التخطي إلى المحتوى

إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين، أحيانا يصاب الرجال بإلتهاب جلدى بين الفخدين وأسفل الخصيتين بشكل خاص، فكثير منهم يتسألون ماهي أسباب ألتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين؟ وماهى طرق العلاج منها؟، وفي “عرب وود” سوف نتحدث عنها بالتفصيل.

إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين
إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: انتفاخ الخصية اليمنى بدون الم

أسباب إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين

  • إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين بسبب المذح، وهو عبارة عن رد فعل تحسسي نتيجة الإصابة بعدوي بكتيرية أو فطرية، وعادة مايكون الطفح الجلدي الظاهر فى هذة الحالة لونه أحمر ويشعر المصاب بنوع من اللسعة، ويحدث الألتهاب فى طيات الجلد والأماكن الرطبة في الجسم، ونظرآ لوجود كيس الصفن الذي يحتوي على الخصيتين يتميز بطايته وثنياته الجلدية الكثيرة لأن بيئته عادة ماتميل للرطوبة، فايعتبر مكانا مثاليا لهذا النوع من الألتهابات.
  • إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين بسبب إلتهاب حاد نتيجة للإحتكاك، تصاب الخصيتين بهذه الحالة عند التعرض الجلد في المنطقة المصابة للإحتكاك المستمر والذي قد ينتج عن ممارسة الرياضة مثل الجري أو ركوب الدراجة، فعند ممارسة الرياضات التي ذكرناها، فإن التماس والأحتكاك الحاصل بين ثنيات الجلد في المنطقة الحساسة تسبب في حدوث نوع من التشققات والتقرحات التي تتحول لطفح جلدي عادة مايكون مثيرآ للحكة ومصدر إزعاج.
  • إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين بسبب حكة الجوك، تعتبر حكة الجوك أكثر أسباب حكة الخصيتين، وهي عبارة عن عدوي فطرية تصيب الأجزاء الأكثر عرضة للرطوبة في الجسم، مثل المناطق التي تحتوي على طيات جلدية، وقد يظهر هذا النوع من الفطريات على الأقدام أو المناطق الحساسة وتظهر العدوي هنا على هيئة طفح جلدي أحمر، أما الشكل الدقيق لهذا الطفح فيختلف عادة تبعآ لسبب الأصابة.
شاهد أيضا :  تجربتي مع زيت الزيتون للاسنان

حكة بين الفخذين والخصية

  • إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين بسبب إلتهاب الجلد التماسي، يحدث غالبا عند ملامسة الجلد لمادة جديدة علية، بما في ذلك: غسول الجسم أو شامبو الشعر أو معطرات الثياب أو حتى نوع جديد من الأقمشة، وينتج عن الإصابة هنا بظهور طفح جلدي قد تخرج منه إفرازات صفراء أو بيضاء، وهذا النوع من الألتهابات الجلدية قد تصيب مناطق أخري من الجسم فلا تقتصر على المنطقة التناسلية فقط ولكن الجلد رقيق جدا حول الخصيتين قد يحدث الأصابة بالألتهاب الجلد التماسي مزعج
  • إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين بسبب الثاليل التناسلية، تعتبر الثاليل التناسلية أحد الحالات المرضية التي يمكن أن تنتقل جنسيا، وقد تتسبب في رد فعل تحسسي في الخصيتين وغيرها من أجزاء المنطقة التناسلية، وترتبط الثاليل التناسلية عادة بالفيروس الحليمي البشري ومع أن الثاليل نفسها من الممكن علاجها والتخلص منها إلا أنها غالبا سوف تعود للمصاب بعد فترة، وذلك لأن الفيروس المسبب لها غير قابل للعلاج ويحدث إلتهاب.
  • إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين بسبب قمل العانة، قد يسبب قمل العانة بالشعور فى حكة فى منطقة الخصيتين ويسبب حكة وينتقل القمل من شخص لأخر خلال الجماع.
  • إلتهابات الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين بسبب الهربس، يعتبر الهربس أحد الأمراض المنتقلة جنسيا ويتسبب فى ظهور طفح جلدي.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: الم في الخصية اليسرى عند لمسها

طرق العلاج من إلتهاب الجلد بين الفخدين وأسفل الخصيتين

  • الحفاظ على النظافة اليومية وجفاف المنطقة الحساسة.
  • الحرص على إرتداء الملابس القطنية.
  • إستعمال مرطبات خاصة لمنع حدوث الأحتكاك.
  • إستخدام وسائل الحماية الصحية أثناء الجماع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *