التخطي إلى المحتوى

دعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل أطال الله في عمره هو أحد الأدعية الجميلة التي تُقال بعد أن ينتهي الشخص من ختم القرآن الكريم وقراءة سورة الناس الأخيرة في المصحف الشريف، وسوف نتعرف على هذا الدعاء في المقال التالي إن شاء الله تعالى وحده وبحسب ما قال هذا الشيخ الكريم والفاضل أطال الله في عمره، خاصة أن الشيخ محمد جبريل من الشيوخ المعروفين كثيراً في كل الدول العربية وهو قارئ ذو صوت جميل للقرآن الكريم ويحبه الملايين من الناس بل كل من يحب أن يسمع القرآن الكريم.

دعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل
دعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل

دعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل

دعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل هو واحد من الأدعية الكثيرة التي وردت عن الشيوخ في ختم القرآن الكريم بجانب دعاء الشيخ ابن تيمية رحمة الله عليه الذي يوجد في كل المصاحف وبعد سورة الناس وهي السورة الأخيرة في المصحف الشريف، وبدأ الشيخ الكريم والفاضل محمد جبريل في هذا الدعاء الجميل بقول “صدق الله العظيم المتوحد بالجلال” وهذا أفضل ثناء على الله عز وجل أولاً في قول صدق الله العظيم وحسن ختام للقرآن الكريم وقول الله سبحانه وتعالى في هذا الكلام الشريف والطاهر.

كما شهد هذا الدعاء للشيخ الكريم والفاضل محمد جبريل ثناء كبير على الله عز وجل وهو سبحانه وتعالى أفضل من يثني على نفسه جل جلال ربي القادر على كل شيء والعالم بكل شيء سبحانه وتعالى، وحرص الشيخ الكريم على التضرع لله عز وجل في كل كلمة في هذا الدعاء والثناء على الله سبحانه وتعالى بأسمائه الحسنى الجميلة والجليلة التي ليس لها مثيل ولن يكون لها مثيل فهي أسماء الخالق وهو واحد أحد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، وهذا وصف دعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل.

تابع أيضاً: دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

شاهد أيضا :  ادعية للزواج من شخص معين

دعاء محمد جبريل صدق الله العظيم مكتوب

دعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل “صدق الله العظيم المتوحد بالجلال، بكمال الجمال، تعظيماً وتكبيراً، الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً، وبلغ رسولُه الكريم الذي أرسله إلى الثقلين الجن والإنس بشيراً ونذيراً، ونحن على ذلك من الشاهدين، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، وإنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد يا الله على ما قضيت، ولك الشكر يا الله على ما أنعمت به وأوليت”.

“نستغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئة ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، أنت الغني ونحن الفقراء إليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا منك عملاً صالحاً يقربنا إليك، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك. اللهم لا تخزنا يوم العرض عليك، اللهم تقبل صلاتنا وصيامنا، اللهم تقبل صلاتنا. اللهم تقبل صيامنا. اللهم تقبل قيامنا. اللهم تقبل ركوعنا. اللهم تقبل سجودنا. اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان”.

“اللهم أجرنا من النار. اللهم أجرنا من خزي النار. اللهم أجرنا من كل عمل يقربنا من النار. اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم اجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا، وفي يومنا هذا، وفي ليلتنا هذه، من عتقائك من النار، واجعلنا من المقبولين الفائزين، برحمتك يا أرحم الراحمين. برحمتك يا الله”.

اجمل دعاء محمد جبريل

هذا الدعاء هو اجمل دعاء محمد جبريل ورد عن هذا الشيخ الكريم والفاضل أطال الله في عمره وهو أكثر ما يبحث عنه الناس سواء عبر شبكة الإنترنت بشكل عام أو عبر موقع البحث جوجل بشكل خاص لهذا الشيخ الكريم والفاضل.

تابع أيضاً: دعاء السلامة من كل شر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *