منوعات

هل ينمو شعر القطط بعد قصه

المحتويات

هل ينمو شعر القطط بعد قصه وكيفية قص الشعر بشكل عام؟. الكثير من الأسئلة التي يسألها كل من يربي القطط والكلاب والحيوانات في المنزل عامة. وكل منهم يريد التعرف على الطريقة الصحيحة لحلاقة الشعر بجانب إجابات أسئلة في هذا السياق. خاصة أن مجموعة كبيرة من الناس يقومون بتربية القطط والكلاب في المنزل والحيوانات الأليفة. فهي تخلق جو من المرح في المنزل ويلعب معها الأطفال وحتى الكبار. ونوضح لكم في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود إجابة سؤال هل ينمو شعر القطط بعد قصه.

هل ينمو شعر القطط بعد قصه
هل ينمو شعر القطط بعد قصه

تابعشكل عشبة الكثيرا الاصلية

هل ينمو شعر القطط بعد قصه

في سياق الإجابة عن سؤال هل ينمو شعر القطط بعد قصه ؟. الكثير من المبتدئين في مجال تربية الحيوانات لديهم اعتقاد أن حلاقة شعر القطط والكلاب والحيوانات بشكل عام. يوقف نمو الشعر في تلك الحالة. رغم أن تشذيب الشعر يزيد من طوله بشكل كبير ومن كثافة الشعر خاصة في البرودة وفي فصل الشتاء.

ولهذا ينصح الكثير من الأخصائيين في الطب البيطري بأن يتم حلاقة الشعر مرة واحدة فقط في العام أو مرتين بحد أقصى. أو تشذيب الشعر وقصه مرتين في العام الواحد خاصة مع بداية فصل الصيف أو فصل الشتاء. وأشار كل منهم إلى ضعف جذور وبصيلات الشعر كثيراً في فصل الشتاء بشكل خاص. ولهذا يتساقط الشعر كثيراً في البرد وفي فصل الشتاء مع برودة الطقس.

ويمكن قص الشعر أو حلاقته في العيادة البيطرية بطريقتين. الأولى منهم هي إعطاء الكلب أو القط كمية من البنج التي سوف تجعله يستسلم بشكل كامل لهذه العملية. بينما الطريقة الثانية هي حال كان الحيوان له صفات هادئة تجعله يتحمل يتحمل القص والحلاقة بمجرد أن يتم تقييده في هذا الوقت. وفي حالة تقييد القط أو الكلب أو الحيوان بشكل عام. يُمكن التحكم به من خلال إمساكه عن طريق وضعه بين القدمين واستخدام اليد في حلاقة الشعر. كما يُمكن المساعدة من شخص آخر في هذا الأمر لتسهيل المهمة والتحكم بشكل أفضل.

تابعأسعار الكلاب في سوق الجمعة

فوائد حلاقة شعر القطط

هناك الكثير من فوائد حلاقة شعر القطط والكلاب والحيوانات بشكل عام. خاصة أن الكثير من الناس يتجاهلون الحلاقة مع بداية كل عام، وهو ما يضر بالحيوان ويضر بمن يربيه بشكل أكبر. ويجب حلاقة شعر القطط كل عام مرة على الأقل للحرص على نظافة القطط ونظافة المربي حين التعامل معها. خاصة أن الحلاقة تمنع تكون الحشرات في شعر القطط بشكل كبير وتنظف الشعر كثيراً. ويفضل غسل القطط من وقت لآخر بجانب حلاقة الشعر.

أيضاً من ضمن فوائد حلاقة شعر القطط أنها تحافظ على صحتها بشكل كبير. ولا تضر بنفسية القطة كما يعتقد الكثير من الناس. فإن الشعر ينمو من جديد بكل سهولة مع مرور الوقت ويكون نظيف جداً. أيضاً تُساعد حلاقة شعر القطط والحيوانات بشكل عام في تطويل الشعر وتكثيفه مع مرور الوقت. والتخلص من كل ما في الشعر من اضرار ما بين الحشرات وتكتل الشعر والكثير من الأمور الأخرى.

وكما ذكرنا من قبل لا يجب السهو عن حلاقة شعر القطط أو الحيوانات أو الكلاب بشكل عام. لأن هذا يضر به ومن يُربيهم أيضاً.

تابعانواع الكلاب واسعارها فى مصر

x

السابق
أقراص درونتال للقطط
التالي
اسعار الكلاب الجيرمن

اترك تعليقاً