التخطي إلى المحتوى

استخراج جواز سفر لطفل رضيع يحتاج طريقة معينة وبعض الأوراق من أجل أن يتم إصدار الجواز من مصلحة الجوازات والمصلحة الحكومية الخاصة بالبلد التي يعيش بها الشخص، ومثال على ذلك سوف نذكر لكم كيفية اصدار جواز سفر مصري للأطفال من داخل البلد ومن داخل جمهورية مصر العربية والأوراق التي يحتاجها الشخص الواصي على الطفل من أجل إصدار جواز سفر الاطفال له هي نفس الأوراق ونفس الطريقة في معظم الدول العربية والأجنبية كذلك وسوف نتعرف عليها في المقال التالي.

استخراج جواز سفر لطفل رضيع
استخراج جواز سفر لطفل رضيع

استخراج جواز سفر لطفل رضيع

استخراج جواز سفر لطفل رضيع يحتاج في المقام الأول أن يذهب الشخص لمصلحة الجوازات التي تخص البلد التي يعيش بها وأن يجلب الأوراق التالية قبل أن يذهب لهذه المصلحة، أول شيء يحتاج الشخص إلى:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي وأصل البطاقة الشخصية الخاصة به، ولابد أن يكون الرقم القومي واضح والبطاقة سارية في الوقت الحالي وهناك وقت على الأقل ثلاث شهور قبل انتهائها حتى يتم قبولها ويتم إصدار جواز سفر للاطفال بها.
  • كما يحتاج الشخص إلى الصورة والأصل من شهادة ميلاد الطفل تكون واضحة كذلك وبها كل البيانات اللازمة، ولابد أن يتم تصوير الشهادة وأخذ الأصل لأنهم يحتاجون كل منهم في استخراج جواز سفر لطفل رضيع.
  • أيضاً يتطلب استخراج جواز الطفل الرضيع أو الأطفال بشكل عام أن يحضر الشخص ثلاث صور تكون بخلفية بيضاء ومقاس 4 في 6 حتى تكون واضحة ولابد أن تكون ذو خلفية بيضاء.
  • وأوضحت مصلحة الجوازات في مصر أن جواز السفر للرضع يكون منفصل عن جواز السفر للأب أو الأم ويتم استخراجه بالطريقة العادية من المصلحة.

تابع أيضاًشروط استخراج جواز سفر للمطلقه

استخراج جواز سفر للاطفال

استخراج جواز سفر للاطفال
استخراج جواز سفر للاطفال

أيضاً من ضمن ما ورد حول استخراج جواز سفر لطفل رضيع هي التكلفة المطلوبة والرسوم التي يحتاجها الشخص من أجل استخراج جواز سفر للاطفال ، حيث يحتاج الشخص إلى مبلغ 135 جنيهاً من أجل اصدار جواز السفر يتم إضافة إليها جنيه واحد دمغه، وقد يتم إضافة مبلغ 400 جنيهاً من أجل التأمين ويكون هذا التأمين مخصص للفئات الغير معافاة منه مثل: الأطفال في المقام الأول، الآباء الحاصلين على المؤهلات العليا، هذه هي الفئات المعافاة والتي لا تلزم بدفع هذا التأمين على جواز سفر الاطفال أو غيره.

شاهد أيضا :  طريقة اصدار جواز سفر للاطفال

بينما باستثناء ذلك فإن باقي الفئات هي ملزمة من أجل دفع المبلغ بشكل كامل حتى يتم إصدار الجواز، وهذا المبلغ يمكن الحصول عليه من قبل الشخص في وقت أخر حين يريد أن يلغي التأمين في وقت ما، هذه هي كل الإجراءات التي تلزم من أجل استخراج جواز سفر لطفل رضيع أو جواز السفر بشكل عام تكون الاوراق التي يحتاجها الشخص قريبة من هذه الأوراق وكذلك السعر إلا أن جواز السفر العادي يتطلب سعر أقل من الأطفال أيضاً، ويمكن الاستفسار عن كل شيء من خلال مصلحة الجوازات المصرية أو مصلحة الجوازات في البلد التي يعيش بها الشخص.

رسوم استخراج جواز سفر 2019

رسوم استخراج جواز سفر 2018 و 2019 وحتى مرور سبع سنوات من إصدار هذا الجواز هي كالتالي: أول مرة يتم إصدار جواز السفر يتم تحصيل مبلغ 365 جنيه مصري من أجل إصداره واستخراجه، وفي حالة أن الشخص يريد تجديد جواز السفر سوف يكون عليه دفع 500 جنيه مصري من أجل ذلك، جدير بالذكر جوازات السفر المصرية صالحة حتى سبع سنوات كاملة بالنسبة للبالغين ويتم إصدارها أقل من حيث الفترة بالنسبة لطلاب المدارس والكليات.

تابع أيضاًطريقة اصدار جواز سفر للاطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *