التخطي إلى المحتوى

دعاء المريض لنفسه من السنه هو من خلال الأحاديث النبوية الشريفة التي وردت عن سيد المرسلين والنبي الكريم سيدنا محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بيده واستن بسنته ونسأل الله العظيم الكريم أن يشفي جميع المسلمين وكل الخلق من كل الأمراض إنه ولي ذلك والقادر عليه، في هذا المقال سوف نتعرف على بعض الأدعية عن النبي الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم لعلها تكون سبب شفاء بفضل الله عز وجل إن شاء وحده.

دعاء المريض لنفسه من السنه
دعاء المريض لنفسه من السنه

دعاء المريض لنفسه من السنه

دعاء المريض لنفسه من السنه ورد عنه حديث عن النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو عن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة رضي الله عنهم، وهذا الدعاء من ضمن ادعية الشفاء للمريض وفي فضله أن من يقول هذا الدعاء وهو مريض ثم يموت ينجيه الله عز وجل بنعمته وكرمه من النار إنه ولي ذلك والقادر عليه، ولكن يجب على الشخص أن يقول هذا الدعاء وهو على يقين بأن الله سوف يختار له الأفضل وسوف يرزقه إياه فهو ملك الملوك ومالك الملك جل جلاله العالم بكل شيء والقادر على كل شيء.

هذا الدعاء بحسب ما ورد هو “عن أبي سعيد الخدريّ وأبي هريرة رضي اللّه عنهما، أنّهما شهدا على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال:” من قال: لا إله إلّا الله، والله أكبر، صدّقه ربّه، فقال: لا إله إلّا أنا وأنا أكبر. وإذا قال: لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، قال: يقول: لا إله إلّا أنا وحدي لا شريك لي. وإذا قال: لا إله إلّا الله له الملك وله الحمد، قال: لا إله إلّا أنا لي الملك ولي الحمد. وإذا قال: لا إله إلّا الله ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله، قال لا إله إلّا أنا ولا حول ولا قوّة إلاّ بي، وكان يقول: من قالها في مرضه، ثمّ مات، لم تطعمه النّار “،رواه الترمذيّ وغيره وهو حديث صحيح ثابت عن دعاء المريض لنفسه من السنه.

شاهد أيضا :  سورة الرقية الشرعية السحر العين الحسد

تابع أيضاًايات الشفاء من العين

دعاء المريض لنفسه قصير

هناك أيضاً بعض ادعية الشفاء من المرض للمريض يمكن الدعاء بها لعل الله يستجيب لنا إن شاء وحده ونوضحها في سياق حديثنا اليوم حول دعاء المريض لنفسه من السنه ومن ضمنها هذا الدعاء الذي سوف نذكره لكم، ولكن يجب على الشخص الداعي به أن يقوله بنية صادقة وقلب صادق عسى أن يتقبل الله عز وجل منه وأن يبعد عنه هذا المرض وأن ينجيه بقدرته الواسعة سبحانه وتعالى من كل شر إنه ربنا تبارك وتعالى القادر على كل شيء.

دعاء المريض لنفسه من السنه الذي ذكرناه لكم سابقاً في هذا المقال يمكن الدعاء به ويمكن الدعاء بهذا الدعاء الجميل وهو “بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين” وصلاة الله وسلامه على النبي الصادق الأمين سيدنا محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء المريض مستجاب

نجد البعض من الناس يبحثون عن دعاء المريض مستجاب ولكن لا يوجد دعاء مستجاب للشفاء إلا بأمر الله عز وجل هو القادر على كل شيء والعالم بكل شيء، ويجب على الشخص حتى يستجيب الله له أن يدعو الله عز وجل بنية صادقة وقلب صادق ويقين بأن الله قادر على كل شيء.

تابع أيضاًفضل قراءة سورة يس كل يوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *