التخطي إلى المحتوى

إن القيام بعملية شفط للدهون تعد من أكثر الطرق الصعبة والتي قد يواجهها من قد تعود على تناول الطعام دوما لأنها تصبح عادة لديه أن يتناول الطعام طوال الوقت، كما أنها تحتاج للكثير من العزيمة والقوة للتمكن من تقليل الدهون المتواجدة كلها في داخل الجسم كما أنها تحتاج للكثير من الوقت لتقليل الدهون.

طريقة شفط الدهون في المنزل
طريقة شفط الدهون في المنزل

طريقة شفط الدهون في المنزل

ولذلك نحتاج لمعرفة طرق عديدة للقيام بشفط الدهون التي تتواجد في داخل الجسم ولا نستطيع أن نقوم بشفطها في وقت قليل.

وعلى الرغم من أننا نحتاج إلى معرفة طريقة سريعة تخفض الدهون ولكننا نحاول الإبتعاد عن العمليات لأنها تتسبب في إحداث مشاكل مستقبلية وهو الأمر الذي يدفعنا للبحث عن طرق تخفض الوزن عند الطبيب ونحتاج أيضا لمعرفة طريقة شفط الدهون في المنزل لأنها من أكثر الوصفات التي سوف نهتم بها ونحاول إتباعها لأن المنزل هو أكثر الأماكن التي تمكننا من خفض الدهون وبدون إحراج.

طريقة شفط الدهون في المنزل

نحتاج لـ إتباع عدة خطوات بسيطة لخفض الدهون المتواجدة في الجسم بشكل دقيق لكي ننجح في شفط الدهون بشكل سريع وبدون أية مشاكل، وهذه الخطوات هي:

  • من أكثر الأشياء الواجب عملها في خفض الدهون هي محاولة تغيير نظام الحياة اليومي وذلك من أجل أن نسير على خطة صحيحة تقوم بعملية شفط الدهون بشكل سليم وفي وقت سريع وبدون حدوث أية مشاكل في المستقبل، مثل أن نتعود على ممارسة الرياضة أو نحاول تناول الطعام الصحي فقط وبدون أي أخطاء أو تبديل او خرق لهذا النظام لكي لا يفسد أو يحتاج لوقت أطول.

 إضافة على ذلك أن تغيير أسلوب الحياة اليومي سوف يؤدي إلى حصوله على صحة وجسم أفضل وأكثر صحة.

  • كما ذكرنا سالفا أن التعود على الغذاء الصحيح وبدون إحداث أي خرق في هذا الغذاء سوف يؤدي إلى الحصول على جسم صحي أكثر يتمتع بالحيوية والنشاط أكثر ولا تصيبه الأمراض لفترة أطول.

ولكي يحصل على هذا النظام الغذائي الصحيح بإمكانه أن يتناول الخضروات والفاكهة الطازجة كما أن تناول الفاكهة على هيئة مشروبات وعصائر هو ما يتيح القدرة في الحصول على ألياف غذائية كثيرة تقوم بالمساعدة على زيادة قدرة الجسم على عملية الهضم وعملية الامتصاص.

الخضر لتقليل الوزن

أما بالنسبة للخضروات، فإن زيادة تناولها يعني تقليل نسبة الأنسولين المتواجدة في الجسم مما إنها تعمل على التقليل من الدهون المتواجدة والتي تتكون في الجسم وترتكز في داخله.

  • أن يبتعد عن تناول الأطعمة المعلبة ويكثر من تناول الأطعمة الطازجة أكثر ويرجع السبب في أن المواد المعلبة تحتوي على الكثير من المواد الحافظة والأملاح أيضا وهي المتسببة أيضا في تراكم الدهون في داخل الجسم.
  • من المهم أن يحصل الجسم على قسط كافي من النوم لأن ذلك يعمل على تنظيم الجسم في الداخل وهدوءه مما يؤدي إلى إعطاءه النشاط الذي يحتاجه في الصباح ليكمل قيامه بعملية شفط الدهون وحرقها، كما أنه من المهم أن يحصل على النوم الكافي بعيدا عن أضواء أو اقتراب الأجهزة الإلكترونية منه أثناء النوم.
  • ذكرنا من قبل أن تغيير نظام الحياة وممارسة الرياضة يعد من أكثر الأشياء التي تهيء وتعدل الجسم لكي يبدأ في شفط الدهون التي بداخله، حيث أن ممارسة الرياضة بشكل يومي ولمدة زمنية محددة مثل نصف ساعة أو اكثر حتى بإمكانه أن يقوم بعمل شفط الدهون والسعرات الحرارية المتواجدة في داخل الجسم بالإضافة إلى زيادة نشاط وحركة الدورة الدموية المتواجدة داخل الجسم.

ومن هذه الرياضات الهامة، يحتاج إلى أن يقوم بممارسة رياضة لكي تقوم بحرق دهون البطن وذلك لمدة خمس دقائق وبشكل يومي وسوف يلاحظ النتائج المذهلة التي تظهر عليه يوما بعد يوم وعلى المدى الطويل أيضا وهذا بالإضافة إلى ممارسة رياضة مثل رياضة المشي أو الجري في الشوارع العامة والمتنزهات أو بإمكانه او يقوم بممارستها في المنزل مستخدما في ذلك جهاز المشي.

المشروبات العشبية لحرق الدهون في المنزل

ولكن إذا لم يستطع أن يقوم بممارسة رياضة المشي أو الجري بإمكانه أن يقوم بتناول الأعشاب التي تزيد من القدرة على شفط الدهون ولكن من المهم أن يتم الإلتزام بالنصائح الغذائية المعينة والتي يجب اتباعها لكي لا تؤثر بالسلب او تؤذي الذي يقوم باستعمالها، وهذه المشروبات العشبية مثل:

الكركم والقرفة والشطة والكمون والزنجبيل والفلفل الأسود والثوم والحبهان.

أما بالنسبة للدهون التي تعمل على شفط دهون المعدة فهي: الماء، والذي يعد من أكثر المشروبات أهمية في عملية حرق الدهون، بالإضافة إلى الشاي الأخضر وعصير البقدونس والكزبرة والذي يعد من أكثر المشروبات التي تعمل على تقليل الوزن أيضا والقيام بعملية شفط الدهون. 

كما أنك تستطيع أن تقوم بإحضار الماء وتقوم بنقع كلا من شرائح الخيار الليمون في داخله لمدة لا تقل عن الساعتين وهو ما يسمى مشروب الديتوكس.

بالإضافة إلى كلا من خل التفاح والشمر أيضا.

تمرينات حرق الدهون في المنزل

تستطيع أن تقوم بممارسة بعض الرياضات التي تساعدك في عملية حرق الدهون وبإمكانك أن تقوم بممارستها في المنزل أو في المركز الرياضي، وهذه التمارين مثل:

السكوات بمساعدة الكرة السويسرية

يمكنك أن تقوم بممارسة هذه الرياضة عن طريق قيامك بالوقوف وأثناء الوقوف يمكنك ان تقوم بتثبيت الكرة بنفسك عند منطقة منتصف الظهر وتقوم بتثبيتها عند الحائط في الجهة الأخرى، ومن ثم تقوم إمساك الوزن بيديك الإثنين وبعدها تمارس حركة القرفصاء.

أما عن كيفية ممارستها: تستطيع أن تمارس الحركة وقوفا وذلك عن طريق قيامك بتشبيك يديك الإثنين ببعضهما ومن ثم تعمل على تقريبها إلى الأمام وبعدها تقوم بفتح الساقين وتقوم بتكرار تحريكها بحركة سريعة للغاية.

  • القفز عن طريق استعمال الحبل
شاهد أيضا :  الم في الخصية اليسرى اسفل البطن

تستطيع أن تقوم بهذا النشاط عند قيامك باستعمال الحبل لكي تقوم بأداء هذه الحركة والتي تقوم بعملية حرق الدهون المتواجدة في الجسم وبشكل كبير للغاية.

  • تمرينات الضغط:

على الرغم من محاولة ابتعاد النساء عن القيام بأداء هذا النشاط، إلا أنه من أكثر النشاطات التي يجب ممارستها لأنها تعمل حرق الدهون، كما يمكن ممارستها بسهولة في المنزل، كما أنه من الممكن أن يتم ممارسة هذا النشاط بالطريقة التي تناسب كل من تحاول القيام بهذه الرياضة، حيث أنه من الممكن أن يتم أداءها عن طريق الإتكاء على الركبتين أو من الممكن ممارسته عن طريق الضغط وقوفا باتجاه الحائط وهو الأمر الذي سوف يعمل على تقوية عضلات الساقين وعضلات الصدر

  • لانجز:

من الممكن أن تتم ممارسة هذه الرياضة عن طريق اتخاذ شكل وضعية القرفصاء مع الحركة خطوة واحدة بالتقدم إلى ناحية الأمام ويمكنك بعدها محاولة تمرير كرة الوزن ما بين القدمين. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *