التخطي إلى المحتوى

اسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات ، تعتبر مشكلة انتفاخ البطن من أبرز المشاكل التي يتعرض إليها كثير من الفتيات وهي من الأمور المزعجة والمؤرقة لهم بشكل عام الأمر الذي يعرضهم للإحراج ويرجع لأسباب كثيرة ومختلفة وهي إما عادات صحية خاطئة أو وجود بعض الأمراض التي تؤدي إلى ذلك الأمر فمن اسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات وجود غازات وتجمعها في المعدة والذي ينتج عن دخول الهواء أثناء ابتلاع الطعام، أو يكون بسبب الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتاج لوقت كبير لإتمام عملية الهضم، ويعتبر انتفاخ البطن الذي يصاب به الفتيات يكون من أسبابه الرئيسية هو التغيرات الهرمونية التي تحدث لهم عند اقتراب نزول الدورة الشهرية لديهم واليوم نساعدكم في معرفة أبزر أسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات من خلال السطور القليلة القادمة في “عرب وود“.

اسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات
اسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: نزول دم بعد انتهاء الدورة الشهرية او الحيض بعدة ايام

اسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات

  • تناول المشروبات الغازية التي تسبب عسر الهضم وتؤدي إلى الشعور بانتفاخ اسفل البطن.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • وجود بعض الاضطرابات نتيجة للقلق الزائد يؤدي ذلك إلى انتفاخ البطن.
  • تناول بعض الأطعمة التي تعد من أكثر أسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات لأنها تكون سببا في عسر الهضم ومن هذه الأطعمة الملفوف والبروكلي
  • حدوث اضطرابات في الهرمونات التي تصاب بها الفتاة قبل الدورة الشهرية بحوالي يومين.
  • من أسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات هو إصابتها بالإمساك.
  • الإكثار من تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون والكوليسترول.
  • قد تكون الضغوط النفسية التي تتعرض لها الفتيات سببا في حدوث انتفاخ اسفل البطن.
شاهد أيضا :  علاج التهاب عصب الاسنان بالأعشاب

سبب انتفاخ البطن قبل الدورة

قد تصاب المرأة بحدوث بعض الانتفاخات في منطقة البطن قبل الدورة الشهرية ويكون السيطرة على هذا الانتفاخ من الأمور الصعبة لأنها تحدث نتيجة حدوث تقلبات في هرمونات الاستروجين والبروجسترون ويوجد بعض الأسباب الأخرى منها النظام الغذائي وبعض الجينات الوراثية أو تناول بعض المشروبات والأغذية التي تسبب عسر الهضم.

انتفاخ البطن والغازات قبل الدورة

يوجد العديد من السيدات التي تتعرض إليها السيدات قبل نزول الدورة الشهرية للعديد من المشكلات التي تجعلها كثيرة القلق والأرق وتعرضها كذلك لحالة عدم التركيز والشعور بدوار مفاجئ كما ينتاب المرأة الشعور المستمر بالألم وحدوث انتفاخ في منطقة البطن مصحوبة ببعض الانتفاخات وذلك بسبب استقبال الجسم للدورة الشهرية حيث يجهز الرحم نفسه لطرد خلايا الدم.

نُرشح لكم هذا الموضوعع الهام: في اي يوم من الدورة يتم سحب البويضات

كيفية التخلص من الغازات قبل الدورة

  • يفضل الإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء ومن ثم العصائر الطبيعية التي تساهم في الحد من الانتفاخات قبل الدورة الشهرية.
  • تناول بعض المشروبات الدافئة التي تعمل على حصول الجسم على الكميات الضرورية من السوائل التي يحتاجها الجسم الأمر الذي يحد من حدوث تشنجات.
  • لابد من تجنب تناول الأغذية الغنية بالسكر والدهون حتى لا تصاب المرأة بانتفاخ البطن والشعور بمزيد من التعب والإرهاق الأمر الذي يجعلها تشعر المرأة بالغثيان والقيء.
  • تناول الخضروات مع الإكثار من الفواكه لأنها تقوم بتزويد الجسم بكل ما يحتاجه من الفيتامينات والألياف، كما ان الفاكهة تمد الجسم بالسكر الطبيعي الذي يحتاجه الجسم في تلك المرحلة.
  • يفضل تناول المكسرات لأنها تعد من أفضل المصادر الغنية بأهم الفيتامينات التي تخفف من حدوث الانتفاخات التي تحدث قبل نزول الدورة الشهرية ولكن تتناول المكسرات بكميات قليلة.
  • يفضل قبل نزول الدورة ممارسة الرياضة الخفيفة مثل رياضة المشي لتنشيط الدورة الدموية.

ومع اختلاف اسباب انتفاخ اسفل البطن عند الفتيات لابد باستشارة الطبيب عند استمرار هذه الأعراض بشكل متعب وذلك لوصف العلاج المناسب لكل حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *