منوعات

تكثيف شعر القطط

تكثيف شعر القطط والطريقة المناسبة من أجل ذلك، نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عنها عبر الإنترنت. وخاصة من خلال موقع البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي. وسوف نتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على أهم ما يخص تكثيف شعر القطط بشكل كامل. خاصة أن مشكلة تساقط الشعر عند القطط وتقصفه من المشاكل التي تواجه مربي الحيوانات المنزلية. وهو ما يدفعهم إلى البحث عن الطرق الطبيعية بجانب الأدوية الكيميائية لكي يتخلصون منها. والتي يمكنها تقوية بصيلات الشعر من حيث الشكل والكثافة.

تكثيف شعر القطط
تكثيف شعر القطط

تابعهل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل

تكثيف شعر القطط

تحدث الكثير من أخصائي الطب البيطري عن تكثيف شعر القطط. وقد كل منهم مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها للحصول على الكثافة والطول المطلوب. وبعيداً عن التدخل الكيميائي والوصفات الطبيعية الخاطئة التي تزيد من هذه المشكلة كثيراً. والتي ربما تتسبب في الصلع أو وجود البؤر الخالية من الشعر سواء عند القطط أو عند الكلاب والكثير من الحيوانات الأليفة الأخرى.

ويمكن إطعام القطط أو الكلاب خليط من الخضروات المطحون المتكون من البطاطس والكوسة والجزر. أو إجبارهم على تناول الطعام من خلال سرنجة الفم الخاصة بهم. كما يجب الحرص على تقديم جبن النستو لهم. وإن لم يرغبون في ذلك يمكن دهن أيديهم بهذا الجبن لكي يتناولونها دون إرادتهم حين تنظيفها باللسان.

ويجب الابتعاد عن تناول الألبان والأسماك مثل الحليب والزبادي بشكل كبير، فهي قد تتسبب في تساقط الشعر بالنسبة إليهم. ويجب الحرص على تقديم الكثير من الفواكه والكبد لهم لما يحتويه كل منهم من فيتامينات وحديد. ويعملان على كثافة الشعر وإطالته بشكل كبير. ويمكن إعطائهم جرعات منتظمة من الأدوية الطبيعية والفيتامينات من خلال التنسيق مع الطبيب البيطري.

تابعماذا تاكل القطط في عمر الشهر

كيفية التخلص من وبر القطط

مشكلة وبر القطط من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من مربي الحيوانات. ويمكن التخلص منها بأكثر من طريقة أولهم استعمال بكرة الوبر. خاصة أن تلك البكرة من الأدوات التي يمكن استعمالها في التخلص من شعر القطط الموجود على الملابس. ويفضل ارتداء القميص حين استعمالها حتى يمتد بشكل أقل حين وضعه على طاولة الكي. وحتى لا يتم نر شعر القطط في مختلف الأماكن في المنزل. وهناك بكرات وبر قابلة لإعادة الاستعمال لأنه تحتوي على سطح مطاطي لزج يمكن غسله.

بينما الطريقة الثانية هي استخدام قفازات غسل الأطباق، فهي من الطرق التي تتخلص من شعر القطط والحيوانات بشكل عام الموجود على الملابس بهذه الطريقة: نقوم بترطيب القفازات قليلاً ثم فرك الملابس من خلالها وبواسطة هذه القفازات. وهو ما يؤدي لانتقال الشعر والتصاقه بالقفازات بسبب الكهرباء السكونية الناشئة عن الفرك. ثم غسل القفازات بالماء حين تمتلئ بالشعر. ويتم تكرار هذه العملية حتى يتم تنظيف الملابس بشكل كامل.

وهناك طريقة أخرى وهي وضع الملابس في المجفف حتى وقت عشر دقائق تقريباً. ثم إضافة ورقة أو كرة مجففة للتخلص من وبر القطط أو الكلاب أو الحيوانات والشعر بشكل عام. ويُمكن استخدام منعم الملابس حين غسلها، فهو يساعد في عدم التصاق الشعر والوبر في الملابس بشكل كبير.

تابعكم يوم تستطيع القطط العيش بدون طعام وماء

السابق
حلاقة القطط في المنزل
التالي
علاج أمراض القطط بالاعشاب

اترك تعليقاً