التخطي إلى المحتوى

تجديد الجواز عن طريق أبشر ، يمكن لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية تجديد جواز السفر الكترونياً ومن خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية ، ويتم هذا عن طريق الدخول للموقع وإتباع التعليمات التي سوف نوضحها لكم في المقال التالي إن شاء الله تعالى، وقد تم إطلاق هذه الخدمة من أجل توفير العناء والجهد على المواطنين ومحاولة التيسير عليهم قدر الإمكان خاصة لكل من المسنين والأشخاص الكبار في السن ومن هم غير قادرين على الذهاب لمصلحة الجوازات من أجل تجديد الجواز.

تجديد الجواز عن طريق أبشر
تجديد الجواز عن طريق أبشر

تجديد الجواز عن طريق أبشر

تجديد الجواز عن طريق أبشر يتم من خلال عدة خطوات سوف نوضحها لكم في المقال التالي إن شاء الله تعالى وأولها كما ذكرنا سابقاً الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال الضغط على اسم الموقع في المقال التالي وفي تلك الفقرة:

  • أول خطوة نقوم بتسجيل حساب جديد إن لم يكن الشخص لديه حساب بالفعل على الموقع، حيث نسجل حساب خاص بنا ومن أجل ذلك نتبع التعليمات المطلوبة لأجل التسجيل والتفعيل.
  • ملحوظة: إن كان الشخص يمتلك حساب بالفعل على الموقع يقوم بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور في الموقع ثم تسجيل الدخول بشكل مباشر في الخانات التي تطلب ذلك.
  • الخطوة التالية يقوم الشخص الذي يريد تجديد الجواز بالدخول إلى فقرة الخدمات الالكترونية في الأعلى بموقع وزارة الداخلية ثم الدخول إلى فقرة تجديد الجوازات، وبعدها سوف تظهر لنا صفحة بها بعض المعلومات بشأن تجديد الجواز عن طريق أبشر ومعلومات أخرى نضغط على زر “التالي”.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال البيانات التي تطلبها الصفحة التي تظهر لنا مثل: الأسم، رقم الجواز، الإجراء، وبعدها نقوم بالضغط على زر تجديد الجواز.
  • نضغط على الصفحة التالية ونقوم باختيار اسم المدينة وفرع الاستلام ثم نقرأ الشروط والأحكام بشكل جيد ونشير إلى مكان الموافقة على الشروط والأحكام، وبعدها نضغط على زر تجديد الجواز بالأسفل في هذه الصفحة.
  • سوف تظهر لنا صفحة جديدة تطلب التأكيد على بعض البيانات نقرأها جيداً ثم نقوم بالموافقة عليها من خلال الضغط على زر تأكيد.
  • سوف نجد أن الصفحة الأخيرة قد ظهرت وتشير إلى أنه تم تجديد الجواز عن طريق أبشر بكل البيانات الخاصة بك التي أدخلتها من قبل.
شاهد أيضا :  طريقة اصدار جواز سفر للتابعين

تابع أيضاًكم يستغرق استخراج جواز سفر بدل فاقد

مدة تجديد الجواز السعودي

مدة تجديد الجواز السعودي عن طريق ابشر تكون في العادي بعد يومين عمل، بمعنى يومين في مواعيد العمل الرسمية لكي يتم الانتهاء منه، وسوف يكون على الشخص الذهاب لمكان الاستلام الذي قد حدده من قبل في تجديد الجواز عن طريق أبشر من أجل استلام الجواز الجديد، ويفضل أن يقوم الشخص بطباعة الصفحة الأخيرة التي تؤكد تجديد جواز السفر أو تصويرها من أجل التأكيد على المعلومات قبل أن يتم استلام الجواز الجديد.أيضاً لابد من تحضير إثبات شخصية بالإضافة للجواز الذي قد انتهى من أجل تسليمه واستلام جواز السفر الجديد.

قمنا بتقديم هذا المقال لكم عن تجديد الجواز عن طريق أبشر لأن الكثير من المواطنين السعوديين لا يعرفون خدمات أبشر أو كيفية تجديد الجواز عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية ، وقد أوضحت المملكة العربية السعودية عن طريق المتحدث الرسمي في وقت سابق أنها تعمل على تيسير كافة السبل من أجل خدمة المواطنين في المقام الأول وقبل كل شيء، كما أنها تراعي ظروف الكثير من المسنين وممن لا يقدرون الذهاب إلى مصلحة الجوازات الحكومية في المملكة.

تابع أيضاًمدة استخراج جواز السفر السعودي

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *