الكريم فقال تعالى (ومزاجه من تسنيم) صدق الله العظيم [سورة المطففين] وهو يعد من أفضل أنهار الجنة ويشرب منه المقربين.

اسم كوثر

والكوثر نهر من أنهار الجنة أعطي لنبي الله محمد صلي الله عليه وسلم في الجنة وهو من أعظم الأنهار لونه أبيض من اللبن وطعمه أحلي من العسل وسميت سورة في القرآن الكريم باسم هذا النهر وهي سورة الكوثر وقيل رسول الله صلي الله عليه وسلم بأن حوافه من قباب اللؤلؤ المجوف.

اسم بارق

يعتبر أسم من أسماء بنات من انهار الجنة لأن نهر بارق يعد من انهار الجنة التي يجلس بجواره الشهداء فتعد لفظ بارق في معناه الشديد اللمعان، وعندما يضاف إلى كلمة أمل فيقال براق أمل فهذا يعني بصيص أمل.

اسم افنان

يعد من الأسماء المتداولة بشكل كبير ومعروفه بشكل أكبر ويشير الاسم في معناه أنه مصدر خير ويكفيه شرفا أنه ذكر في كتاب الله حيث قال تعالى (ذواتا أفنان) صدق الله العظيم (سورة الرحمن).

اسم الفردوس

وهو من الأسماء السهلة النطق وهو من اسم نهر في أعلى مكان في الجنة وذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى (كانت لهم الفردوس نزلا) صدق الله العظيم [سورة الكهف].

أسماء انهار الجنة واشجارها

أولا أسماء انهار الجنة

 نهر البيدخ

ويعد من أفضل الأنهار التي فضلها الله له عز وجل خاصها للشهداء ففيه يغمس والشهداء فيخرجوا من هذا النهر بيض كالقمر البدر وقد محو عنهم ما حصلوا عليه من تعب الدنيا.

عين سلسبيل

وهو عين نهر في الجنة ويعد شراب أهل اليمين ونتشرب بتسمية أولادنا باسم سلسبيل.

عين مزاجها الكافور

وهذه العين التي توجد بالجنة شراب الأبرار وعند شربها يشعرون بنشوة وبهجة وسرور.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: اسماء ممثلين مسلسل نسر الصعيد , معلومات عن طاقم مسلسل نسر الصعيد

ثانيا أسماء أشجار الجنة

شجرة طوبى

وهي من أحد أشجار الجنة التي قال عن وصفها النبي صلى الله عليه وسلم أنها في شكلها تشبه شجرة الجوز وألون ثمارها ألوان السندس والاستبرق وهي لا مثيل لها في الدنيا.

شجرة سدرة المنتهى

وهي من أعظم الأشجار التي توجد تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعة أنهار.

أسماء بنات مذكورة في الجنة

اسم سجود

وهذا الاسم من أسماء الذي يصف فعل السجود في الصلاة ويعني الخشوع والتضرع إلى الله عز وجل.

اسم جودي

يعد هذا الاسم من أفضل الأسماء لأنه الجبل الذي استوت عليه سفينة سيدنا نوح عليه السلام بعد الطوفان.

اسم سلسبيل

ويعد من الأسماء المميزة لأنه بمعني الماء العذب الذي يتميز بطعمه الحلو واليسير في تناوله وبلعه في الجنة ويكون شرفا لمسمي هذا الاسم أنه ذكر في كتاب الله الكريم حيث قال عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم (عينا فيها تسمي سلسبيلا) صدق الله العظيم {سورة الإنسان الآية 18}

x

السابق
علاج طنين الاذن بالاعشاب جابر القحطاني
التالي
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب جابر القحطاني

اترك تعليقاً