التخطي إلى المحتوى

دعاء الخوف من امر ما ، يعاني العديد من الاشخاص من الخوف نتيجة لأمور وصعوبات الحياة التي تواجههم، ولا يعرفون كيف يتخلصون من هذا الخوف والقلق والتوتر من بعض الامور، ويعتبر الخوف والقلق بشكل خاص من الامور التي تسبب إزعاج للكثير من الاشخاص، ويعمل الخوف على تكدير حياتهم، وتعكير صفوها، ولان الإنسان لن يجد سوى الله يلجأ إليه ليبعد عن كل خوف وقلق، لذلك سوف نتحدث اليوم عن دعاء الخوف من امر ما ونقدم في “عرب وود“، مجموعة من الادعية الاخرى التي تعتبر علاجا فعلا للتخلص من الخوف الذي ينتاب الشخص في الكثير من الاحيان.

دعاء الخوف من امر ما
دعاء الخوف من امر ما

دعاء الخوف من امر ما

ويوجد بعض الادعية التي تجعل الإنسان أكثر راحة وامان بعد قراتها لما بها من معاني تقرب المسلم من ربه ومن هذه الادعية التي يجب على كل مسلم قراتها دائما هي

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك أبن أمك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، اسألك بكل اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، او أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، او استأثرت به في علم الغيب عنك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي.

للهمّ إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا إستفرجت به فرجت ان تفرج عنى ما انا فيه، وان تكفيني شر الحاسدين والمعادين، وإنصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قوى يا معين.

دعاء يذهب الخوف

اللهم رب السماوات السبع وما أظلَّت، ورب الأرضين وما أقلَّت، ورب الشياطين وما أضلَّت، كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط على أحد منهم أو أن يبغي علي، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت (

ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، وافوض امرى إلى الله، إن الله بصيرا بالعباد، وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، وصلى ألله على سيدنا محمد الحبيب وعلى أله وصحبه وسلم.

اعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين، ربى لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ونجنى من كل ضيق ونكد.

دعاء الخوف الشديد

ويعتبر دعاء إزالة الخوف الشديد والقلق من القلوب من أهم الأدعية التي يجب على كل مسلم معرفتها، ويجب ان يقولها ويرددها حينما يصيبه الخوف والقلق من شيء ما، ويرسخ هذا الدعاء الإيمان لله وحده والثقة بان ما يصيب الإنسان بيد الله، ويعمل هذا الدعاء على التقرب إلى الله تعالى، وهذا الدعاء يعمل على بعث الراحة والطمأنينة إلى قلب الإنسان.

دعاء القلق والخوف من أمر

اللهم أشغل الظالمين بالظالمين، وأخرجني من بينهم وأعني بجنود اراها، وجنود لا اراها يارب اربط على قلبي، واجعلني من المؤمنين بقضائك وقدرك، اللهم عليك توكلت فإرزقني وأكفنى وبك لذت فنجنى مما يؤذيني انت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك وإجعلني من اوليائك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *