التخطي إلى المحتوى

كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور ، تعاني بعض الأمهات من التعامل مع الأطفال ويلجأون إلى بعض المراكز الخاصة بالطفولة لتعليم كيفية التعامل مع الأطفال خاصة إن كان هذا الطفل هو الأول لهم، وتعد أصعب فترة فى التعامل مع الأطفال هى الفترة التى لم يتم الطفل فيها عمر السنة، لذا سوف نوضح في “عرب وود“، كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور.

كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور
كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: اسماء بنات من اسماء الجنة

كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور

الأطفال

الأطفال نعمة من النعم التي حبانا الله إياها وله حكمة في عدم وهبها لفئة من الناس، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم “يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء ذكورا ويجعل من يشاء عقيما”، لذا على المرء أن يعرف كيفية التعامل مع الأطفال حتى يسعدهم ويسعد هو أيضا.

فمنذ أن يولد الطفل حتى يصل إلى مرحلة المراهقة يطلق علية طفلا، لكن الطفولة الحقيقية التي تعاني منها الأمهات فى التعامل على وجه التحديد تلك المرحلة العمرية التي تكون قبل فترة المدرسة.

في الشهور الأولى للطفل تظهر بعض التطورات على الطفل وعلى أثرها يشعر الآباء بالسعادة البالغة عندما يرون قدرة الخالق فى نمو الأطفال، مثل إبتسامة الطفل الرضيع للآخرين عند إجراء بعض الحركات من قبلهم.

وحزن الطفل الرضيع عندما يحدث شئ يغضبه، هذا بالإضافة إلى حبة المفضل لوجبات معينة ورفضت وجبات معينة وهو طفل لا يعي أمور كثيرة بالحياة.

ولكي نسهل المهمة على الأم أتينا إليها ببعض النقاط الهامة التي من خلالها تعرف كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور، حتى لا تكون فى إحتياج شديد إلى متخصصين طفولة أو أطباء لأخذ مشورتهم بشأن التغيرات التي حدث على الطفل فى هذة المرحلة العمرية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: معنى اسم تولين فى الاسلام

التطورات التي تظهر على الطفل فى عمر 10 شهور وكيفية التعامل معه

ينقسم الشهر العاشر من ميلاد الطفل إلى 4 أسابيع، فهي فترة قصيرة حقا لكن فيها تحدث تغيرات كثيرة للطفل، على الأم أن تعرفها جيدا حتى تعلم كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور، هذه التغيرات تكون على هذا النحو:

التغيرات التى تطرأ على الطفل فى الأسبوع الأول من الشهر العاشر

فى الأسبوع الأول من هذا الشهر يقدم الطفل على الزحف بطريقة أفضل من الشهور والأسابيع الماضية، حيث يكون الزحف فى هذه الفترة على الأيدي والركب وليس على البطن فقط كما فى الشهور السابقة.

كما يستطيع الطفل فى هذا الأسبوع أن يتكئ على الأثاث وهو واقف من غير أي مساعدة لكن لثانية واحدة أو ثنيتين.

أما عن الأسبوع الثاني

فية تكون أصبحت أصابع الطفل مرنة بشكل كافى مما يساعده هذا على التقاط الأشياء الصغيرة من على الأرض دون أن تعلم الأم، لذا هنا يجب أن تكون الأم حذرة تماما من وجود أي شئ على الأرض، حيث ينبغى أن تهتم بنظافة المفروشات جيدا والتخلص من أي قاذورات أو أي لعبة صغير قد تدخل بفم الطفل وتؤدي به إلى مشاكل كثيرة.

وعن الأسبوع الثالث

يجب أن تقوم الأم بالتحدث إلى صغيرها بصورة مستمرة فهو بدأ الآن أن يفهم بعض الكلمات وبعض الجمل البسيطة الموجهة إليه، ويعبر عن هذا بإبتسامة أو بحزن على وجهة.

الأسبوع الرابع

وعن كيفية التعامل مع طفل عمرة 10 شهور فى هذة المرحلة هي تصحيح الكلمات للطفل إذا أخطأ فى أي لفظ مثل لفظ “بو” فعليكي أن لا تبادرى بقول هذا اللفظ لة كثيرا بل فى كل مرة عليكى أن تقول له “هل تريد أن تشرب” فإن الكلام الصحيح يعزز من نموة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *