المرأة

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا ، حلاوة إزالة الشعر أو الحلاوة بشكل عام هي عجينة تُصنع من مكونات طبيعية مثل: السكر، الماء، عصير الليمون، مع إضافة مكونات أخرى إليهم. وهي طريقة مثالية من أجل الناس أصحاب الجلد الحساس ومن يُعانون من الحساسية لإزالة الشعر. ويتم استخدامها عن طريق فردها على هذا الشعر ونزعه بسرعه عكس اتجاهه.

وتُساعد هذه العملية على إزالة الشعر من جذوره عن طريق تقليل تكسر الشعر. فإن هذه الطريقة تجعل الشعر لا يتهيج مثل بعض الطرق الأخرى. ونوضح لكم طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا بشكل كامل بجانب طريقة عمل السويت لإزالة الشعر نهائيا ، وكل طريقة بالخطوات بداية من المكونات وحتى طريقة التحضير.

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا
طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا

تابعكيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر بالخل

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا تبدأ بالمكونات وهي كما يلي:

قدر خالي ذو حجم متوسط، وعاء مُقاوم للحرارة، ملعقة مطاطية. بجانب ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ملعقتان كبيرتان من الماء، كوب من السكر، ملعقة صغيرة من الملح.

بينما طريقة التحضير هي:

نضع كل من الماء والسكر وعصير الليمون والملح في قدر غير لاصق. ثم نضعهم على نار متوسطة والانتباه حتى لا يحترق الخليط وتلك المكونات. نقوم بتحريك الخليط بشكل جيد وباستمرار، ثم نُخفض درجة الحرارة تحت هذا القدر. ونستمر في التحريك حتى يُصبح لون السكر هو اللون الذهبي. فإنه في العادة يأخذ وقت حوالي عشر دقائق حتى يكون كذلك. لكن يجب الانتباه إليه حتى لا يحترق.

ونقوم برفع السكر عن النار حين يبدأ في عملية التكرمل، ويتم تركه حتى يبرد. مع العلم أنه لا يجب تركه على النار حتى يكون ذو لون أسود. ويُفضل إزالة السكر من على النار في وقت مُبكر، وحال عدم نضج الخليط يُمكن إعادته من جديد للوصول إلى المرحلة المطلوبة. بعدما يبرد السكر نضعه في وعاء مُقاوم للحرارة ونُخزنه في مكان بارد. وبذلك أصبح جاهز للاستخدام.

تابعطريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالسكر

 طريقة عمل السويت لإزالة الشعر نهائيا

طريقة عمل السويت لإزالة الشعر نهائيا يدخل بها العسل، فهو ذو فوائد كبيرة للبشرة والجسم، وتتمثل مكونات الطريقة فيما يلي:

ثلث كوب من الماء، نصف كوب من عصير الليمون، كوب من السكر الأبيض. مقلاة صغيرة، ملعقتان كبيرتان من العسل، منشفة، قطع صغيرة من القطن. ملعقة بلاستيكية صغيرة أو قطع خشبية المُخصصة للبوظة، وعاء لكي يتم حفظ به الكمية الزائدة من مزيج الحلاوة.

بينما طريقة التحضير هي:

نضع الماء وعصير الليمون في المقلاة ونضعهم على النار لكي يسخن، نُضيف السكر والعسل ونبدأ في تحريك المزيج. نُخفض الحرارة ونستمر في التحريك حتى يكون المزيد ناعم وذهبي اللون. نرفع المزيج من على النار ونضعه في وعاء من الأستانلس أو الزجاج. ثم نغسل المنطقة التي نُريد إزالة الشعر منها بشكل جيد ونُجففها بواسطة المنشفة.

نضع طبقة رقيقة من الحلاوة على الجلد بمنطقة صغيرة من خلال الملعقة البلاستيكية أو القطعة الخشبية. ويجب وضع الحلاوة عكس اتجاه الشعر، ثم نشد الجلد ونسحب قطعة الحلاوة باتجاه نمو الشعر. ونُكرر هذه العملية لـ إزالة الشعر الزائد من الجسم. ونضع باقي المزيد في وعاء بعد الانتهاء من إزالة الشعر من الجسم. ويُمكن الاحتفاظ به في الثلاجة حتى شهر تقريباً. ويتم تسخينه قبل الاستخدام في كل مرة.

تابعطريقة ازالة الشعر بالحلاوة بطريقة صحيحة

السابق
اكل الكناري للتزاوج
التالي
طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

اترك تعليقاً