خدمات حكومية

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين

المحتويات

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين بحسب ما قالت مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية، وهذه الطريقة قريبة بشكل كبير من الطرق الأخرى بحسب بعض الدول العربية، حيث تعمل مصلحة الجوازات في مختلف الدول العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص على مصلحة المواطن بشكل كبير وتحاول أن توفر كافة السبل والتسهيلات من أجل أن يتم مساعدة المواطنين في المقام الأول وقبل كل شيء ولكن هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى زيارة المصلحة بشكل عاجل من أجل إنهائها.

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين
طريقة اصدار جواز سفر للتابعين

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين في المملكة العربية السعودية بشكل خاص وفي الدول العربية بشكل عام تحتاج إلى الخطوات التالية:

  • أول شيء تحتاج أن تذهب إلى مصلحة الجوازات ثم تقوم بتسديد رسوم إصدار الجواز هناك قبل أن تبدأ في الإجراءات، ويمكن أن يتم تسديد الرسوم بشكل آلي من خلال الموقع الإلكتروني التالي وزارة الداخلية السعودية.
  • الأمر الثاني وهو لابد من حضور ولي أمر النساء والأبناء التي تقل أعمارهم عن سن الحادي والعشرون ولا يقبل التفويض نهائياً عند تقديم الطلب بل لابد من وجودهم أو الواصي على الشخص بشكل عام.
  • الأمر الثالث وهو الحصول على بطاقة الهوية الوطنية من أجل أن يتم إصدار جواز السفر لكل من هم فوق سن الخامسة عشر من العمر، كما يجب إحضار بطاقة العائلة الأصل وصورة منها، بينما بالنسبة للأبناء الذي لم يتجاوزا عامهم الأول لابد من إحضار شهادة الميلاد المؤقتة من مكتب المواليد.
  • كما يتطلب إحضار صورتين حديثتي التصوير تكون خلفيتهم بيضاء ومقاس كل صورة منهم لا تقل عن 4 في 6 ويشترط أن تكون الصور بالزي السعودي لمن هم فوق سن الخامسة عشر، بجانب صورتين جماعية للمرافقين مقاس 6 في 6 وتكون ملونة بخلفية بيضاء اللون غير فورية أو مسحوبة وأن لا يزيد عددهم عن 4 في الصورة
  • بعد ذلك تتم تعبئة استمارة المعلومات بحسب الحقول المخصصة وباللغتين كل من العربية والإنجليزية ولمن لا يعرف اللغة الإنجليزية سوف يساعده الموظف في مصلحة الجوازات أو يفضل يكون معك شخص يعرفها جيداً.
  • بجانب أنه يتطلب حضور ولي الأمر بالنسبة للنساء او الأبناء من أجل أن يوقع على التصريح باسمه ويذكر رقمه وتاريخه والمصدر بحسب صورة ابنته أو زوجته أو أخته أو غيرهم على حسب نموذج التعبئة.

تابع أيضاًاستخراج جواز سفر لطفل رضيع

تجديد جواز سفر للتابعين الكترونيا

تجديد جواز سفر للتابعين الكترونيا يكون من خلال الرابط الموجود في طريقة اصدار جواز سفر للتابعين وهو رابط مصلحة الجوازات أو وزارة الداخلية السعودية وهذا الرابط يختلف بالطبع بحسب البلد، ونوضح أن الأوراق والرسوم من أجل هذه الأمور تختلف بالطبع بحسب البلد ولكن لا تختلف كثيراً فهذه الأوراق هي الأوراق الرسمية التي يتم العمل بها في البلاد بشكل رسمي وخاصة في البلاد العربية فالكثير من طرق إصدارات الأوراق والجوازات بها لا تختلف عن الأخرى كثيراً.

وقد أوضحت المملكة العربية السعودية في تصريحات رسمية للمتحدث الرسمي باسم البلاد ومصلحة الجوازات ووزارة الداخلية بشكل خاص أن البلاد تحاول أن تجعل طريقة اصدار جواز سفر للتابعين أسهل وكل الطرق من أجل التيسير للمواطنين بشكل كبير على المواطنين وخاصة ممن لا يقدرون على الحركة الكثيرة أو الزحام في مصلحة الجوازات فيكون له تيسير خاص وهذا ما تعمل عليه وزارة الداخلية بشكل عام ومصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وهذا كل ما ورد عن طريقة اصدار جواز سفر للتابعين.

تابع أيضاًالاوراق المطلوبه لاستخراج جواز سفر للمواليد

x

السابق
مدة استخراج جواز السفر السعودي
التالي
رؤية الثعبان الابيض في المنام

اترك تعليقاً