التخطي إلى المحتوى

أسماء بنات على وزن جني ، أسماء بنات على وزن جني، دائما يقع الأزواج في حيرة عندما يرزق أحدهما من الله عزوجل بمولود جديد، حيث يكون أمر تسميته من أصعب الأمور خاصة وأن كان المولود بنت، فقد جرت العادة بتسمية المواليد بأسماء جديدة ونادرة وغريبة على مسمع الأخريين خلال فترة الحمل وأختيار أسمائهم، لهذا قمنا من خلال موضوعنا في”عرب وود“، بجمع أكبر قدر من أسماء بنات على وزن جني حتى تناسب الجميع مع ذكر معني كل إسم من تلك الأسماء.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: معنى اسم تولين فى الاسلام

أسماء بنات على وزن جني
أسماء بنات على وزن جني

أسماء بنات على وزن جني مع ذكر معني كل أسم

  • أسماء بنات على وزن جني مثل سجي: يعني أسم سجي الليل الهاديء أو سكون الليل أو سكن موج البحر.
  • أسماء بنات على وزن جني مثل مني: هو جمع لأمنية واحدة، والمنية، والأ، والأماني والرغبات أو الفتاه التي يتمناها الجميع.
  • أسماء بنات على وزن جني مثل لمي: تعنى السمرة أو السواد في باطن الشفة، وهي صفة مستحسنة عند النساء من الفعل لمي يلمي لميا وتتميز لمي بطبيعة حادة الذكاء والمثالية والحساسية.
  • أسماء بنات على وزن جني مثل شذي: يعني الرائحة الجميلة عندما تفوح وتمليء المكان وتعني التطيب والتعطر ويطلق على المرأة صاحبة الصفات الساحرة وتطلق علي أسم زهرة أيضا.
  • أسماء بنات على وزن جني مثل ندي: معناه هو بخار الماء الذي يتكاثف في طبقات الجو الباردة في أثناء الليل ويسقط الندي على الأرض قطرات صغيرة لماعة جميلة المنظر.
  • أسماء بنات على وزن جني مثل ضحي: معني الإسم هو الساعات الأولي من النهار أي وقت شروق الشمس ويعطي الأسم الشعور بالتفاؤل وذكر الإسم في القرآن “والضحى والليل إذا سجي”.
شاهد أيضا :  كلمة شكر للمعلم في يوم التخرج

1-معني أسم جني

في قاموس معاني الأسماء، إسم علم مؤنث عربي، وقد مالوا إلى التسمية به جمعا على عادتهم وإبتعادا عن قدسية المفرد منه. والجنه هي البستان في الأصل، ثم أخذت طابعا دينيا حين وردت في القرأن في سورة الرحمن “وجني الجنتين دان”كثيرا مفردا وجمعا دلاله على مقام الدين والخير والصلاح داخل كل إمرأة تحمل أسم جني رغبة كبيرة في مشاركة الحب، والوئام والسلام مع الأخرين وغالبا ماتبحث عن المعشر الصحيح، وتكون الجواب المثالي لكل من يبحث عن الهدف نفسه، ففي العبرية يعني” الله رؤوف رحيم” أما في اللغه العربية معناها الخير والبركة أو جني الحصاد ولحاملات هذا الأسم بركة خاصة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: معنى اسم ايتن في اللغة العربية

جني

كل مايجني من الشجر فهو جني، الكلاء والعنب والرطب والعسل والذهب جني، وثمرة كل شجرة: جناها وأنت جني، تنجح “جني” في مجال المال والأعمال، ولديها قدرة في تحقيق أهدافها المادية والتجارية مهما خالها الأخرون صعبة المنال، وذلك لأنها غالبا ماتركز على أعمالها لدرجة أنها قد تهمل نفسها ورغبتها الشخصية وتنغمس في تحقيق نفسها مهنيا.

مزايا صاحبات إسم جني

تتميز صاحبات أسم جني بشخصية مميزة تجعلها قبلة كل من يتعرف إليها، ومثالا يحتذي به في الأخلاق الحميدة وحسن المعشر وطيبة القلب تسعي للحب والحياة المطمئنة الهادئة، قد تكون عنيدة إلا أن لها مفتاح تلجم به عندها تمتلك ثقة عالية بنفسها تتمسك برأيها مهما كانت العواقب، لاتستخدمي معها الضرب فجني الطفلة يزيدها الضرب الإيذاء الجسدي قساوة وعندا، فهي نشيطة وتمتلاء بالحيوية والسعي والعمل.

في نهاية موضوعنا نرجو أن نكون قد وفقنا في شرح كل ماهو خاص من أسماء بنات على وزن جني ونكون عرضنا شرح وافي لمعني كل أسم على وزن جني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *