التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع الكيس الدهني في العين ، يُعتبر الكيس الدهني في العين عبارة عن تورم صغير في منطقة الجفن بل داخلها. ويتطور هذا التورم مع مرور الوقت ويكون في المراحل المبكرة عبارة عن احمرار في منطقة صغيرة من العين وتكون تلك المنطقة ملتهبة. ويتطور هذا الكيس الدهني إلى كتلة غير مؤلمة وذو نمو بطئ في خلال أيام قليلة للغاية. وفي الكثير من الأحيان يتسبب في تهيج خفيف في العين. وربما يتسبب في الضغط على مقلة العين مما يجعل الرؤية ضبابية للكثير من المصابين به. وقد يستمر الكيس الدهني حتى بضعة أسابيع فقط.

تجربتي مع الكيس الدهني في العين
تجربتي مع الكيس الدهني في العين

تجربتي مع الكيس الدهني في العين

في سياق الحديث عن تجربتي مع الكيس الدهني في العين. فإنه في الغالب يزول الكيس الدهني من جفن العين من تلقاء نفسه وفي خلال أسابيع قليلة للغاية أو ربما شهر. وقد يحتاج الكيس الدهني إلى بعض الإجراءات المنزلية لإزالته من العين مثل: وضع بعض الكمادات بالمياه الدافئة على جفن العين حتى ربع ساعة تقريباً ثلاث أو أربعة أو 6 مرات في اليوم حتى فترة مُعينة. فإن هذا يُساعد بدوره على تلين الزيت المتصلب في جفن العين وداخل الغدد والتخلص منه مع مرور الوقت.

أيضاً تدليك منطقة الجفون الداخلية للعين برفق بعض المرات كل يوم يُساعد في فتح الانسدادات وهو فعال بشكل كبير في التخلص من الكيس الدهني بالعين. ويجب أن يجنب الشخص الضغط على الكيس الدهني لتفريغه من المحتويات لأن هذا يتسبب في ضرر أكبر للشخص. فإن تم تفريغ الكيس الدهني من تلقاء نفسه يجب المحافظة على نظافة جفن العين وتجنب لمسه بالأيدي. فإن تأخر الشفاء حتى أكثر من شهر يجب مُر%8جعة الطبيب المختص في الحال لإتمام الإجراءات الطبية والتخلص من الكيس الدهني في العين.

شاهد أيضا :  كيس دهني في العين عند الاطفال

تابعكيف اعرف الكيس الدهني من الورم

هل عملية الكيس الدهني في العين خطيرة

في العادة لا تكون عملية الكيس الدهني في العين خطيرة ، خاصة إن كانت تحت إشراف طبي مميز من طبيب معروف. فإن الطبيب هو الوحيد القادر على تحديد العلاج المناسب وتحديد الجرعة المناسبة منه حسب حالة المريض الصحية. ويُمكن أن يعطيه قبل الجراحة علاج أو أدوية مختلفة يحصل عليها. حسب ما يراه مناسباً للحالة الصحية له.

بمعنى حصول المريض على بعض المضادات الحيوية لكي يُخفف من الالتهابات في جفن العين. بجانب الالتزام بالإجراءات السابقة بشكل حاسم. بينما التدخل الجراحي هو قيام الطبيب بفتح الكيس الدهني في العين وإزالة كل المحتويات به. وفي العادة تستغرق هذه العملية عشرون دقيقة فقط وهي عملية صغرى ليست خطيرة على الإطلاق.

تابعكم تكلفة عملية الكيس الدهني

أسباب الكيس الدهني في العين

هناك أكثر من سبب من أسباب الكيس الدهني في العين. فإنه ينتج عن انسداد الغدد الدهنية المبطنة للجفون سواء العلوية أو السفلية. وحين يحدث الانسداد يرجع الزيت إلى داخل الغدد وهو ما يتسبب في ظهور كتلة صلبة بها تضخم في جفن العين.

ويزيد احتمال ظهور الكيس الدهني في العين لمن يُعانون من الرث الدهني أو حب الشباب أو التهاب الجفن المزمن أو مرض الوردية. وهو أكثر شيوعاً لمن يُعانون من التهاب ملتحمة العين الفيروسي. وحين ارتفاع نسبة الدهون في الدم أو تعرض العين للكدمات.

تابععلاج الكيس الدهني في العين بالعسل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *