التخطي إلى المحتوى

أسماء ولاد علي وزن فعال ، يحتار كل من الأزواج في أختيار أسم أولادهم ويقعوا دائما في حيرة كبيرة ويكون تسميت مولودهم من أصعب الأمور فادائما يسئلون عن أسماء ولاد علي وزن أي أسم مثلا فعال “أسم” وصيغة مبالغة من فعل: كثير الفعل، نافذ ومؤثر مثل إجراءات فعالة: قوية ونافذة وفعال: مصدر فعل وهي صفة للمادة شديدة التفاعل مادة فعالة، والفعال: أسم من أسماء الله الحسني، ومعناه: الفاعل فعلآ بعد فعل، كلما أراد فعل، وليس كالمخلوق الذي إن قدر علي فعل عجز عن غيره، لذا قمنا من خلال موضوعنا في “عرب وود“، وهذا بجمع أكبر قدر من أسماء ولاد علي وزن فعال وشرح معاني كل أسم.

أسماء ولاد على وزن فعال
أسماء ولاد على وزن فعال

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: معنى اسم تاليا فى اللغة العربية

أسماء ولاد على وزن فعال

مثل غسان: يعني حدة الشباب، وهو اسم ماء في تهامة نزل به عرب من الجنوب، فنسبوا إليه، فكانو الغساسنة، وواحدهم غسان وهو أسم علم شخصي مذكر عربي، وله انتشار في العالم العربي.

أسماء ولاد على وزن فعال مثل تمام: اسم علم مذكر عربي، جاء على صيغة المبالغة لاسم الفاعل من الفعل تم بمعني أكتمل والتمام المكمل، الذي يجعل الأمور كاملة أو هو الذي يصنع التمائم وهي التعويذات.

أسماء ولاد على وزن فعال مثل تمار: إسم عبري يعني شجر النخيل وفي اللغة العربية مأخوذ من كلمة تمر أي البلح وتطلق علي بائع التمر.

أسماء ولاد على وزن فعال مثل صفوان: اسم علم مذكر عربي معناه الصخر الأملس، الصافي واحدته صفوانه وذكر في القرآن في قوله تعالى (كمثل صفوان عليه تراب).

أسماء ولاد على وزن فعال مثل كنان: اسم علم مذكر عربي معناه في اللغة العربية الغطاء، الوقاء، الستر من الفعل كن الشيء: ستره وغطاه، وهو صيغة مبالغة لاسم الفاعل من الفعل كن.

أسماء ولاد على وزن فعال مثل ذمار: اسم علم مذكر عربي، من الفعل ذمر: تهدد والمعني كل ما عليك أن تحميه وتدافع عنه وتحافظ عليه، الحرم، والأهل ويقال فلان حامي الذمار إذا حمي مالو لم يحمه ليم وعنف قيل سمي ذمار لأن أهله يتذمرون منه إذا لم يدافع عنه.

اسماء اولاد على وزن عمار

أسماء ولاد على وزن فعال مثل سطام: اسم علم مذكر، وقيل سرياني معناه الشديد الإغلاق للأبواب والثقوب، العنيف في ضربه من الفعل سطم الباب، إذا ردوه وأحكم إغلاقه.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: اسماء بنات من اسماء الجنة

أسماء ولاد علي وزن فعال مثل غياث: اسم علم مذكر عربى، معناه ماأغاثك الله به، ماأغثت به المضطر من طعام أو نجدة، الغوث قال تعالى (وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه).

أسماء ولاد على وزن فعال مثل إسحاق: اسم علم مذكر أصله عبري يصحاق أي الضاحك، يضحك وهو يدل على ضحك ساره وسرورها حين بشرها زوجها إبراهيم بغلام وهما عجوزان وحين ولدته سمته يصحاق، فعرب إلي إسحاق ومعناه يضحك.

أسماء ولاد علي وزن فعال مثل بتار: البتار وهو السيف القاطع وصيغة مبالغة من بتر.

أسماء ولاد على وزن فعال مثل حسان: اسم علم مذكر عربي من الحسن، جاء على صيغة المبالغة ليدل على كثرة الحسن أو هو مبالغة في الحس فهو شديد الإحساس فيجوز أن يكون الأسم على وزن فعال من الحسن أو على وزن فعلان من الحس بالشيء أو من الحس وهو القتل وهو على المعني الأول يصرف وينون، وعلى سائل المعاني لايجوز صرفه أو تنوينه.

قدمنا لك عزيزتي الأم مجموعة جميلة ومميزة أيضا في معانيها من أسماء ولاد علي وزن فعال ونتمني أن تستفادي من موضوعنا هذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *