التخطي إلى المحتوى

إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر هي عملية معروفة في الوقت الحالي بشكل كبير. لكن قبل الإقبال عليها يجب وضع في الحسبان المضاعفات والآثار الجانبية النادرة التي قد تتسبب بها. وفي الغالب ما يكون الانتفاخ أسفل العين في الأساس مشكلة تجميلية لا تحتاج علاج. ويُمكن علاج هذه المشكلة من خلال تخفيفها ببعض الوسائل المنزلية والسلوكيات الحياتية لا أكثر من ذلك.

إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر
إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر

خاصة أن العلاج الجراحي أو العلاج الطبي متوافر لمن يُعاني من الضيق من مظهر تلك المشكلة. ولا يُغطي التأمين الصحي هذا النوع من العلاج إن كان الهدف منه تجميلي وليس علاج فقط. ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على طريقة إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر وأهم المعلومات عنها بشكل عام.

تابععلاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة

إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر

في البداية يُمكن استخدام الأدوية لمن يعتقد أن التورم تحت العين هو بسبب الإصابة بالحساسية. وفي هذا الوقت يُمكن سؤال الطبيب المختص عن أدوية الحساسية الطبية للعلاج بشكل فعال. بينما العلاجات وفي سياق الحديث عن إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر. فإن هناك الكثير منها سواء من أجل علاج الأكياس الدهنية تحت العين أو علاج التجاعيد لكي يتم تحسين المظهر والانتهاء من الانتفاخ تحت العين.

ويتضمن هذا الأمر التسوية من خلال الليزB1 في طريقة إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر. أو طريقة التقشير الكيميائي الشائعة في الوقت الحالي. حيث يُحسن التقشير الكيميائي من لون وشكل البشرة ويشدها. وهو قادر على تجديد مظهر الأكيA7س تحت العين بشكل قوي وفعال.

شاهد أيضا :  سرعة ضربات القلب عند النوم على الجانب الايسر

تابععلاج الكيس الدهني في العين بالعسل

عملية ازالة الأكياس الدهنية تحت العين

عملية ازالة الأكياس الدهنية تحت العين أو ما يُعرف بجراحة الجفن تعتمد على ما يُسبب الانتفاخ تحت العينين بشكل خاص. فإن جراحة الجفن التي تُعرف باسم (رأب الجفن) هي أحد أفضل خيارات العلاج في الوقت الحالي. وأثناء جراحة رأب الجفن يعمل الطبيب أو الجراح على إزالة كل الدهون والزيت الموجود في جفن العين. وذلك عن طريق إحداث شق في الثنية الطبيعية للجفن العلوي أو في داخل الجفن السفلي. ثم يقوم من جديد بضم الجلد من خلال بعض الغرز الصغيرة للغاية. وفي العادة يتم إجراء عملية إزالة الأكياس الدهنية تحت العين في العيادات الخارجية.

وتعمل هذه العملية على إزالة الانتفاخ تحت العين بشكل كامل. ويُمكن أيضاً أن تُصلح العملية من مجموعة مشاكل وأعراض من ضمنها ما يلي: تُعالج الجفون المنتفخة والقدرة على علاج الجلد الزائد في الجفون السفلية. بجانب علاج الجفون السفلية المتدلية التي تتسبب في الكثير من الأحيان بظهور بياض أسفل القزحية وهو الجزء الملون من العين بشكل عام. وكذلك تعمل هذه العملية على إزالة الجلد الزائد من الجفن العلوي للعين والذي يعوق الرؤية في الكثير من الأوقات.

ويُمكن التحدث مع الطبيب المختص للتعريف على بعض الآثار الجانبية الناتجة عن جراحة الجفون مثل: حدوث ألم في العين من وقت لآخر. جفاف العين والتسبب في العيون الدامعة في الكثير من الأوقات. بجانب التورم والكدمات وعدم الوضوح في الرؤية. وهناك مضاعفات نادرة تحدث مثل النزيف والعدوى وفقدان البصر. أو تآكل في القرنية وتدلي الجفن أو إصابة في عضلات العين.

تابعكم تكلفة عملية الكيس الدهني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *