التخطي إلى المحتوى

حب الشباب في الوجه وعلاجه

حب الشباب مشكل يعاني منه الكل ذكورا وإناثا على مختلف الأعمار، والتخلص من حب الشباب قد يكون مهمة صعبة لأنه ينتشر في مناطق متباعدة من الجسم فيصعب التخلص منه دفعة واحدة بشكل طبيعي.
والمشكلة الأخرى التي يطرحها ، العُدّ او البثور، بغض النظر عن التسمية، هي أنه بطيئ الشفاء جدا، فكلما اختفت دفعة من خب الشباب ظهرت أخرى، فهي تظهر بسرعة لدرجة أنها قد تصيبك باليأس من علاجها. ومن أسباب بروزه لدى الشباب خصوصا هو الهرمونات، هذا لا يعني أن الأشخاص من الفئات العمرية الأخرى معفيون من الإزعاج الذي يlرحه حب الشباب، كما قد تعاني بعض النساء من ظهور حب الشباب باعتدال في مراحل مختلفة حياتها عقب لبتغيرات الهرمونية التي تحدث لها، كفترة الحمل، الدورة الشهرية، أو عند استعمال موانع الحمل أو التوقف عن استعمالها.

حب الشباب وعلاجه السريع

مدة علاج حب الشباب قد تطول أو تقصر لدى الشباب كما لدى البالغين فقد تتراوح بين بضعة أشهر إلى عدة سنوات للوصول إلى حل نهائي وشفاء كامل. وتتتعلق هذه المدة بمدى انتشار حب الشباب ، إذ قد يولّد ضائقة نفسيّة وقد يؤدي إلى ترك ندبات على سطح الجلد مما يحتاج لعلاج جلدي.

وتتعدد علاجات حب الشباب، إما عن طريق الخضوع لعلاج من طرف طبيب جلدي مختص أو علاجه بنفسك، وعلاج العد في الحالات البسيطة لحب الشباب يكون بطرق بسيطة مثل تنظيف الجلد يوميا بواسطة الصابون او استعمال مرهم لا يتطلب وصفة طبية. في الحالات المستعصية، يعتمد علاج حب الشباب على نوعية محددة من الأدوية التي يمكن الحصول عليها فقط بوصفة طبية. بعض الإجراءات الوقائية من شأنها أن تساعد في الحفاظ على الجلد وتقلص من احتمالية معاودة ظهوره.

حب الشباب في الوجه ، علاجه

ولمساعدتكم في التخلص من حب الشباب سنعرض عليكم وصفة طبيعية وصحية للبشرة بدون مواد كيميائية يمكن تحضيرها في المنرل للتخلص من حب الشباب.
وصفك التخلص من حب الشباب
المكونات:
1/2 ملعقة من الكركم.
عصير ليمونة واحدة.
1/2 ملعقة من عصير الطماطم.
1/2 ملعقة من صودا الخبز.
1/2 ملعقة من الماء المقطر.

شاهد أيضا :

طريقة تحضير وصفة التخلص من حب الشباب

يتم مزج كافة المكونات المذكورة أعلاه حتى يتم الحصول على مزيج متجانس يشبه العجينة السميكة بعض الشئ، ثم يستعمل لغسل الوجه جيداً وبعدها يتم وضع العجينة على الوجه وبالأخص على المناطق المليئة بحب الشباب، يتم ترك القناع على الوجه لمدة خمسة دقائق وبعدها يتم غسله جيداً بالمياه الدافئة، يتم إستخدام هذا القناع مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.
لا شك أن هذه الوصفة الرائعة ستساعدكم على التخلص منه، ومن اثار حب الشباب، وتجعل بشرتكم تبدو أكثر حيوية وجمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *