المرأة

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون ، لا شك أن إزالة الشعر هو أمر تضعه الكثير من السيدات في الحسبان. وكل منهم تبحث عن الطريقة الأمثل والأسهل في إزالة الشعر بدون الم. ويُمكن من خلال استخدام العقيدة ازالة هذا الشعر وتوفير الوقت والجهد على النساء. فإن هذه هي الطريقة الأفضل والأمثل التي تُزيل الشعر من جذوره. كما تعمل طريقة عمل العقيدة بملح الليمون على تفتيح الجلد والمناطق الحساسة به.

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون
طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

ونقدم لكم طريقتين وهم طريقة عمل العقيدة بملح الليمون و طريقة عمل الحلاوة والاسبرين. وكل طريقة منهم لها مميزات رائعة في المفعول وفي تسكين الألم. مثال على ذلك الأسبرين الذي يُخفف من الألم بشكل كبير حين استخدامه بالشكل الصحيح وهو ما يُسهل من إزالة الشعر.

تابعطريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالسكر

طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

رغم العديد من المكونات الموجودة في طريقة عمل العقيدة بملح الليمون. لكن ملح الليمون هو العنصر الأهم في هذه الطريقة. خاصة أنه يُحافظ على شباب البشرة وحيويتها بشكل كبير. والسبب هي مكوناته الرائعة التي تجعله يحتوي على فوائد لكل أنواع البشرة.

كما يعمل ملح الليمون على تخليص البشرة من الجلد الميت الموجود بها وشدها. ويعمل على إزالة البقع السوداء التي توجد في الجلد. بجانب إزالة الرؤوس السوداء والقضاء عليها بشكل كامل. ويعمل ملح الليمون على تأثير مضاعف في طريقة عمل العقيدة.

المكونات هي: كوبين من السكر الأبيض، كوب من الماء، ملعقة كبيرة من ملح الليمون، ملعقة من زيت الياسمين.

طريقة التحضير هي:

إحضار إناء لخلط به المكونات بشكل جيد، ثم إذابة الماء في السكر بشكل جيد حتى يمتزج به كاملاً. نقوم بغلي السكر والماء على نار هادئة ونضع عليهم ملح الليمون. نُضيف إليهم زيت الياسمين لكي يُعطي رائحة جيدة إلى العقيدة. ونستمر في بقاء الخليط على النار حتى يكون ذو لون بني في هذا الوقت. ويجب الحذر من حرق المكونات، ويجب التقليب المستمر حتى لا يحدث ذلك.

نُنزل المكونات من على النار وتأتي طريقة الفرد، حيث نضع بعض قطرات الزيت العطري على سطح رخام. ثم نفرد عليها العقيدة. ونستمر في تقليبها جيداً للحصول على عجينة متماسكة وجيدة. وبعد ذلك يُمكن ازالة الشعر بالعقيدة بكل سهولة ودون عناء.

تابعطريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر من المناطق الحساسة

طريقة عمل الحلاوة بالاسبرين

طريقة عمل الحلاوة بالاسبرين هي طريقة أخرى مميزة للغاية. حيث يحتوي الاسبرين على الكثير من الفوائد خاصة في استخدامه بتلك الطريقة. فهو من أكثر المكونات التي تُستخدم تسكين الألم في الجسم وخاصة الألم الناتج عن إزالة الشعر من الاماكن الحساسة. ويعمل أيضاً على إزالة كل الشوائب الموجودة في البشرة ويُساعد على صفاء البشرة كثيراً.

المكونات هي: نصف كوب من الماء، كوب من السكر، ملعقة من عصير الليمون، 2 حبة أسبرين.

بينما طريقة التحضير هي:

نُجهز حبتي الأسبرين ونقوم بطحنهم بشكل جيد، نضع السكر والليمون مع نصف كوب الماء على نار هادئة ونقلبهم جيداً. نضع عليهم الأسبرين المطحون، ثم نُجهز الحلاوة بشكل جيد ونبردها عن طريق الفرد على الرخام. نُزيل الشعر بها بكل سهولة ومن دون ألم، والفضل في ذلك يعود إلى الأسبرين.

تابعكيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر بالخل

x

السابق
طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا
التالي
طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية

اترك تعليقاً