التخطي إلى المحتوى

كريم تفتيح الركب والاكواع ، مشكلة إسمرار الركب والأكواع مشكلة حقا مزعجة بالنسبة للعديد من الأشخاص خاصة منهم الفتيات التي دائما ما ترتدي جيب قصيرة أو فستان قصير طوله لا يتعدى منطقة الركب، لحضور مناسبة ما مع عدد من صديقاتهم القتيات، هذا الأمر يجعلهم يبحثون عن كريم تفتيح الركب والاكواع للقضاء على اسمرار تلك المناطق، وفي “عرب وود“، سوف نتناول موضوع كريم تفتيح الركب والاكواع بالتفصيل.

كريم تفتيح الركب والاكواع
كريم تفتيح الركب والاكواع

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: افضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة بالصور مضمون وسريع المفعول

أفضل نوع كريم تفتيح الركب والأكواع

هناك أنواع مختلفة من الكريمات التي تؤدى إلى تفتيح هذه المناطق الداكنة، لكن معظمها يكون مفعولها بطيء للغاية، بمعنى أن النتيجة تظهر بعد فترة من الوقت، لكن للحصول على نتيجة سريعة يجب اختيار نوع الكريم الذي يحتوي على مكونات فعالة مثل هذه:

  • حمض كوجيك.
  • الهيدروكينون بشرط ألا يكون معها في التركيبة زئبق أعلى من 2% حتى لا تكون خطيرة على من يستخدمها.
  • الجلوتاثيون.
  • ألفا أربوتين.

أكثر الأشخاص المعرضون إلى إسمرار الركب والأكواع

تعد النساء أكثر تعرضا إلى إسمرار الركب والأكواع أكثر من الرجال، هذة المشكلة قد تؤثر على الحالة النفسية لهم لأنهم بهذا الشكل لا يتمكنون من ارتداء الملابس القصيرة أى الملابس الصيفية.

وعادة ما يلجأون إلى الملابس الطويلة، ويرجع هذا الإسمرار إلى العديد من الأسباب من أبرزها على سبيل المثال، عدم نظافة هذه المناطق بصورة كافية وبشكل مستمر، هذة المشكلة تؤدى مع الوقت إلى تراكم طبقات وطيات من الجلد.

ولأن منطقة الركب والاكواع على وجة التحديد منطقة خالية من الغدد الدهنية، هذا يساعد على جفاف هذه المناطق أكثر من أي منطقة أخرى.

بالإضافة إلى هذا فإن الفتاة المعتادة دائما على ارتداء الفساتين القصيرة، وارتداء الفساتين نصف كم، فهم أكثر عرضة إلى إسمرار هذه المناطق التي على أثرها تبحث الفتاة عن كريم تفتيح الركب والاكواع، وذلك نتيجة أشعة الشمس المتسلطة على هذه الأماكن.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: افضل كريم لازالة اثار حب الشباب للبشره الدهنيه

أهم الأسباب وراء اسمرار الركب والأكواع

  • الاحتكاك

يعد الإحتكاك سببا رئيسيا فى تراكم الجلد الميت الذي يكون دائما لونه قاتم أي أنه يميل إلى الاسمرار، فيراعي عدم ارتداء ملابس ضيقة للغاية تكون ملمسها خشن لأن بكل تأكيد سوف تحتك بهذة الأماكن فتصبح سوداء أكثر.

  • أسباب وراثية

إذا كان أحد الأقارب من الدرجة الأولى يعاني من مشكلة إسمرار الركب والأكواع، فربما تكونين أنتي أيضا مصابة بإستمرار هذه الأماكن خاصة إذا كان لون بشرتك أسمر.

  • تراكم الأوساخ

عزيزتي المرأة اعلمى جيدا أن عدم الاهتمام بهذه المناطق يجعلك أكثر عرضة لاسمرارها، لذا عليكي الإهتمام جيدا بنظافة هذه المناطق، واستخدام كريم تفتيح الركب والاكواع، حتى تبدو متألقة دائما.

الأوساخ عبارة على جسيمات من التراب تتراكم على هذه المناطق حتى يصبح لونها داكن مع مرور الوقت.

  • جفاف الجلد

يعد جفاف الجلد من أهم الأسباب التي تعمل على تدمير وموت الخلايا الموجودة بالبشرة، مما ينتج عن هذا اسمرار غير مسبوق بالركب والأكواع.

  • الإصابة بمعظم الأمراض

إذا كنت تعانين عزيزتي المرأة من أمراض مختلفة مثل السمنة على سبيل المثال، فإنك سوف تعانين مع مرور الوقت من وجود احمرار في الركب والأكواع.

إضافة إلى ذلك أن تناول الأدوية والعقاقير لبعض الأمراض تؤثر تأثير سلبي على لون الجلد خاصة فى منطقتي الكوع والركب، إذا وجدت هذا بالفعل فعليك أن تلجئي إلى كريم تفتيح الركب والأكواع.

فى الختام يجب التنوية إلى أن هناك طرق طبيعية مختلفة لتفتيح المناطق الداكنة، بالإضافة إلى أن يمكن تفتيحها عن طريق الليزر لأنه يقوم بإزالة طبقات الجلد الميتة، ويعيد للمناطق الداكنة نفس لون البشرة من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *