منوعات

طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية

طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية هي طريقة تبحث عنها الكثير من السيدات. خاصة في ظل الحاجة إلى طريقة لإزالة الشعر من جذوره والتنظيف للأماكن الحساسة بشكل خاص. وتُعد تلك الطريقة من طرق عمل الحلاوة لازالة الشعر التي تستخدمها الكثير من السيدات. وهي ببعض المكونات البسيطة للغاية، ونوضح لكم طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود.

طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية
طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية

تابعطريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا

طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية

المقادير في طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية هي مقادير موجودة في كل منزل. وهي من المكونات الأساسية في مطبخ كل سيدة بشكل عام. والتي تلزم لإعداد الكثير من وصفات الطعام الرئيسية. بل تدخل هذه المقادير في إعداد الحلويات المختلفة. وعن مكونات تلك الطريقة هي كل من:

وعاء يتحمل الحرارة، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقتين كبيرتين من الماء، ربع كوب من عصير الليمون، كوبين من السكر الناعم.

طريقة التحضير:

طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية من الطرق السهلة بشكل كبير. خاصة حال الالتزام بمقادير الطريقة وإتباع الخطوات بشكل دقيق للغاية. أولها وضع الوعاء على درجة حرارة متوسطة. ثم نقوم بوضع السكر والماء والملح وعصير الليمون مع ضرورة التحريك المستمر لهذه المكونات حتى لا تحترق. وحين يبدأ المزيج بالغليان نقوم بتحريكه من خلال معلقة خشبية.

نترك المزيج على النار حتى ينضج بشكل كامل، وتُصبح الحلاوة لون ذهبياً مثل العسل في هذا الوقت. وحين تنضج بشكل كامل يتم نقلها إلى وعاء آخر وتُترك حتى تبرد. وفي هذا الوقت تكون جاهزة للاستعمال.

تابعطريقة عمل العقيدة بملح الليمون

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر بالصور

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر هذه من أكثر الطرق المعروفة والمُستخدمة من قبل الكثير من الناس. وتتمثل مكونات هذه الطريقة في كل من:

عصير ليمونة واحدة، كوب صغير من السكر، كوب صغير من الماء، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

تعتمد طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر على مجموعة من الخطوات. أولها إحضار وعاء أو طنجرة مناسبة. ثم نضع فيها كل من السكر والماء ونتركهم على النار. حتى يُصبح هذا المزيج ممزوج ببعضه بشكل جيد. وبعدما يبدأ في الغليان نقوم بوضع عصير الليمون ونُحرك المزيج قليلاً على نار متوسطة. ثم نُهدأ النار حتى أخف درجة ونتركهم حتى نصف ساعة كاملة. قبل أن نطفئ النار.

بعد ذلك نقوم بتفريغ المزيج في صحن زجاجي ونتركه حتى يبرد بشكل كامل ويُصبح متماسك في هذا الوقت. ثم نحفظه في كيس بلاستيكي شفاف قبل وضع هذا الكيس في الثلاجة. ولمن تُريد استخدام هذه الحلاوة تقوم بُخراجها من الثلاجة قبلها بليلة. ثم نقوم بتبليل هذه الحلاوة ببعض الماء لكي تُصبح طرية. نغسل البشرة جيداً من الزيوت قبل أن نستخدمها. وننصح بوضع بودرة الأطفال قبل نزع الشعر بهذه الحلاوة.

خاصة أن بودرة الأطفال تمنع تحسس وتهيج البشرة بشكل كبير. ثم نقوم بنزع الشعر باتجاه نموه حتى لا ينمو بشكل غير صحيح مرة أخرى. ويجب الحرص على إزالة الشعر بخفة وسرعة لعدم الشعور بالألم. وبعد الانتهاء من إزالة الشعر بشكل كامل. نضع طبقة أخرى من بودرة الأطفال. قبل غسل البشرة مع مرور ساعتين من إزالة الشعر ووضع عليها كريم مرطب.

تابعطريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالسكر

x

السابق
طريقة عمل العقيدة بملح الليمون
التالي
طريقة عمل السحلب الاردني

اترك تعليقاً