التخطي إلى المحتوى

أنواع الكلاب البوليسية ، لا شك أن الكلاب البوليسية هي كلاب غنى عن التعريف بالنسبة للكثير من الناس. وخاصة من يهتم بتربية الكلاب والتعرف على الكثير من المعلومات عنها. وهناك أكثر من نوع من الكلاب البوليسية. والتي عُرفت بهذا الاسم لاستخدام البوليس أو الشرطة لها في التعرف على المجرمين والجرائم. والآن نتعرف على أنواع الكلاب البوليسية عبر موقعنا عرب وود.

الدوبرمان

أنواع الكلاب البوليسية
الكلاب البوليسية

أنواع الكلاب البوليسية

هناك الكثير من أنواع الكلاب البوليسية ونتعرف على أفضلها وهم كما يلي:

تابعكيف ادرب كلبي على الشراسة بنفسي

الكلب الألماني

الكلب الألماني
الكلب الألماني

هذا الكلب من افضل أنواع الكلاب البوليسية ومن الكلاب ذو السلالة النقية. حيث يتميز بالشعر القصير والأرجل القوية والصلبة. وله سعر كبيرة في التحرك. بينما وزن الكلب الألماني ما بين 25 وحتى 31 كيلو جرام. ويتراوح متوسط عمر هذا النوع من الكلاب بين 12 وحتى 14 عام تقريباً. بينما الطول فإنه يصل إلى 58.42 سم. مع العلم أن الكلب الألماني يُصبح كلب حراسة أيضاً، فإنه يبدأ النباح حين يرى أي شخص غريب.

كلب البلود هاوند

كلب البلود هاوند
كلب البلود هاوند

هو نوع اخر من أنواع الكلاب البوليسية الذي تُستخدم منذ العصور الوسطى وخاصة في الصيد. ويُعتبر هذا الكلب من الكلاب المفضلة للشرطة بشكل كبير خاصة في الوقت الحالي. فإن له القدرة الكبيرة على الشم وعلى تمييز مختلف الروائح. ويُساعده على ذلك الأذن الطويلة الموجودة لديه والتي تعمل على تقليب الروائح على الأرض. مما يجعله هو الكلب الأمثل للبحث عن المفقودين. ويزن هذا الكلب حوالي 36 وحتى 45 كيلو غرام. بينما طول كلب البلود هاوند حوالي 68.58 سم.

كلب اللابرادور

هذا الكلب من الكلاب ذو الحجم المتوسط ومن السلالة النقية. ويعيش الكلب حتى فترة 10 أو 13 عاماً تقريباً. ويزن ما بين 31.82 وحتى 36 كيلو غرام تقريباً، بينما طوله يتراوح بين 58.42 وحتى 63.5 سم. وقد تم تصنيف كلب اللابرادور أنه أفضل كلب في مجال العمل التعاوني. خاصة من حيث السباحة مع الأطفال. وتم تدريب هذا النوع من أنواع الكلاب البوليسية على تمييز رائحة القنابل أو المخدرات في وقت قصير للغاية.

شاهد أيضا :  كيف تجعل الحسون يغرد بصوت عالي

تابعازاى اعرف ان الكلبة داخلة على حيض

أنواع الكلاب البوليسية بالصور

الدوبرمان

الدوبرمان
الدوبرمان

هو الكلب الرابع في قائمة أنواع الكلاب ، ويرجع أصل هذا الكلب إلى الدولة الألمانية. فهو يُستخدم في مجال الإنقاذ والإرشاد والحراسة وهو من الكلاب متوسطة الحجم. وله عضلات قوية وبنية متينة للغاية وشعر ناعم ولماع. كما أنه يمتاز بالنشاط والحيوية الكبيرة والسرعة. ويزن كلب الدوبرمان ما بين 27 وحتى 36 كيلو غرام. بينما طول الدوبرمان يتراوح بين 63 وحتى 71 سم، ومتوسط عمره ما بين 10 وحتى 13 عاماً.

كلب روت وايلر

كلب روت وايلر هو كلب رائع له بنية جسمانية عضلية ولديه قوة كبيرة، وهو من الكلاب المُخلصة والتي لها وفاء كبير لصاحبها. وفي العادة يتم استخدام هذا الكلب من قبل المُحققين لحل الجرائم الصعبة عليهم. ويعيش الكلب ما بين 8 وحتى 10 سنوات ويتراوح وزنه بين 45 وحتى 59 كيلو جرام، بينما الطول يصل إلى 60.96 وحتى 68 سم.

كلب الراعي الألماني

هو كلب غنى عن التعريف بالنسبة للكثير من الناس خاصة المهتمين بالكلاب وتربيتها. ويُعتبر هذا الكلب من أكثر أنواع الكلاب شهرة حالياً. فإن له قدرة كبيرة على الهجوم، بجانب الغريزة القوية للإنقاذ والبحث. ويُشتهر بالحب والولاء لصاحبه وتأدية الواجب.

تابعكم جرو تلد الكلاب الجيرمن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *