التخطي إلى المحتوى

اسماء بنات مستوحاة من الجنة ، هناك أسماء كثيرة ومتنوعة للبنات، وسنسلط الضوء فى هذا المقال عن اسماء بنات مستوحاة من الجنة وهذه الأسماء قد وردت بشكل أو بأخر فى القرأن الكريم وتوحي ببعض الأنهار والأبواب بالجنة وروائح الجنة، ودائما يسعى الإباء والأمهات فى البحث عن أجمل الأسماء وأفضلها ولا يجدون سوى اسماء بنات مستوحاة من الجنة لتكون جميلة لبناتهم وليرزقهم الله بهن وهذه الأسماء تكون لها دلائل ومعاني عظيمة ذات قدر كبير، وفي “عرب وود”، سوف نتعرف على مجموعة كبيرة من هذه الأسماء.

اسماء بنات مستوحاة من الجنة
اسماء بنات مستوحاة من الجنة

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: معنى اسم لورين فى الاسلام

اسماء بنات مستوحاة من الجنة

وبعد أن نعرض لكم جميع اسماء بنات مستوحاة من الجنة سيكون الأمر سهلا بالنسبة لكم جميعا عند اختيار أسم للمولودة وأن تسموها بأحد هذه الأسماء هو أفضل لها ومن هذه الأسماء

  • فردوس والتي تم ذكره فى القرأن الكريم فى قوله تعالى كانت لهم الجنة فردوس وهي أعلى مكانة في الجنة وأعلى منزلة كما فى قوله تعالى جنات الفردوس نزلا فى سورة الكهف فالفردوس هنا المكان السامي العالي وأزهى مكانا فى الجنة.
  • سلسبيل وهذا الأسم يعنى الماء العذب الجميل طعم الماء ليس له مثيل سهل بلعه كما ورد فى قوله تعالى فى القرأن الكريم عينا فيها تسمى سلسبيلا فى صورة الإنسان أي يوجد عينا بالجنة بها ماء عذب طعمه جميل.
  • أفنان وهو من اسماء بنات مستوحاة من الجنة وقد ورد فى القرأن الكريم لقوله تعالى ذواتا أفنان فى صورة الرحمن والمقصود بها هنا أن الله تعالى يسقى منها عباده المؤمنين الذين دخلوا الجنة ونال الأجر العظيم والمغفرة والنظرة إلى رسول الله.
  • تسنيم وهو من الأسماء التي انتشرت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة ويحمل أسم تسنيم كثير من الدلالات فهو عين ماء فى الصالحين وقد وردت فى القرأن الكريم في قوله تعالى ومزاجه من تسنيم فى صورة المطففين.
  • كوثر وهو من الأسماء التي تم ذكرها فى القدم وحديثة فى ذات الوقت ولكوثر هو ماء الجنة فهو وصف لماء الجنة هو الكوثر وهو نهر أشد من البياض وأنقى من اللبن وطعمه أحلى من العسل وقد ورد ذكره فى كتاب الله تعالى فى صورة الكوثر فى قوله إنا أعطيناك الكوثر.
  • جودي وهو من الأسماء الإسلامية التي ذكرت فى القرأن الكريم وهو الجبل الذي أعتصم به سيدنا نوح عليه السلام بعد الطوفان، ورطبها الجنة.
شاهد أيضا :  اسماء بنات من الجنة

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: معنى اسم تولين فى الاسلام

اسماء بنات مذكورة في الجنة

  • جني وهو من الأسماء الخفيفة المثمرة التي توحي بالإثمار والنماء والرزق والخير.
  • سجود من اسماء بنات مستوحاة من الجنة وهو أسم يصف فعل السجود وحال المؤمن التقى وهو ساجد أثناء الصلاة والخشوع والتقرب إلى الله تعالى، ومعناه هو التضرع والخضوع والخشوع إلى الله تعالى.
  • إستبرق بمعنى الحرير الناعم السميك من الداخل فى نسيجه وخيوطه من الذهب ويلمع ويضئ دلاله على اللمعان والرونق وإستبرق أي لامع وجميل.
  • بنانه وهو بمعنى الروضة الكبيرة الخضراء وتم ذكرها فى كتاب الله الكريم لتدل على الجنة ورائحتها وأسم بنانه يحتوي العديد من المعاني القريبة من البنية.
  • حور وهو أسم معروف ومشهور بشكل كبير ويحمل معناه دلالات كثيرة ومنها جمال العين ولمعانها ويتمثل أيضا فى شدة البياض فى الحور عين وسواد العين والكثير من الحور عين بالجنة وعد الله بهم المتقين والمؤمنين.
  • سدرة من الأسماء النادرة التي لا يقبل عليها أحد لصعوبة نطقها ولكن تحمل العديد من المعانى الحميدة الجميلة بمعنى شجرة النبق أو ورقة الشجر وتم ذكرها فى القران الكريم فى صورة النجم بقوله عند سدرة المنتهى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *