التخطي إلى المحتوى

علاج بروز الاسنان بدون تقويم ، يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة بروز الأسنان واعوجاجها، ويترتب على هذه المشكلة تشوه الأسنان والشفاه والأنف أيضا، نظرا لأن البروز يؤدي إلى إبقاء الفم مفتوحا بشكل متواصل حتى أثناء النوم، بجانب إظهار مظهر غير جميل للشفتين، ويعتبر علاج اعوجاج الأسنان من الأمراض التي من الصعب علاجها بشكل سريع ولكنها تأخذ الكثير من الوقت لعلاجها واستقامتها، ويرغب البعض في علاج بروز الاسنان بدون تقويم وبدون أي تدخل جراحي، من أجل إضافة لمسة جمالية إلى أسنان الشخص وشفتيه، على الرغم من أن مقوم الأسنان يعد أفضل طريقة لضبط استقامة الأسنان، إلا أنه يتميز بالمظهر المعدني الغير مرغوب من قبل الجميع، وهناك العديد من الطرق التي تستخدم في علاج بروز الاسنان بدون تقويم وتستخدم من أجل تجنب اعوجاج الأسنان، وفي “عرب وود“، سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

علاج بروز الاسنان بدون تقويم
علاج بروز الاسنان بدون تقويم

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: ترجيع الاسنان بدون تقويم

طرق علاج بروز الاسنان بدون تقويم

هناك العديد من الطرق التجميلية التي تستخدم في حل مشكلة اعوجاج الاسنان وعدم استوائها بدون التدخل الجراحي أو استخدام أي أجهزة تقويمية، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى: استخدام اللومنير لتجميل الآسنان الأمامية

اللومنير أو كما يطلق عليه العدسات اللاصقة هو عبارة عن طبقات سيراميك دقيقة جدا، يتم تحضيرها عن طريق جهاز خاص في المعمل، حيث يمكنك من خلال استخدام اللومينير أن تغير من شكل وحجم ولون الأسنان وكذلك إغلاق الفراغات الموجودة بين الأسنان.

شاهد أيضا :  متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف

وتتميز هذه الطريقة بعدم اللجوء إلى برد الأسنان أو تخدير المريض بشكل نهائي مثلما يحدث في عمليات تقويم الأسنان، لذلك فإن الشخص المريض لا يشعر بأي ألم خلال مراحل العمل ولا حتى بعد الانتهاء تطبيق هذه الطريقة، والجدير بالذكر أن هذه العدسات لا تتلون مع مرور الوقت نظرا لأنها مصنفة من السيراميك.

كيفية استخدامها

يتم تطبيق اللومنير لتجميل الأسنان على مرحلتين، وهما:

  • في المرحلة الأولى يقوم الطبيب المختص بأخذ قياسات الأسنان بمنتهى الدقة، كما يمكن أخذ بعض الصور للمريض، ومن بعدها يتم إرسال كل هذه المقاسات للمعمل لعمل اللومنير، بعد الانتهاء من العمل تعاد هذه الطبقات إلى الطبيب المختص خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام.
  • في المرحلة الثانية يقوم الطبيب المختص بتركيب اللومنير بكل دقة واهتمام على الأسنان، ومن بعدها سوف يحصل الشخص المريض على أسنان بيضاء ومظهر جمالي للفم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: بروز الاسنان قبل وبعد

الطريقة الثانية: استخدام الفـيـنــير لتجميل الأسنان

يمكنك علاج بروز الاسنان بدون تقويم من خلال استخدام الفينير، وهو عبارة عن قشرة من البورسلين أو السيراميك يصل سمكها حوالي 0.5 مم، وهذه المادة تثبت على الأسطح الظاهرة للأسنان حيث تعمل على تغيير لونها إلى الأبيض الناصع من أجل الحصول على مظهر رائع للفم والأسنان، وهناك العديد من الحالات التي تستخدم فيها هذه الطريقة، ومنها ما يلي:

  • الأسنان ذات اللون الداكن التي لا يمكن أن تستجيب إلى التبييض.
  • الأسنان المكسورة بسبب التسوس أو الحوادث حيث يستطيع الفينير أن يعوض عنها بشكل ولون جميل.
  • المسافات بين الأسنان حيث يمكن للفينير أن يغلق المسافات الموجودة بين الأسنان.
  • يستخدم الفينير في علاج ازدحام الأسنان حيث يتم وضعه لتعديل ازدحام الأسنان خلال فترة من الزمن وهي أسبوع تقريبا، مما يطلق عليه اسم التقويم الفوري للأسنان.

كيفية استخدامها

يقوم الطبيب المختص بأخذ المقاسات الأولية وإرسالها للمعمل لعمل قشر مؤقتة، وبعدها يقوم الطبيب بإزالة جزء من السطح الأمامي للأسنان بمقدار 0.5 ملم أي بمقدار سماكة القشرة التي ستضعها، كما يتم أخذ طبقات رقيقة وإرسالها للمعمل.

يكون الفينير جاهز بعد أسبوع أو عشرة أيام تقريبا، حيث يتم تثبيتها بشكل سريع وبكل سهولة في فم المريض، وخلال هذه الفترة يتم وضع القشور المؤقتة من أجل حماية السن وعدم تعرضه للتغيرات الفموية من برودة وحرارة.

وفي الختام يجب عليكم معرفة الطرق التجميلية التي تستخدم في علاج بروز الاسنان بدون تقويم، والقيام باستخدامها من أجل الحصول على ابتسامة جميلة وجذابة ومظهر رائع للفم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *