التخطي إلى المحتوى

شعر للاذاعة المدرسية عن الوطن ، الوطن هو كل ما يسكن في خاطر المواطن وخاصة من يحبه بشكل كبير، لا يوجد الكثير من الناس بعاد بقلوبهم عن الوطن ولا يحبونه إلا في حالة القسوة التي تحدث له وحتى إن حدثت بالفعل وعانى المواطن في وطنه بشكل كبير يبقى فيه حبه بشكل أكبر وحين يناديه يلبي هذا النداء بشكل كبير ودائماً ما يكون المواطن مستعد أن يدافع عن وطنه بروحه وبقلبه وبكل ما لديه لأنه إن زال سوف يزول الحب والسعادة في هذا الوطن الكبير والحبيب.

شعر للاذاعة المدرسية عن الوطن
شعر للاذاعة المدرسية عن الوطن

شعر للاذاعة المدرسية عن الوطن

شعر للاذاعة المدرسية عن الوطن: وطني حبيبي وطني حياتي وطني مرادي ووطني مماتي، العيش بدونه صعب بل مستحيل سواء كان كبير أو صغير فيبقى الوطن هو السعادة وهو الحب الكبير، لقد عشت به سنين طويلة وأنا اليوم موجود، أحببت به كل زرة رمال وهو أجمل ما في الوجود، وصاني الله ونبيه بأن أصونه وأعيش لحمايته وكيف بعد رأيهم أن استمتع لأحد أخر، سيبقى وطني دائماً هو الحياة وهو العمل وهو النداء وهو الأمل وهو حب وذكرياتي وطني حبيبي وطني حياتي وطني مرادي وطني مماتي.

مرت سنين مر الزمن مرت صعاب مُر العمل لأجل المزيد لأجل الأفضل لأجل الحياة والسعادة والأمل، والآن أنا أمام جيل جديد للوطن أمام مستقبل كبير له أصرح بكل ما لدي من كلمات أن الوطن هو الحياة وهو الممات وإن بقى يبقى السعادة ويبقى الأمل، عشت به مع الجميع مع الأهل ومع الأصحاب ومع كل ما أعرف رأيت التراب الذي ينبعث منه راحة الأمن  والأمان ومهما ذهبت لن أشعر بهذا إلا في وطني وهو وطني حبيبي وطني حياتي، وهذا شعر للاذاعة المدرسية عن الوطن خاص بموقعنا التالي عرب وود.

تابع أيضاً: شعر عن المطر نزار قباني

شعر عن الوطن العربي

تعرفنا على البعض من أجمل كلمات شعر للاذاعة المدرسية عن الوطن بشكل عام في الفقرات السابقة من المقال التالي والآن سوف نُكمل مع شعر عن الوطن العربي وترابط الدول بشكل خاص، حيث قال الشاعر مصطفي صادق الرفاعي هذه الأبيات الجميلة في حب الوطن وهي مجموعة من الكلمات الراقية التي يوصف بها كم هو الوطن قريب من قلب كل شخص ولكن ليس الجميع من يكتشف هذا وحين يفعل ذلك سيندم على أيام مرت دون مساعدة الوطن.

شاهد أيضا :  قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال

شعر عن الوطن العربي: بلادي هواها في لساني وفي دمي***يمجدُها قلبي ويدعو لها فمي، ولا خيرَ فيمن لا يحبُّ بلادَهُ***ولا في حليفِ الحب إن لم يتيم، ألم ترَ أنَّ الطيرَ إن جاءَ عشهُ***فآواهُ في أكنافِهِ يترنم، وليسَ من الأوطانِ من لم يكن لها***فداء وإن أمسى إليهنَّ ينتمي، على أنها للناس كالشمس لم تزلْ***تضيءُ لهم طراً وكم فيهمُ عمي، ومن يظلمِ الأوطان أو ينسَ حقها***تجبه فنون الحادثات بأظلم، ولا خيرَ فيمنْ إن أحبَّ دياره***أقام ليبكي فوقَ ربعٍ مهدم، وقد طويتْ تلك الليالي بأهلها***فمن جهلَ الأيامَ فليتعلم.

شعر عن الوطن بالفصحى

شعر عن الوطن بالفصحى وهو عبارة عن كلمات جميلة للشاعر الكبير محمود درويش يتحدث فيها عن الوطن في قصيدة بعنوان”وطن”.

قصيدة وطن للشاعر محمود درويش “علّقوني على جدائل نخلة***واشنقوني.. فلن أخون النخله!، هذه الأرض لي.. و كنت قديماً***أحلب النّوق راضياً وموله، وطني ليس حزمة من حكايا***ليس ذكرى، و ليس حقل أهلّه، ليس ضوءاً على سوالف فلّة***وطني غضبة الغريب على الحزن، وطفل يريد عيداً و قبلة***ورياح ضاقت بحجرة سجن***وعجوز يبكي بنيه.. وحقله، هذه الأرض جلد عظمي وقلبي، فوق أعشابها يطير كنخلة.

وفي النهاية لابد أن يعرف الجميع أن كل شخص زائل ولكن الوطن من يبقى دائماً ويجب علينا أن نعمل من أجله لأجل مستقبل أفضل لأطفالنا ولكي يكون الجميع راضي فيما بعد وكما قال الشاعر الكبير أنيس شوشان “ماذا سنقول إذا سألنا أحفادنا ما كانت هي أمجادنا”.

تابع أيضاً: شعر عن التخرج من الثانوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *