التخطي إلى المحتوى

علاج سواد الرقبة طبيا ، يعتبر سواد الرقبة من الأمور التي تسبب العديد من الأحراج والإزعاج لدي الكثيرون من الأشخاص وخاصة لدي المرأة الغير محجبة ولذا فإن هذا الأمر يدعوها إلى أن تحاول إخفاء هذا السواد بأي طريقة من الطرق، كوضع مساحيق التجميل لتبييض هذه المنطقة أو ارتداء إيشارب ولهذا يبحث البعض عن طرق علاج سواد الرقبة إما بالطرق الطبيعية أو اللجوء إلى علاج سواد الرقبة طبيا ومن الطرق الطبية العلاج بالليزر أو العلاج عن طريق استخدام بعض الكريمات التي تعمل على القضاء علي سواد الرقبة بشكل نهائيا، يحدث سواد الرقبة لعدة أسباب منها التعرض لفترات طويلة من الوقت بدون واقي.

علاج سواد الرقبة طبيا
علاج سواد الرقبة طبيا

وكذلك الشيخوخة تعمل على سواد الرقبة بشكل كبير أو بسبب احتكاك الإكسسوارات على الرقبة الناتجة من ارتدائها فترات طويلة مع زيادة التعرق والأتربة فيؤدي ذلك حدوث تفاعل يؤثر سلبا فيحد سواد الرقبة واليوم سنقوم بتسليط الضوء على طرق علاج سواد الرقبة طبيا عبر السطور القليلة القادمة فمعا لقراءة هذه السطور في”عرب وود“.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: كيس دهني في الرقبة من الأمام

علاج سواد الرقبة طبيا

يوجد بعض الطرق الطبية التي تساعد على القضاء وعلاج سواد الرقبة طبيا منها استخدام الكريمات أو العلاج بالليزر أو استخدام المقشرات الطبية ومن أبرز طرق العلاج ما يأتي

أولا: استخدام المقشرات الطبية

تعتبر من أحد وسائل علاج سواد الرقبة طبيا التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة وبالتالي تساعد على علاج السواد والتصبغات ومنح الجلد اللون الموحد.

ثانيا: استخدام الليزر

يعتبر الليزر من أحد التقنيات الحديثة التي تساعد بشكل كبير على علاج سواد الرقبة طبيا والعمل على تجديد خلايا الجلد عن طريق إرسال ذبذبات أشعة الليزر مباشرة على الأنسجة التالفة فقط وبذلك لا تؤثر على الخلايا السليمة والعمل على إزالة الأنسجة التالفة.

الأسباب المؤدية لسواد الرقبة

  • إصابة الشخص ببعض الأمراض مثل مرض السرطان وبالأخص سرطان المعدة.
  • العامل الوراثي له تأثير قوي في حدوث هذا السواد بالرقبة.
  • إصابة الرقبة ببعض الفطريات أو الالتهابات.
  • تناول الأدوية التي تحتوي على مادة المينوسايكلين.
  • استخدام بعض أنواع وسائل التجميل التي تحتوي على زيوت.

سواد الرقبة بسبب السمنة

السمنة وزيادة الوزن يلعبان دورا كبيرا في تغيير لون العديد من مناطق الجسم وتصير لونها أغمق من غيرها وأبرز هذه المناطق الجفون وتحت الإبط والجفون والرقبة وهذه المناطق تكون أسمر من غيرها، مع معاناة هذه المناطق ببعض الزوائد الجلدية بسبب زيادة نسبة الأنسولين بسبب السمنة.

تقشير الرقبة من السواد

يوجد العديد من الطرق التي تقوم بتخلص الرقبة من السواد ومنها الوصفات الطبيعية المنزلية، وطريقة الليزر، ونتحدث تحديدا عن طريقة التقشير ومنها يجب على الشخص اختيار المقشر الذي يحتوي على حمض الجليكوليك أو السالسليك ويستخدم مع حمام من البخار الكثير والعميق فتعد من الطرق التي تساعد على تفتيح المسام وسهولة تنظيفيها وتقشيرها.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: كيس دهنى فى الرقبة من خلف

وصفات طبيعية لعلاج سواد الرقبة

وصفة الزبادي مع الشوفان

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية والمميزة لأنها تعمل على التخلص من الجلد الميت الأمر الذي يؤدي إلى تفتيح لون البشرة.

المكونات

  • 1 علبة صغيرة من الزبادي.
  • 2 ملعقة من الشوفان.
  • قطرات من خل التفاح.

طريقة التحضير والاستعمال

  • نقوم بخلط كل من الزبادي والشوفان مع بعضهم البعض.
  • نضيف قطرات خل التفاح ونمزجهم جيدا.
  • ندهن الرقبة جيدا بهذا المزيج.
  • يترك المزيج على الرقبة مدة 4/1 ساعة.
  • ثم تغسل الرقبة جيدا للتخلص من بقايا الخليط.

وفي الختام نتمنى في نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن علاج سواد الرقبة طبيا أن نكون قد نجحنا في توصيل المعلومة بشكل مبسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *