التخطي إلى المحتوى

علاج سواد الركب الشديد ، تعاني معظم السيدات من ظاهرة سواد الركب وذلك يسبب المزيد من الازعاج والتوتر لدي المرأة ويرجع السبب لظهور هذا اللون الداكن لعدة أسباب مختلفة تجعل هذه المنطقة أكثر سوادا من غيرها، فمن أسباب ظهوره هو كثرة احتكاك هذه المنطقة عند طريق الاسناد عليها حيث يقوم الجسم ببناء طبقة جلدية سميكة في تلك المنطقة للمداومة على استهلاكها فتصير هذه المنطقة خشنة وكثيرة السواد، ولذا يجب البحث عن طرق علاج سواد الركب الشديد حيث أن الإهمال في علاجها يزيد الأمر سوء ويزيد من سواد هذه المنطقة بشكل مزعج، تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة عرضة لظهور هذه البقع بشكل كبير ويمكن علاج سواد الركب الشديد بعدة طرق مختلفة وهذا ما يدور حديثنا اليوم من خلال المقال التالي في “عرب وود“.

علاج سواد الركب الشديد 
علاج سواد الركب الشديد

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج بروز الاسنان بدون تقويم

طرق علاج سواد الركب الشديد

استخدام الصبار

يعتبر الصبار من أفضل الوسائل العلاجية التي تقوم بعلاج هذا السواد حيث أنه من النباتات التي تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الذي تستخدم لتفتيح البشرة بشكل فعال

طريقة استخدام الصبار

نقوم بشق ورقة الصبار طوليا واستخراج السائل التي يخرج منها ثم نقوم بتدليك الركبتين بهذا السائل مدة لا تزيد عن 2/1 ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بتدليك الركبتين باستخدام الحجر المعد لذلك لمدة 4/3 ساعة، ثم نغسل الركبتين بالماء الدافئ لإزالة ما تبقي مع المواظبة على تكرارها مرة واحدة كل أسبوع.

الجلسرين مع زيت الخروع

يعرف الجلسرين بفوائده المتعددة والتي تعمل على تنعيم البشرة بشكل جيد ولكن عند إضافة زيت الخروع فيزيد من فوائده ويساعد على إزالة السواد بشكل أسرع مع تنعيم المنطقة وذلك يمكن حدوث بالطريقة التالية:

طريقة استخدام مزيج الجلسرين وزيت الخروع

نقوم بخلط الجلسرين مع زيت الخروع ثم القيام بتطبيقه على الركبتين ثم ندلكهم مع الاستمرار في التدليك لكي يسهل التخلص من خلايا الجلد الميت والقضاء على السواد بالإضافة إلى منح المنطقة المزيد من النعومة.

كريم لإزالة سواد الركب والاكواع

تعتبر استخدام الكريمات من الطرق السهلة والبسيطة والتي يمكن الحصول عليها بكل بساطة من خلال الصيدليات ويعتبر من أفضل الكريمات لإزالة سواد الركب هو كريم بيوتي أندشاين، وكريم فيد أوت.

إزالة سواد الركب بالليمون

يعتبر الليمون من المواد الفعالة التي تساعد على تخفيف مادة الميلانين التي تسبب اللون الغامق والداخن في البشرة لكونه يحتوي على فيتامين C ولذا فهو يدخل في بعض الوصفات التي تساعد على إزالة سواد الركب ومن هذه الوصفات ما يلي:

الليمون مع العسل

نقوم بمزج العسل الأبيض مع عصير الليمون ونقوم بدهن الركبة بهذا المزيج وكذلك جميع المناطق الغامقة ويترك 4/1 ساعة ثم القيام بغسل المنطقة المدهونة بالماء الدافئ.

الليمون مع الجلسرين

نقوم بعمل خليط من بصلة صغيرة مطحونة جيدا مع مقدار ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الجلسرين ونطبق هذا الخليط على المنطقة المراد تفتيحها وتترك مدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم تغسل جيدا بالماء الدافئ.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: ادوية علاج حب الشباب نهائيا

كيفية العناية بالركب

يجب اتباع بعض النصائح لكي نتجنب حدوث اسمرار الركب والحفاظ على لونها الطبيعي الفاتح ومن هذه النصائح ما يلي:

  • لابد من المواظبة على تدليك هذه المنطقة بأحد أنواع الزيوت الصحية.
  • تجنب الركز على هذه المنطقة قدر الاستطاعة.
  • البعد عن تناول الأطعمة المصنعة وكذلك السكريات.

وفي ختام مقالنا والذي دار الحوار من خلاله لتوضيح كيفية علاج سواد الركب الشديد نتمنى أن نكون قد قمنا بتوصيل المعلومة الصحيحة والمفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *