التخطي إلى المحتوى

دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر من الادعية الجميلة بل هو واحد من أفضل الأدعية التي يمكن أن نقولها بعد الانتهاء من قراءة القرآن الكريم وختم هذا الكلام الطاهر والشريف وهو كلام الله سبحانه وتعالى، ويقال هذا الدعاء بعد أن ننتهي من قراءة سورة الناس وهي السورة الأخيرة في المصحف الشريف، ولكن يجب على الشخص أن لا يردد الكلمات فقط في هذا الدعاء بل هناك أسس وهناك أمور لابد أن تكون موجودة حتى يتقبل منا الله عز وجل وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر
دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر

دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر

دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر سوف نتعرف عليه ولكن أولاً لابد أن نتعرف على أسس الدعاء وهي أن يدعو الشخص الله عز وجل بنية صادقة وقلب صادق لكي يتقبل الله سبحانه وتعالى منه ويرزقه الخير في كل أمور حياته إنه ولي ذلك والقادر عليه، كما أن الصلاح والتقوى في الدين من أسس الدعاء بالطبع، ولهذا لابد أن يصلح الشخص من نفسه وأن يكون بنية التقوى في الدين وليس أن يدعو الله عز وجل ثم يفعل المعاصي مرة أخرى في أول فرصة بعد الدعاء والتضرع لله عز وجل.

أيضاً دعاء ختم القران الكريم ليس مثل غيره من الأدعية، فقد قال أنس بن مالك رضي الله عنه أن الشخص إن انتهى من قراءة القرآن الكريم يجمع أهله ويبدأ بالدعاء، وهذا شامل الدعاء لنفسه والدعاء لأهله والدعاء للمسلمين بشكل عام عسى أن يتقبل الله عز وجل منه ومن الجميع ويرزقه الخير إنه ولي ذلك والقادر عليه، وكذلك من أجل الدعاء يجب على الشخص الصدق في القول وكأن الدعاء يلمس القلب وليس فقط أن يردد الكلمات بلسانه مثل أي كلام أخر يقوله الناس عسى أن يتقبل الله منا ومنكم جميعاً، وكل هذا يجب أن نعرفه قبل قول دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر.

تابع أيضاً: جدول ختم القران في 30 يوم

شاهد أيضا :  ماذا افعل بعد ختم القران الكريم

دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf

دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر “اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً. وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً.. قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَإِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك،ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولانكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق”.

“اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا،وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا،ولك الحمد على كل حال، لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول”.

“اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمدأنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك حق، ولقاؤك حق،والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعةُ آتيه لاريب فيها، لا إله إلا الله! المتوحد في الجلال.. بكمال الجمال.. تعظيماًوتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً، المتعالي بعظمته ومجده، الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً”.

“لا إله إلا الله! رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق خلقه من تراب، سبحان من خضعت لعظمته الرقاب! سبحان من لانت لقـدرته الشـدائد الصلاب! غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ. لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ مَتَابِ، وصلوات الله وسلامه على نبيه وحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم،الذي أرسله إلى كافة الثقلين بشيراً ونذيراً، وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً”.

تابع أيضاً: دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *