التخطي إلى المحتوى

دعاء السلامة من كل شر  ، السلامة هى معنى يشير إلى كون الأنسان فى حالة مستقرة وأمنه بعيدآ عن الضرر والمشاكل والمخاطر والظلمات  التى تواجهه من شرور البشر، والسلام يعنى السلامة من الشر، وذلك فى قوله سبحانه وتعالى ( قيل يانوح اهبط بسلام منا )، أى بأمن وسلام منا أنت ومن معك من إهلاكنا، وفى قوله سبحانه وتعالى أيضا (أدخلوها بسلام أمنين) أى سالمين من عقاب الله فا السلام يكون بدنى ونفسى ومهنى، وأن الدعاء له شروط وأداب خاصة به، حتى يتم القبول من الله، وحتى تتقرب من الله بالشكل الصحيح، لذا يلجأ الأنسان إلى  الله بالدعاء والتضرع فى صلواته وقرائته قرأنه الكريم حتى ينجى من الشر ونذكر دعاء السلامة من كل شر، في “عرب وود“.

دعاء السلامة من كل شر
دعاء السلامة من كل شر

ندعوكم إلى قراءة هذا الدعاء أيضًا: دعاء حفظ الابناء

دعاء السلامة من كل شر

قول ثلاث مرات كل ليلة فى الصباح والمساء: بسم الله الذي لايضر مع أسمه شيء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم (لم يصبه فجأة بلاء).

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله دعاء من دعا به في كل صباح لم يقدر أحد على أذيته، ولم يكن لأحد عليه سبيل:

( بسم الله الرحمن الرحيم .بسم الله وبالله .بسم الله خير الأسماء. بسم الله الذى لايضرمع أسمه شيء فى الأرض ولا فى السماء أذى .بسم الله أفتتحت وبالله ختمت وبه أمنتت .بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت. بسم الله على قلبي ونفسي.بسم الله على عقلي وذهني . بسم الله على ماأعطاني ربى. بسم الله الشافي .بسم الله المعافي.بسم الله الوافي.بسم الله الذى لايضر مع أسمه شيء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم .هو الله الله .الله ربي لا أشرك به شيئا.الله أكبر. الله أكبر.الله أكبر. الله أكبر. وأعز وأجل مما أخاف وأحذر.

دعاء لابعاد الشر والمصائب

وأفضل دعاء السلامة من كل شر قوله هذا الدعاء سبع مرات وهو: الهم ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما يريد – أسألك بعزك الذي لايرام وملكك الذي لايضام ونورك ونور وجهك الذي ملاء أركان عرشك أن تغيثيني وتصرف عني كل سوء ياحي ياقيوم.

أعوذ بالله من همزات الشياطين، وأعوذ بك من اللهم أن يحضرون قولها سبع مرات.

نُرشح لكم قراءة هذا الدعاء أيضًا: دعاء الحفظ من العين

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر

وأيضا من دعاء السلامة من كل شر قرأة أخر أية فى سورة الحشر سبع مرات، وأخر أية فى سورة يونس سبع مرات، وأخر أيه فى سورة ن والقلم سبع مرات أيضا.

وقول هذا الدعاء. تحصنت بالله لا إله إلا هو إلهي وإله كل شئ وأعتصمت بربي ورب كل شيء وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حدود ولا قوة إلا بالله- حسبي الرب من العباد- حسبي الخالق من المخلوق –حسبى الراق من المرزوق- حسبي الله هو حسبي –حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولايجار عليه- حسبى الله وكفي سمع الله لمن دعا- وليس وراء الله مرمي-حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

دعاء لحفظ الانسان من كل مكروه

اللهم يامن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء أرفع عني ماأنا فيه وأكشف عني المأثم والمغرم.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق- اللهم إنه لا يهزم جدك ولا يخلف وعدك- سبحانك اللهم وبحمدك.

وفى نهاية موضوعنا بالفعل نحتاج للتذكير بهذه الأدعية النبوية، وذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين، لذلك ذكرنا دعاء السلامة من كل شر، فعلى الأنسان قرأته وتكرار دعائه والقرب من الله حتى ينجى من شر أوأذى يقع به حتى يسلم من هذا الشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *