التخطي إلى المحتوى

اسماء بنات على وزن جنى ، ترغب الكثير من السيدات في تسمية بناتهم بأسماء تكون مذكورة في القرآن الكريم، حيث قد أمرنا رسول الله بحسن اختيار أسماء الأبناء نظرا لأنه سوف ينادى بها يوم القيامة, والبعض يبحث عن اسماء بنات على وزن جنى، من أجل أن تكون أسماء الأخوات على وزن واحد، ويعتبر اسم جنى من الأسماء الجميلة والرائعة التي تحمل الكثير من المعاني، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم, فأحسنوا أسمائكم)، لذلك يجب اختيار أسماء تليق بالمولودة وتتجانس مع أخوتها، ونحن الآن في هذا المقال في “عرب وود“، سوف نبين لكم ما يحمله اسم جنى من معنى وصفات صاحبة هذا الاسم، بجانب العديد من اسماء بنات على وزن جنى.

اسماء بنات على وزن جنى
اسماء بنات على وزن جنى

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: أسماء بنات رقيقة وسهله

اسماء بنات على وزن جنى

هناك العديد من اسماء بنات على وزن جنى، وسوف نبين لكم البعض منها خلال السطور القليلة الآتية.

هَنا

ويقصد بالهنا الفرح والسرور ويقصد به أيضا استساغة الطعام أي أن الطعام يكون لذيذ ورائع ونال إعجاب من يتناوله، وتتميز صاحبة هذا الاسم بأنها متفوقة جدا في دراستها وتحب القراءة والكتابة كثيرا، بجانب أنها تكون منظمة في حياتها العملية والشخصية بشكل كبير.

ضُحى

يقصد بهذا الاسم هو وقت شروق الشمس، أو الساعات الأولى من النهار، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى هذا الاسم في كتابه العزيز حيث قال تعالى (وَالضُّحَى، وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى﴾، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالأناقة والمظهر الجذاب، بجانب أنها تحب الحياة وتسعى كثيرا في تكوين علاقات بين الناس، كما أنها تتسم بالمشاعر الرقيقة.

شذى

ويأتي معنى هذا الاسم من الفعل شذا بمعنى أن زادت الرائحة وانتشرت، حيث يقال شذا المسك إذا زادت رائحته وقويت، وتتميز صاحبة هذا الاسم بأنها تكون محبوبة من قبل الجميع، وتكون كثيرة التأنق وتحب التطيب.

منى

المنى هو جمع كلمة أمنية، ويقصد بها الأماني والرغبات التي يتمناها الشخص ويسعى إليها، لذلك فهذا الاسم يعني الفتاة التي يتمناها الجميع ويسعى للحصول على رضاها، وتتميز صاحبة هذا الاسم بأنها تكون حساسة بشكل كبير، ومخلصة جدا في عملها وزملائها، وتقول دائما الحق ولا تجامل.

معنى اسم جنى

قبل أن نتحدث عن اسماء بنات على وزن جنى، سوف نوضح لكم ما معنى اسم جنى والصفات التي تتسم بها صاحبة هذا الاسم، وذلك من خلال المقال التالي.

يعتبر اسم جنى من الأسماء الجميلة المنتشرة في العالم العربي ويشير إلى البركة والخير، ويقصد به البستان المليء بالأشجار الرائعة والثمار الطيبة، وهو مأخوذ من كلمة جنة أي النعيم الذي ينتظر المؤمن بعد حساب الآخرة.

قد تم ذكر اسم جنى في كتاب الله العزيز في سورة الرحمن، حيث قال تعالى (وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ)، وهناك معنى أخر لكلمة جنى حيث يأتي هذا الاسم من جني المحصول أي قطفه وجمعه، وله معنى آخر فيقال جنى على الشخص أي قضى عليه.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: اسماء بنات من انهار الجنة

صفات صاحبه اسم جنى

تتميز صاحبة اسم جنى بالعديد من الصفات، ومن أهم هذه الصفات ما يلي:

  • تتسم بالأخلاق الحميدة وطيبة القلب.
  • تحب الآخرين وتهتم بتكوين علاقات كثيرة.
  • تتصف صاحبة اسم جنى بالحيوية والنشاط والحماسة.
  • تتميز بالقوة في المواقف الصعبة، بجانب المثابرة والثقة القوية في النفس.

وفي نهاية الحديث وبعد أن طرقنا لكم بعض اسماء بنات على وزن جنى، نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم وتستفيدوا منه بشكل كبير، ويمكنك اختيار أي أسم من الأسماء التي وردناها لكم في أعلى المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *