الصحة و الطب

التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب

المحتويات

التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب ، كثير من الرجال يسيطر عليهم مجموعة من الاسئلة يريدون لها اجوبه ومنها هل التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب وهل من الطبيعي انتفاخ البربخ عند الانتصاب وخلال ممارسة العلاقة الزوجية مع الم بسيط في الخصية اليمني بسبب الانتفاخ، وكذلك هل الإصابة بالتهاب البربخ يزيد من نسبة العقم، وهل إذا تكرر هذا الالتهاب يسبب العقم التام؟ فكل هذه الأسئلة سنقوم بالإجابة عليها من خلال هذا المقال في “عرب وود“.

التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب
التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج الم الخصية اليسرى بالاعشاب

التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب

هو ذلك الالتهاب الذي يحدث في العضو التناسلي عند الرجال، والبربخ هو ذلك البناء الأنبوبي الذي يصل ما بين الخصية والوعاء الناقل للمني، ويسبب التهاب البربخ تورم في كيس الخصية والام في الخصيتين، وفى كثير من الاحيان قد يتسبب في سخونة تستمر من شهر حتى شهر ونصف أو أقل وتظهر بشكل تدريجي على مدار عدة ايام.

حقائق علمية عن التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب

اكدت الإحصائية الأخيرة التي تم إصدارها من الاطباء أن الحالات المصابة بالتهاب البربخ تصل إلى ما يقرب من ٦٠٠ ألف إصابة سنويا، والفئة العمرية التي يصاب فيها الذكور من ١٩ إلى ٣٥ عام، والسبب في ذلك هو انتشار عدوي من قناة مجرى البول إلى المثانة، ومن البكتريا الشائعة والتي تتسبب في انتقال العدوى هي بكتيريا الكلاميديا، وهي من البكتريا. الشائعة والمتسببة بشكل أساسي في انتقال العدوى.

التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب

كثير من الرجال يتسألون عن العلاج الامثل لالتهاب البربخ، ولعل أفضل العلاجات هي المضاد الحيوي المناسب والملائم للالتهاب، وذلك يكون نتيجة مزرعة السائل المنوي، وذلك في فترة شهر او أكثر حسب ترتيب الطبيب المختص حتى تزول الاعراض تماما، ولكن على الاقل شهر.

وإذا كان المضاد الحيوي غير ملائم أو لم يفعل نتيجة فإن الالتهاب يمكن أن يتحول إلى التهاب مزمن، وفى هذه الحالة سيظهر ثم يختفي مع العلاج، وقد يتم العلاج بصورة نهائية ثم تعاود العدوى مرة أخرى وذلك نتيجة وجود صديد في البول، وبالتالي يجب على الطبيب المختص القيام بالقضاء على أي مصدر قد يسبب تكرار العدوى.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: ألم في الخصية اليسرى والفخذ

ما الفرق بين التحليل العادي والمزرعة؟

الفرق بين التحليل العادي والمزرعة هو أن تحليل أي سائل منوي يظهر وجود صديد أو بكتريا في هذا السائل، أما المزرعة فيتم فيها وضع السائل المناسب لنمو البكتريا بحيث تنمو مجموعة مستعمرات منها، ويتم عندها معرفة نوع البكتريا وكذلك تجربة مضادات حيوية عليها، بحيث يتم التعرف على نوع حساسية البكتريا لهذه المضادات الحيوية وأيهما أكثر تأثير.

 ما سبب انتفاخ البربخ ويلاحقه الم في الخصية

واكد الاطباء المختصين ان من اسباب انتفاخ البربخ ووجود الم في الخصية هو وجود دوالي وهذا ليس طبيعي ويجب على الشخص الذي يشعر بذلك الذهاب إلى الطبيب المختص للفحص بشكل فورى، خوفا من تدهور الحالة وحدوث مضاعفات بعد ذلك، ومن هذا المضاعفات التي قد تحدث من التهاب البربخ هي انسداد القنوات المنوية إذا تكرر الالتهاب، ولم يتم العلاج منه سريع وبصورة سليمة.

هل التهاب البربخ يسبب العقم

إذا تم إهمال علاج التهاب البربخ او تم معالجته بشكل غير صحيح يؤدى ذلك إلى انسداد الحبل المنوي، فان الحيوانات المنوية لا تتدفق في هذا الحبل فقط وليس من الخصيتين، اما إذا تم انسداد الحبل المنوي الايسر والايمن يؤدى بشكل مؤكد إلى العقم التام، ويحتاج في ذاك الحالة إجراء عملية لتوصيل الحبل المنوي وللتأكد من ذلك يطلب الطبيب المختص عمل تحليل سائل منوي.

وفي نهاية موضوع التهاب البربخ هل يؤثر على الانتصاب نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومة مفيدة عن هذا الموضوع الهام.

x

السابق
هل الأملاح تسبب ألم في الخصية
التالي
معنى اسم تاليا فى اللغة العربية

اترك تعليقاً