التخطي إلى المحتوى

فضل اواخر سورة الحشر ابن باز ، سورة الحشر هي أحد سور القرآن الكريم المدنية من كلام الله عز وجل الذي أنزل على النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وتقع هذه السورة الكريمة والمباركة بين سورتي الممتحنة والمجادلة، حيث نزلت قبل سورة البينة وعي من المسبحات التي بدأت بفضل ماضي وهو “سبح” وهو أحد الأساليب في الثناء والتسبيح بذكر الله عز وجل، وكما ورد في بدايتها قول الله عز وجل “سبح لله ما في السماوات وما في الأرض وهو العزيز الحكيم” صدق الله العظيم.

فضل اواخر سورة الحشر ابن باز
فضل اواخر سورة الحشر ابن باز

فضل اواخر سورة الحشر ابن باز

فضل اواخر سورة الحشر ابن باز وبحسب ما ذكر هذا الشيخ الكريم رحمة الله عليه أن هناك حديث الكثير يريد أن يعرف هل هو صحيح أو ضعيف، وهذا الحديث هو “عن معقل بن يسار عن النبي ﷺ قال: (من قال حين يصبح ثلاث مرات: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، ثم قرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر، وكل الله به سبعين ألف ملك، يصلون عليه حتى يمسي، وإن مات في ذلك اليوم مات شهيدًا، ومن قالها حين يمسي؛ كان بتلك المنزلة” هذا حديث تداوله الكثير عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

صحة هذا الحديث في البداية والتي لابد توضحيها أنه حديث ضعيف وليس بصحيح ولم يورد عن النبي الكريم أو يتم إثبات أنه ورد أي شيء من هذا الحديث والله أعلم بكل شيء، لكن قال الشيوخ والفقهاء في الدين الإسلامي وفي سياق الحديث عن فضل اواخر سورة الحشر ابن باز أنه يشرع للمؤمن في كل وقت للذكر والاستغفار لله عز وجل وقراءة القرآن الكريم في الأوقات كلها، وأنها هذا له فضل كبير وعظيم عند الله عز وجل وبه سبحانه وتعالى يغفر لنا الذنوب ويرزقنا الجنة إن شاء الله تعالى وحده.

شاهد أيضا :  التخلص من الخوف والقلق بالقرآن

تابع أيضاًفضل سورة السجدة ابن باز

فضل الايات الاخيرة من سورة الحشر

كذلك في سياق الحديث عن نفس الأمر وهو فضل اواخر سورة الحشر ابن باز كما أوضحنا سابقاً في المقام الأول أن الحديث ليس بصحيح ولكن يشرع للمؤمن أن يذكر الله ويقرأ القرآن في أي وقت وهذا له فضل عظيم، وذلك كما قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ۝ وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا” صدق الله العظيم، لذلك الذكر والتسبيح وقراءة القرآن والعمل الصالح والطاعة لله عز وجل في كل ما وصانا به ونبيه الكريم هو الطريق لجنة الخلد والنجاة من العذاب.

كما قال النبي الصادق صلى الله عليه وسلم في حديث شريف وصحيح عن نفس الأمر قال عليه الصلاة والسلام “أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، وقال عليه الصلاة والسلام: الباقيات الصالحات سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وقال ﷺ: سبق المفردون، قيل: يا رسول الله! ما المفردون؟ قال: الذاكرون الله كثيرًا والذاكرات” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فوائد سورة الحشر مكتوبة

لا شك أن فوائد سورة الحشر مكتوبة كثيرة و فوائد القران الكريم بشكل عام كبيرة وكل ذكر لله سبحانه وتعالى له فضل كبير وعظيم في كل شيء، لذلك إن كنت تريد شيء عليك بالدعاء لله والتضرع إليه سبحانه وتعالى والعمل الصالح وقراءة القرآن الكريم والاستمرار على الطاعة وسوف يرزقك الله الخير في كل أمور حياتك إن شاء وحده إنه ولي ذلك والقادر عليه.

تابع أيضاًتيسير الامور وتسخير الخلق افضل سورة للرزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *