التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل السحلب الاردني أو طرق عمل السحلب نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عنها عبر الإنترنت. حيث يُعد لسحلب هو أحد المشروبات الشتوية التي يُحب الكثير من الناس تناولها في فصل الشتاء. خاصة في ظل الجو البارد في هذا الوقت والفوائد الكبيرة العائدة من السحلب على جسم الإنسان والتي يغفل عنها الكثير من الناس.

طريقة عمل السحلب الاردني
طريقة عمل السحلب الاردني

فإن السحلب هو علاج فعال وقوي للأطفال الذي يُعانون من قرحة في المعدة. وفي نفس الوقت هو غذاء للطفل والشخص البالغ وحتى كبار السن. ويمد الجسم بالكالسيوم الذي يحتاج إليه الأطفال والكبار. حيث يُقوي من الأسنان والمناعة عند الطفل بشكل خاص، ورغم اختلاف طرق عمل السحلب بشكل عام. لكن طريقة عمل السحلب الاردني قريبة كثيراً من الطرق المعتادة.

تابعطريقة عمل فستان كروشيه لطفلة عمرها سنة

طريقة عمل السحلب الاردني

طريقة عمل السحلب الاردني يتم الانتهاء منها في وقت حوالي نصف ساعة تقريباً، وهي متوسطة من حيث درجة الصعوبة. وتتمثل مقادر عمل السحلب الاردني فيما يلي:

خمسون جرام من السكر، خمسون جرام من جوز الهند، خمسون جرام من الفستق الحلبي، ثلاثون جرام من القرفة الناعمة. أربعة أكواب من الماء، كوب ونصف من النشا، نصف كوب من حليب البودرة. ملعقة كبيرة من ماء الزهر، ثلاث حبات من المستكة المطحونة.

وتتمثل طريقة التحضير فيما يلي:

نأتي بكوب من من الماء الدافئ ونضع به النشا ونبدأ في التحريك حتى يذوب بشكل جيد وكامل. نأتي بكوب من الماء ونُضيف إليه حليب البودرة ونستمر في التحريك حتى يذوب تماماً. نأتي بقدر ونضعه على نار هادئة. ثم نضع به محلول الحليب ونضيف إليه السكر والمستكة ونبدأ في التحريك بشكل جيد حتى تذوب المكونات كاملة.

شاهد أيضا :  افضل انواع الصبغات للشعر الجاف 2021

بينما بداية التطبيق هي إضافة ماء الزهر والنشا إلى الخليط السابق ونستمر في التحريك به حتى يغلي. ثم نرفع هذا القدر من على النار ونضع السحلب في مجموعة من الأكواب. ثم تبدأ في التزيين بالقرفة والفستق وجوز الهند، ويُمكن تقديمه في هذا الوقت. مع العلم أنه يجب التحريك المستمر في السحلب حتى لا يتكتل الخليط.

تابع طريقة البيع والشراء في الأسهم عن طريق الجوال

طريقة عمل السحلب بالنشا

لا تختلف طريقة عمل السحلب بالنشا عن باقي الطرق ومنها طريقة عمل السحلب الاردني. وتتمثل مكونات عمل السحلب بالنشا فيما يلي:

أربعة أكوب من الحليب، أربعة ملاعق من النشا، ملعقتان كبيرتان من السكر الناعم أو أي سكر بشكل عام. ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقتان صغيرتان من ماء الورد. ويتم إضافة كل من القرفة المطحونة والفستق المطحون حسب الرغبة.

بينما طريق التحضير هي:

نأتي بوعاء صغير الحجم ونضع به كوب من الحليب والنشا ثم نخلط المكونات بشكل جيد حتى تتجانس بالكامل. نقوم بتسخين ما تبقى من الحليب في قدر ونضعه على النار، ثم نُضيف إليه السكر والفانيليا ونتركه على النار حتى يغلي. نُزيد من مزيج الحليب والنشا ونترك المكونات على النار حتى عشرة دقائق حتى تغلي. ويكون وضعها على نار هادئة وليست عالية.

ويجب التحريك المستمر في الخليط حتى يتجانس بشكل جيد. ثم نضع عليه ماء الورد ونستمر في التحريك، وبعدها يُوزع المزيد في كاسات ووضع عليه الفستق الحلبي المطحون والقرفة المطحونة على الوجه للتزين وإعطاءه طعم جميل.

تابععلاج ضعف الشخصية وعدم الثقة بالنفس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *